recent
أخبار ساخنة

كيفية البحث عن تطبيقات Android التي لاتستخدمها وحذفها

كيفية البحث عن تطبيقات Android التي لاتستخدمها وحذفها

كيفية البحث عن تطبيقات Android التي لاتستخدمها وحذفها 

لقد حصلنا جميعًا على عدد كبير من التطبيقات المثبتة التي لم نعد نستخدمها، إليك كيفية العثور عليها وحذفها.

إذا كنت تحاول تحرير مساحة تخزين على هاتف Android الخاص بك ، فإن حذف التطبيقات التي لا تستخدمها أبدًا يعد مكانًا جيدًا للبدء. دون أن تدرك ذلك ، يمكن أن يقوم هاتفك بتخزين البيانات من عشرات التطبيقات غير المستخدمة ، والتي يمكن أن تصل إلى قدر كبير من مساحة التخزين الضائعة.بدلاً من استعراض كل تطبيق على هاتفك ومحاولة تذكر آخر مرة استخدمته فيها ، سيقوم مدير الملفات بالعمل الشاق نيابةً عنك.سنشرح كيفية تقوم بالعثور على التطبيقات غير المستخدمة وحذفها من جهازأندرويد Android الخاص بك من خلال باستخدام Files by Google أو Samsung My Files.

كيفية البحث عن التطبيقات غير المستخدمة وطريقة حذفها باستخدام الملفات من Google

تأتي معظم الهواتف مزودة بمدير ملفات مثبت ، لكننا نوصي باستخدام تطبيق الملفات من Google لمساعدتك في تحديد أي تطبيقات غير مستخدمة على هاتفك.
بمجرد تثبيته ، سيُطلب منك منح إذن التطبيق لـ Files by Google حتى يتمكن من الوصول إلى مساحة التخزين الخاصة بك. بمجرد 
منح الوصول ، ستتمكن من فتح التطبيق.

 للعثور على التطبيقات غير المستخدمة وحذفها من هاتفك :

  1.  افتح تطبيق Files by Google وانتقل إلى أيقونة Clean من القائمة الموجودة في أسفل الشاشة.
  2. ستجد هنا اقتراحًا باسم حذف التطبيقات غير المستخدمة.
  3. إذا كان هذا القسم غير نشط ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى منح إذن تطبيق الملفات للوصول إلى بيانات استخدام التطبيق. للقيام بذلك ، حدد حذف التطبيقات غير المستخدمة واتبع مطالبات الأذونات.
  4. بمجرد منح التطبيق إذنًا للوصول إلى بيانات التطبيق ، ستتمكن من المتابعة.
  5. لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات ، ما عليك سوى تحديده ثم النقر فوق زر إلغاء التثبيت أسفل الشاشة. يمكنك تحديد تطبيقات متعددة لحذفها جماعيًا.

كيفية البحث عن تطبيقات Android التي لاتستخدمها وحذفها
تتمثل إحدى الميزات الرائعة حول قسم "حذف التطبيقات غير المستخدمة" في تطبيق "ملفات Google" في القدرة على تصفية التطبيقات غير المستخدمة حسب تاريخ آخر مرة استخدمتها فيها أو حسب حجمها. هذا يجعل من السهل رؤية التطبيقات الأقل استخدامًا والتطبيقات التي تشغل أكبر مساحة على هاتفك ، واذا كنت تعاني من مساحة التخزين منخفضة؟ سيفيدك  طرق توفير مساحة تخزين جهازك Android

كيفية البحث عن التطبيقات غير المستخدمة وحذفها باستخدام ملفاتي من Samsung

إذا كنت تمتلك جهاز Samsung ، فيجب تثبيت تطبيق My Files مسبقًا على هاتفك. للعثور عليه ، حاول كتابة "ملفاتي" في شريط البحث بهاتفك. بمجرد فتح التطبيق ، ستكون على بعد نقرات قليلة من عرض التطبيقات التي لم يتم استخدامها لأكثر من 30 يومًا.
  1. افتح تطبيق My Files وبعدها انتقل لأسفل ثم أسفل الصفحة حتى ترى زرًا يسمى تحليل التخزين .
  2. انقر فوق تحليل التخزين لمعرفة تفاصيل وحدة التخزين الداخلية على جهازك، من هنا ، قم بالتمرير لأسفل قليلاً حتى ترى القسم المسمى التطبيقات غير المستخدمة .
  3. افتح التطبيقات غير المستخدمة لعرض جميع التطبيقات الموجودة على جهازك والتي لم يتم فتحها لأكثر من 30 يومًا.
  4. على الرغم من أنه من الممكن تحديدها جميعًا ، فمن الأفضل اختيار التطبيقات التي ترغب في إلغاء تثبيتها يدويًا. في بعض الحالات ، قد تكون هناك تطبيقات في هذه القائمة لا تزال بحاجة إليها ولكنك نادرًا ما تستخدمها.
  5. قم بتحديد التطبيقات التي تريد إلغاء تثبيتها من على جهازك ، بعدها انقر فوق إلغاء التثبيت في الجزء السفلي من الشاشة.

كيفية البحث عن تطبيقات Android التي لاتستخدمها وحذفها

حافظ على ملفاتك منظمة لزيادة مساحة التخزين

بمرور الوقت ، يمكن أن تزدحم هواتفنا بالتطبيقات غير المستخدمة ولقطات الشاشة القديمة ومقاطع الفيديو الطويلة وحتى الإصدارات المكررة من نفس الملفات.

في حين أن معظم الهواتف تأتي الآن بكمية جيدة من التخزين الداخلي ، فإننا لا نريد استخدامها على غير المرغوب فيه. يعد استخدام تطبيق مدير الملفات (My Files) أسهل الطرق التي تمكنك من تنظيم ملفاتك وسيساعدك على تحرير مساحة أكبر على هاتفك. وأيضا هناك العديد من الاعدادات المهمة في نظام أندرويد وشرحنا 6 إعدادات مهمة جدا Android  يجب أن تكون على علم بها 
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent