recent
أخبار ساخنة

9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد

9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد
9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد

9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد

التفكير في بناء موقع على شبكة الإنترنت؟ ضع هذه النقاط في الاعتبار لتحقيق النجاح المؤكد.

هل تخطط لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟ فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء.

إذا كنت تفكر في تنمية عملك ، فإن موقع الويب هو أداة رائعة لمساعدتك في تحقيق هذا النمو. يتيح لك امتلاك موقع ويب عرض المنتجات أو الخدمات التي يقدمها عملك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد عملك على بناء المصداقية واكتساب المزيد من العملاء.


لكي يصبح موقع الويب الخاص بك ناجحًا ، يجب إجراء قدر كبير من التخطيط مسبقًا. حتى إذا كنت قد وظفت شخصًا لمساعدتك ، فلا تسترخي! من المهم ملاحظة ما يجب أن يتضمنه موقع الويب الخاص بك.

1. حدد الهدف من موقع الويب الخاص بك.

هل الهدف من موقعك هو إعلام الناس بوجود عملك وتشجيعهم على التواصل؟ هل هو بيع منتجاتك عبر الإنترنت؟ أو ماذا عن عرض عملك الإبداعي؟ سيساعدك وجود تركيز واضح على مساعدتك وكذلك زوارك.

website-حدد الهدف من موقع الويب الخاص بك.

ما هي أهدافك؟

ما الذي تريد تحقيقه من خلال تطوير موقع ويب جديد أو إعادة تصميم موقعك الحالي؟ هل تريد زيادة الوعي عبر الإنترنت؟ هل تريد تسليط الضوء على موضوع ما؟ أو هل تريد زيادة الإيرادات؟ بدون وجود هدف محدد في الاعتبار ، تصبح مهمة تطوير موقع ويب محسّن ضبابية. من المهم أن يتفق فريق المبيعات والتسويق والويب على أهداف قابلة للقياس والتحقيق منذ البداية لضمان توافق الجميع في السعي لتحقيق نفس الهدف.


2. العلامة التجارية.

موقع الويب الخاص بك هو تمثيل لشركتك. لذلك ، من المهم أن تفكر جيدًا في علامتها التجارية. لماذا ا؟ سيساعد في جذب الزوار والمساهمة في إجمالي عائد الاستثمار.

التفكير في العلامة التجارية خلال عملية التطوير بأكملها طريقة مؤكدة لبناء موقع رائع

يعتبر التفكير في العلامة التجارية خلال عملية التطوير بأكملها طريقة مؤكدة لبناء موقع رائع.

تتضمن العلامة التجارية لموقع الويب ما يلي:

  • شعار.
  • الرسالة الأساسية.
  • الألوان.
  • تصميم.
  • الخطوط.

يلعب الشعار دورًا كبيرًا في هوية عملك. يمنح شعار الشركة عملك هوية يمكن للزوار التعرف عليها. يمكنك استئجار مصمم جرافيك لإنشاء مصمم لك.


إذا لم يكن ذلك متاحًا لك ، فهناك مواقع ويب يمكنك استخدامها للحصول على مساعدة في إنشاء شعار .

يجب أن ينفذ موقع الويب الخاص بك الرسالة الأساسية لعملك. يجب أن يكون الزائرون قادرين على فهم ما يدور حولك بسرعة عند وصولهم إلى صفحتك. يجب أن يكون له نغمة متسقة تتصل بتلك الرسالة الأساسية.

يجب أن تكمل مخططات الألوان والتصميم والخطوط التي تستخدمها في موقع الويب الخاص بك رسالة ونبرة علامتك التجارية.


3. سهولة الاستخدام.

9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد

من المرجح أن ينجذب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك إذا كان سهل الاستخدام. يمكنك زيادة قابلية استخدام موقع الويب الخاص بك من خلال تضمين ما يلي:

  • قائمة التنقل.
  • العناوين والتسميات.
  • شريط البحث.
  • موقع صديق للجوال.

يمنح وجود قائمة التنقل للزائرين فكرة عن المحتوى المضمن في موقع الويب الخاص بك. كما يتيح توفير التنقل السلس للزائرين العثور على المعلومات التي يبحثون عنها بسهولة أكبر.

إذا كان موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام ، فمن المرجح أن يقضي الزوار وقتًا أطول في تصفحه. يسمح تضمين العناوين والتسميات للزائرين بفهم محتوى موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل.


اعتمادًا على سياق موقعك ، يمكن أن يؤدي تضمين شريط البحث إلى تحسين قابليته للاستخدام. يمكن للزوار ببساطة البحث والعثور على ما يبحثون عنه بدلاً من البحث في موقعك دون معرفة ما إذا كانوا سيجدونه أم لا.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوّال. يستخدم الكثير من الأشخاص هواتفهم لتصفح الإنترنت ، كما أن وجود تصميم متوافق مع الأجهزة المحمولة سيزيد من مصداقيتك.


4. مدونة متسقة.

9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد

تساعدك المدونة النشطة على موقع الويب الخاص بك في الحفاظ على تفاعل جمهورك. يجب أن توفر مدونتك محتوى مفيدًا للزائرين. يمكن أن يؤدي إنتاج محتوى منتظم إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وتشجيع المستخدمين على قضاء المزيد من الوقت عليه.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك مدونة متسقة يجعل موقع الويب الخاص بك مصدرًا موثوقًا للمعلومات. عندما يكون لدى الأشخاص أسئلة ، ستكون أنت المنطلق!


5. أمن الموقع.

أمن الموقع ,أمن مواقع الويب

التهديدات الأمنية
هي ألد أعداء موقع الويب. تتعرض مواقع الويب للاختراق كل يوم ومن المهم جدًا التأكد من أن موقع الويب الخاص بك آمن.

يمكن للقراصنة استخدام موقع الويب الخاص بك لإصابة الزوار ببرامج ضارة. لا تريد أن تقامر بخطر غزو البنية التحتية لموقعك على الويب. لحسن الحظ ، يمكنك حماية موقع الويب الخاص بك من خلال خدمات جدار حماية تطبيقات الويب وأدوات الأمان من جانب الخادم.


6. استراتيجية قوية لتحسين محركات البحث.

تحسين محركات البحث,سيو وseo

يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى استراتيجية جيدة لتحسين محركات البحث. لكي يكون موقع الويب الخاص بك ناجحًا ، يجب أن يكون مرئيًا قدر الإمكان ، وهذا بالضبط ما يفعله لك مُحسنات محركات البحث. عندما يستخدم الزوار المحتملون محركات البحث ، فمن المرجح أن يستخدموا الكلمات الرئيسية والمصطلحات المرتبطة بالمحتوى الموجود على موقعك.

مهمتك هي التأكد من أن موقع الويب الخاص بك محسّن بدرجة كافية للظهور على صفحة النتائج. حتى الوصول إلى أسفل الصفحة الأولى على Google يمكن أن يجلب لك آلاف المشاهدات شهريًا.


7. اختر اسم المجال.

9 أشياء يجب مراعاتها قبل إنشاء موقع ويب جديد,اختيار اسم المجال

العثور على اسم المجال الشخصي الذي يمكنك أن تفتخر به ليس بالأمر السهل. إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع ويب لعملك ، فمن المنطقي فقط استخدام نفس الاسم لموقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تبحث عن الاسم المثالي ، فقد تحتاج إلى طرح بعض الأفكار. يعد اسم المجال فرصة لموقع الويب الخاص بك لاكتساب التعرف على العلامة التجارية.

من المهم أن يكون لديك اسم مجال لا يُنسى ويتوافق مع التركيبة السكانية المستهدفة. يمكن استخدام اسم مجال موقع الويب الخاص بك للعلامة التجارية الخاصة بك عبر جميع منصات الوسائط الاجتماعية ، وبهذه الطريقة ، يسهل على الأشخاص العثور عليك.


8. التكلفة

بمجرد النظر في جميع العوامل المذكورة أعلاه ، حان الوقت للتفكير في تكلفة إنشاء موقع الويب الخاص بك.

تكلفة إنشاء موقع الويب

عليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت ستوظف أشخاصًا لمساعدتك في إنشاء موقع الويب الخاص بك أو إذا كنت على استعداد للعمل بمفردك. قد يتطلب إنشاء موقع ويب تعيين أشخاص مثل مصمم ويب وكاتب محتوى لمدونتك.

ومع ذلك ، لن يكون محكوم عليك بالفشل إذا لم تكن في وضع يسمح لك بإنفاق الأموال على توظيف الأشخاص. هناك العديد من الأدوات منخفضة التكلفة إلى صفر التكلفة التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في إنشاء موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مواقع الويب لمساعدتك في إنشاء شعار لعملك .


9. التحليلات

Analytics,التحليلات

بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى هذه الخطوة ، سيكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا للعمل ، ونأمل أن يعمل بشكل جيد. إذا كنت متسقًا بشأن كيفية تمثيل شركتك ووجد المستخدمون أن المحتوى الخاص بك ذا قيمة ، فستكون في طريقك إلى امتلاك موقع ويب ناجح يلبي احتياجاتك أنت وعملائك. عملك لا ينتهي عند هذا الحد. في الواقع ، بطريقة ما بدأت للتو.

ومع ذلك ، إذا قمت بإعداد الأشياء بشكل صحيح حتى الآن ، فلا داعي للقلق بشأن أكثر من إجراء بعض التعديلات الصغيرة على الموقع حسب الحاجة.


يعد استخدام التحليلات طريقة رائعة لمساعدة عملك على النمو. لا يدرك الكثير من الأشخاص أنه يمكنهم استخدام خدمات مثل Google Analytics لمعرفة أشياء مثل الأزرار التي ينقر عليها الزوار أكثر من غيرها ، ومن أين تأتي معظم الزيارات ، والمدة التي يقضيها الأشخاص على الموقع. هذا أمر مؤسف لأن البيانات التي تتلقاها من هذه الخدمات يمكن أن تكون أحد الأصول القيمة للغاية.

تساعدك هذه البيانات على فهم التغييرات التي يمكنك إجراؤها على موقعك ليس فقط لجلب المزيد من الزيارات المستهدفة ، ولكن أيضًا لجعل تجربة المستخدم أكثر إمتاعًا ، وفي النهاية جذب المزيد من الأشخاص للاستفادة من منتجاتك و / أو خدماتك المذهلة.


يمكنك بسهولة بناء موقع الويب الخاص بك.

لا تحتاج بعض مواقع الويب إلى الإنشاء من البداية. غالبًا ما يدفع الأشخاص مبالغ كبيرة من المال مقابل موقع ويب أساسي. لا داعي للقلق بشأن تكلفة التعاقد مع مطور ويب لمساعدتك في بناء موقعك من الألف إلى الياء.

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب بسيط وسريع ، فيمكنك إنشاؤه باستخدام قوالب HTML. بهذه الطريقة ، يمكنك خفض التكاليف بينما تشاهد موقع الويب الخاص جذاب ومتناسق بشكل أفضل.

تعمل قوالب HTML كدليل لمساعدتك في بناء موقع الويب الخاص بك. أفضل جزء في استخدام قوالب HTML هو أنك لست بحاجة إلى امتلاك أي مهارات HTML.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent