recent
أخبار ساخنة

7 أسباب لبطء الإنترنت Wi-Fi على هاتفك

7 أسباب لبطء الإنترنت Wi-Fi على هاتفك

7 أسباب لبطء الإنترنت Wi-Fi على هاتفك

لماذا خدمة الواي فاي Wi-Fi بطيئة جدا على هاتفك؟ وإليك كيفية تسريع بطء الإنترنت عبر الهاتف.

نظرا لأن الهواتف الذكية هي الطريقة الأساسية التي يتصل بها معظم الأشخاص بالإنترنت ، فإن الحصول على أسرع سرعات إنترنت ممكنة على أجهزتك المحمولة أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.


لكن هذا لا يحدث دائما هناك الكثير من المشاكل التي يمكن أن تبطئ سرعة واي فاي Wi-Fi على هاتفك إلى أسفل. دعونا نلقي نظرة على الأسباب الرئيسية لماذا الاتصال بالإنترنت بطيء جدا على هاتفك، وكيف يمكنك إصلاحها.

1. وضع جهاز التوجيه الضعيف.

أحد الأسباب الرئيسية لبطء اتصال هاتفك هو أنك وضعت جهاز التوجيه الخاص بك في المكان الخطأ.

اعتمادا على المواصفات وتصميم جهاز التوجيه الخاص بك، يمكن أن يكون إشارة مجموعة تصل إلى بضع مئات من الأقدام.

ولكن كلما زاد انتقالها، كلما أبطأت. يمكن حظر إشارة Wi-Fi بواسطة أشياء مادية كبيرة ، مثل الجدران والأرضيات والأبواب أيضا.


لذا إذا كنت على مسافة طويلة من جهاز التوجيه - كما هو الحال في أبعد غرفة نوم في منزلك ، أو حتى خارجه - فقد تكون السرعات التي تحصل عليها أبطأ بكثير مما تتوقع.

هناك طريقة سريعة لاختبار هذا. يمنحك رمز Wi-Fi الموجود على شريط الحالة في هاتفك مؤشرا تقريبيا على قوة الإشارة.

رمز Wi-Fi

  • عندما يكون الرمز ممتلئا، تكون لديك إشارة قوية. وهذا يشير إلى أن الإنترنت البطيء لديك له سبب مختلف.
  • عندما تكون فارغة، أو فارغة تقريبا، تكون إشارتك ضعيفة. وينبغي أيضا أن تتأثر أجهزة واي فاي أخرى مثل الكمبيوتر المحمول في هذه المسافات الطويلة. عند الاقتراب من الموجه، يجب تحسين قوة الإشارة وسرعة الإنترنت.


عندما تتحسن الإشارة الضعيفة كلما اقتربت ، فإنها تظهر أن موضع جهاز التوجيه الخاص بك هو المشكلة. جرب تجربة مواقع أجهزة التوجيه المختلفة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على تغطية Wi-Fi أفضل في جميع أنحاء منزلك.

إذا لم تتحسن سرعتك عند الاقتراب من الموجه، أو إذا كانت سرعة Wi-Fi بطيئة على هاتفك ولكن ليس على الأجهزة الأخرى، فقد تواجه مشكلات أخرى تحتاج إلى إصلاحها.


2. شبكة Wi-Fi مزدحمة.

مشكلة أخرى جهاز التوجيه الذي يجعل الإنترنت الهاتف بطيئة هو الازدحام.

شبكة Wi-Fi مزدحمة

تقوم أجهزة التوجيه ببث إشارتها على قناة محددة، ولكن إذا كان لدى جيرانك أجهزة التوجيه الخاصة بهم محددة على نفس القناة، فقد تصبح مزدحمة وتحط من الأداء للجميع.

يمكن أن يكون هذا مشكلة خاصة في كتل الشقق ، حيث لديك الكثير من أجهزة التوجيه المحشورة في منطقة صغيرة نسبيا.

لإصلاح هذا، تحتاج إلى استخدام البرامج التي يمكن أن تساعدك في العثور على أفضل قناة لجهاز التوجيه الخاص بك. نوصي بتطبيق محلل Wi-Fi على Android. من الصعب القيام به على iPhone ، ولكن لا تزال أداة AirPort القديمة لشركة iOS تعمل.


3. Wi-Fi Noise (الضوضاء)

كما أن خدمة الواي فاي عرضة للضوضاء من الأجهزة الأخرى في منزلك.

يمكن أن تتداخل أجهزة مثل الموجات الدقيقة وأجراس الأبواب اللاسلكية والهواتف اللاسلكية مع الإشارة من جهاز توجيه يعمل على النطاق 2.4GHz.


يمكن لمعظم أجهزة التوجيه الحديثة العمل على كل من نطاقات 2.4GHz و 5GHz. هذا الأخير هو أقل عرضة للتدخل. إذا كنت قد حصلت على جهاز توجيه حديث إلى حد ما يدعم هذا ، يمكنك الخوض في إعدادات جهاز التوجيه لتمكين البث 5GHz.


قبل القيام بذلك، على الرغم من ذلك، تحتاج إلى التأكد من أن جميع أجهزتك المتصلة تدعم 5GHz، أو أنها سوف تكون غير قادرة على الاتصال.

العديد من أجهزة التوجيه الحديثة مزدوجة النطاق ، مما يعني أنها يمكن أن تبث على كلا النطاقين في وقت واحد. إذا لم يكن لديك واحدة من هذه، سيكون لديك لاختيار إما واحد أو الآخر.

إذا كنت متمسكا ب 2.4 جيجاهرتز، فتأكد من عدم وجود أي أجهزة أخرى بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك يمكن أن تسبب تداخلا. والاستعداد لاحتمال تعطيل إذا كنت يتدفقون نيتفليكس بينما كان واقفا في المطبخ صنع الفشار الميكروويف.


4. أنت متصل بشبكة بطيئة

أحد الأسباب الأكثر وضوحا لبطء Wi-Fi على هاتفك هو أنك متصل بشبكة بطيئة.

أنت متصل بشبكة بطيئة

في المنزل، سوف تسرعك في سرعة ضرب عندما تطبيقات وأجهزة أخرى القص عرض النطاق الترددي الخاص بك. سيؤدي بث الأفلام أو تنزيل ألعاب الفيديو أو تثبيت تحديثات نظام التشغيل إلى تباطؤ في استخدامك العام للإنترنت.

على شبكة Wi-Fi العامة، يمكن أن تختلف السرعات التي ستحصل عليها بشكل كبير، ويجب ألا تعتمد على الحصول على خدمة فائقة السرعة من شيء لا تدفعه مقابله.

ومع ذلك ، حتى بعد التحقق من توقعاتك ، قد لا يزال في نهاية المطاف الحصول على أداء أسوأ بكثير مما كنت تستطيع.


هناك الكثير من النقاط الساخنة واي فاي العامة، وهاتفك عرضة لقفل على واحد منهم عشوائيا. حتى أنه سيبقى متصلا بعد الانتقال إلى نطاق أقرب أو أفضل. وهذا يعني أنه في حين أن المقهى المفضل لديك قد يكون واي فاي رائعة، ليس هناك ما يضمن عليك الاتصال فعلا به في كل مرة.


وهناك طريقة جيدة للتغلب على هذا هو تعيين أولوية شبكة واي فاي Wi-Fi على الروبوت أو اي فون. وهذا يجبر جهازك على الاتصال دائما بإحدى الشبكات التي اخترتها كلما كنت في النطاق ، واستخدام النقاط الساخنة المجانية الأخرى فقط كملاذ أخير.


5. أنت تستخدم شبكة VPN بطيئة

VPN

إذا كنت تتساءل لماذا أصبح إنترنت هاتفك بطيئا فجأة ، فقد يكون ذلك بسبب التغيير الذي أجريته على هاتفك. قد يكون أحد أسباب ذلك هو استخدام VPN ، مما يمنحك المزيد من الأمان والخصوصية عبر الإنترنت.

ولكن هل تعلم أن اختيارك لشبكة VPN يمكن أن يكون له تأثير كبير على سرعة الإنترنت الخاصة بك؟

تشتهر تطبيقات VPN المجانية بتقديم أداء رهيب. إذا كنت تستخدم واحدة والحصول على سرعات إنترنت بطيئة، فحاول تعطيلها مؤقتا لمعرفة ما إذا كان ذلك يحسن تجربتك.


معظم أفضل مزودي VPN المميزين لديهم تطبيقات ل iPhone و Android ، ويقدمون فترة تجريبية مجانية حتى تتمكن من اختبارها. يجب أن تجلب لك هذه الخدمات سرعات أفضل بكثير مما ستحصل عليه من بديل مجاني ، إلى جانب تعزيز الأمان ومزايا الخصوصية.


6. تغطية ضعيفة للهاتف المحمول

بطء الإنترنت على هاتفك ليس فقط عن بطء واي فاي. عند التبديل إلى بيانات الجوال، تتوقع أن يكون الاتصال أسرع أو أسرع من Wi-Fi. ولكن هذا ليس صحيحا دائما.

تغطية ضعيفة للهاتف المحمول

هناك الكثير من الجوانب التي يمكن أن تؤثر على إشارة الهاتف الخاص بك.

سترى هذا البيان في كثير من الأحيان في أماكن مزدحمة، كما هو الحال في حدث رياضي أو حفل موسيقي. عندما عشرات الآلاف من الناس يحاولون الاتصال برج الخلية نفسه في نفس الوقت، والأداء يعاني.



وهناك عوامل محتملة أخرى أيضا. المسافة الخاصة بك من أقرب برج، سواء كنت في الداخل أو في الهواء الطلق، وحتى الطقس يمكن أن يكون لها تأثير.

لذلك قد يكون لديك هاتف 5G ، ولكن تغطية 5G يمكن أن تكون غير متجانسة بما يكفي بحيث قد لا تستفيد منها.

وبعض هذه القضايا يمكن أن يسبب حتى هاتف 4G لتقع مرة أخرى إلى اتصال 3G أبطأ; قد يتركك الآخرون بدون اتصال بالإنترنت على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون لدى شركات الاتصالات المتنقلة الأصغر عرض نطاق ترددي محدود أكثر ، مما يعني أنك قد لا تصل أبدا إلى السرعة القصوى على هذه.

تحدث إلى الناقل الخاص بك إذا كان لديك مشاكل مستمرة. إذا لم يكن هناك حل، فقد يكون الوقت قد حان للتغيير إلى مزود أفضل.


7. هاتفك بطيء

وأخيرا ، قد يكون بطء الإنترنت الهاتف مجرد علامة على وجود هاتف بطيء.

قد يكون اتصال Wi-Fi رائعا ، وتغطية بيانات الجوال مثالية ، وأنت على شبكة سريعة. ولكن ربما هاتفك فقط لا يمكن مواكبة ما كنت طالبا منه القيام به.

متطلبات الموارد من التطبيقات والمواقع تزحف في كل وقت. حتى عندما تكون سرعة الإنترنت الفعلية جيدة ، قد لا تزال ترى أنها بطيئة.

قد يستغرق جهاز الهاتف وقته في عرض صفحة ويب ، على سبيل المثال ، أو يكافح للتعامل مع الرسومات في لعبة عبر الإنترنت.

يمكنك أن ترى هذا على الهواتف القديمة والهواتف الروبوت المنخفضة نهاية خاصة.



ولكن حتى إذا كان لديك جهاز حديث وهاوي، فإن اختيارك للتطبيقات لا يزال له تأثير. يمكن أن الكثير من التطبيقات تحميل ومزامنة في الخلفية خنزير الكثير من عرض النطاق الترددي المتاحة.

يمكن للتطبيقات القديمة أو المكتوبة بشكل سيئ أن تجعل هاتفك بطيئا بشكل عام. تأكد من تحديث تطبيقاتك، وإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها،ومراقبة التطبيقات المسموح بتشغيلها في الخلفية.

في الحالات القصوى ، قد يكون الوقت قد حان للنظر فيما إذا كان الأمر يستحق شراء هاتف ذكي جديد.


لماذا الإنترنت هاتفي بطيئة جدا؟ 

أوضحنا لك كافة الأسباب الأن .

كما ترون، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الإنترنت بطيئا على هاتفك. 

لحسن الحظ ، فإن معظمها سهل الإصلاح. 

غالبا ما تكون ناجمة عن مشكلات في جهازك ، لذلك قد تحتاج إلى إجراء تعديلات على جهاز التوجيه لحل المشكلة للأجهزة الأخرى أيضا.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent