recent
أخبار ساخنة

6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه

 

6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه
6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه

6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل جهاز iPhone يعمل ببطء. لحسن الحظ ، من السهل علاج معظمها.

تمت الإشادة بأجهزة iPhone لموثوقيتها ومستويات الأداء العالية. لكن في بعض الأحيان ، سيكون أداء هاتفك أبطأ.

قد ترى أداء هاتفك أبطأ كعلامة على أن جهازك سيحتاج إلى ترقية قريبًا. وأيضا من المحتمل أن يتم من حل المشكلة بسرعة كبيرة وذلك فقط بمجرد معرفة سببها.


إذا كنت تشعر بالإحباط بسبب بطء جهاز أيفون iPhone الخاص بك ، فلا تخف. في هذه المقالة ، ستكتشف أسباب قيامه بذلك - وما يمكنك فعله لحل هذه المشكلة:

1. البرمجيات التي عفا عليها الزمن.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أجهزة أيفون iPhone تعمل بشكل سيئ وأبطأ هو عندما يكون اصدارالبرنامج الذي يتم تشغيله عليه قديمًا. إذا كنت قد استخدمت جهاز Apple لم يعد يتلقى تحديثات iOS ، فستعرف كيف يمكن أن تصبح الأمور محبطة.

قبل تحديد ما إذا كان البرنامج يتسبب في بطء أداء هاتفك ، ستحتاج إلى التحقق من وجود تحديثات. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات> عام .
  2. على العام التبويب، انقر على تحديثات البرامج .
  3. إذا كان برنامج iPhone الخاص بك محدثًا ، فستعكس الرسالة التي تظهر على شاشتك ذلك.

6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى النقر فوق الزر الذي يسمح لك بتنزيل أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.

قد يبدو تنزيل أحدث إصدار من نظام التشغيل(ios15) بانتظام بمثابة عمل روتيني. ومع ذلك ، من الضروري تحسين أداء هاتفك والحماية من البرامج الضارة.

إذا كنت لا ترغب في تنزيل التحديثات الجديدة يدويًا ، يمكنك اختيار جعل هاتفك يقوم بذلك تلقائيًا. في علامة التبويب تحديثات البرامج ، ستجد خيارًا يسمى التحديثات التلقائية ؛ افتح هذا وقم بتشغيل تثبيت تحديثات iOS .


2. تخزين منخفض.

كلما طالت مدة وجود هواتفنا ، كان من الأسهل استهلاك مساحة التخزين الخاصة بنا. حيث يمكن للتطبيقات التي لم نعد نستخدمها من فترة كبيرة، والصور ولقطات الشاشة غير الملائمة ضمن ألبوم الكاميرا ، والرسائل من المحادثات التي من الأفضل تركها في الماضي أن تضيف جميعها.

إذا كان أداء هاتفك لا يزال بطيئًا على برغم أنك تملك أحدث إصدار من iOS ، فقد تكون مساحة التخزين غير الكافية هي السبب. إذا وجدت أن هذا هو الحال ، فإن إعادة ترتيب جهازك يعد فكرة جيدة.


لمعرفة التطبيقات التي تستهلك معظم المساحة: 

  1. ستحتاج إلى إعادة فتح تطبيق الإعدادات.
  2.  بمجرد وصولك إلى هناك ، انتقل إلى عام> تخزين iPhone .
  3. في علامة التبويب هذه ، يمكنك مراجعة أي مرفقات كبيرة تشغل مساحة في تطبيقات مختلفة. عندما تقوم بالتمرير لأسفل ، سترى أيضًا مقدار استخدام كل تطبيق على هاتفك.


6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه


3. هل يمكن أن يكون لديك برامج ضارة.

إن فرص حصول جهاز iPhone الخاص بك على برامج ضارة صغيرة ، لكنها ممكنة ، خاصة إذا قمت بكسر حماية جهازك.

ستجعل البرامج الضارة هاتفك يستهلك المزيد من الطاقة ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون أداء جهازك أبطأ. إذا كنت تشك في إصابة هاتفك بفيروس ، فيجب عليك مراجعة هذه المقالة التي توضح كيفية التحقق من وجود برامج ضارة على جهاز iPhone الخاص بك .

إذا كان لديك برنامج ضار على هاتفك ، فيجب عليك فعل ما يلي:

  • حذف أي تطبيقات لا تعرفها.
  • تحديث برنامجك.
  • إعادة تشغيل هاتفك.
  • استعادة إعدادات المصنع لجهازك إذا لم ينجح كل ما جربته.



4. تشغيل العديد من تطبيقات الخلفية.

يتمتع تشغيل التطبيقات في الخلفية ببعض الفوائد: يمكنك الوصول إليها بسهولة إذا كنت في حاجة إليها ، ولن تحتاج أيضًا إلى النقر فوقها للعثور على الصفحة التي كنت تتصفحها سابقًا.

لكن فتح العديد من التطبيقات له أيضًا سلبيات. بالإضافة إلى استهلاك بطاريتك بشكل أسرع ، يمكن أن يؤدي تشغيل العديد من تطبيقات الخلفية أيضًا إلى منع جهاز iPhone الخاص بك من الوصول إلى الأداء الأمثل.

إذا كنت تعتقد أن لديك عددًا كبيرًا جدًا من تطبيقات الخلفية قيد التشغيل ، قم بالسحب لإغلاق التطبيقات التي لم تعد تستخدمها واجعل عدد التطبيقات في الخلفية قليل جدا حسب استخدامك. قد ترغب أيضًا في التفكير في تقييد الأذونات ، مثل دفع الإشعارات.


هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها منع التطبيقات التي لا تستخدمها من الإضرار بأداء جهازايفون iPhone الخاص بك عن طريق السماح لها باستخدام موقعك فقط عندما تكون في التطبيق. يمكنك تبديل كل هذه في إعدادات هاتفك.


5. قد يحتاج هاتفك إلى إعادة التشغيل.

من المهم أن تتذكر أنه في بعض الأحيان ، تحتاج الهواتف إلى الراحة. عند استخدام جهاز لساعات كل يوم وتشغيله مباشرة في الليل ، يعمل جهاز iPhone الخاص بك على مدار الساعة. جيث أنه بمرور الوقت ، قد يؤثر ذلك على أداء هاتفك بالتاكيد.

على الرغم من أنك قد لا تنسب أداء هاتفك الضعيف إلى قلة الراحة في البداية ، إلا أنه شيء يجب أن تفكر فيه. إذا جربت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ولا يزال جهازك الأيفون لا يعمل بسرعة ، فأعد تشغيل هاتفك.


لإعادة تشغيل جهاز iPhone :

  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي أو زر Sleep / Wake باستخدام أي من زري الصوت. 
  • ثم اضغط على إيقاف التشغيل.

أيضا في بعض الحالات ، قد تعمل إعادة ضبط هاتفك ضمن إعدادات المصنع.

  •  عندما تنتقل إلى الإعدادات> عام ، قم بالتمرير لأسفل إلى إعادة التعيين .
  • بعد النقر على " إعادة تعيين" ، اختر " محو كل المحتوى والإعدادات" .
  •  قبل القيام بذلك ، من الجيد دعم كل المحتوى الخاص بك.


6. الطقس البارد.

في بعض الأحيان ، قد لا يكون لأداء هاتفك أي علاقة بأي شيء على جهازك. يمكن أن يؤثر الطقس في الخارج أيضًا على مدى جودة عمل هاتفك.

6 أسباب بطء جهاز iphone وكيفية إصلاحه

بشكل عام ، يمكن لأجهزة iPhone العمل دون مشاكل بين 32 و 95 درجة فهرنهايت (0 و 35 درجة مئوية). عندما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون درجة التجمد ، قد يبدأ الطقس في إبطاء سرعة هاتفك.

إذا كنت تعيش في مكان ما مع فصول الشتاء القاسية (أو فصول الصيف القاسية ، لهذا الأمر) ، فلا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك. وإذا لم يكن الانتقال إلى مكان ما بدرجات حرارة ثابتة على مدار العام ممكنًا بعد ، فيمكنك تجربة بعض ما يلي:

  1. أغلق هاتفك عندما لا تستخدمه في الأماكن العامة. في العادةتكون أجهزة أيفون iPhone أكثر ثباتًا فعن باقي الأجهزة في درجات الحرارة القصوى عندما لا يتم تشغيلها.
  2. استخدم هاتفك فقط عندما تكون خارج العناصر.
  3. شراء حالة خاصة لدرجات الحرارة القصوى.


قم بإصلاح جهاز iPhone البطيء باستخدام هذه النصائح.

  • استخدام جهاز iPhone لا يعمل بشكل جيد هو أمر محبط. لكن إسقاط مئات الدولارات على جهاز جديد لن يؤدي إلا إلى حل المشكلة مؤقتًا لأن الفرص موجودة ، ستواجه في النهاية نفس المشكلات.
  • قبل الإقرار بأنك بحاجة إلى الحصول على جهاز جديد ، فكر فيما قد يتسبب في إبطاء جهاز iPhone الخاص بك.
  • جرب كل هذه النصائح ؛ إذا لم يعملوا ، فقد حان الوقت للترقية. على الأقل ، ستكون قد اكتشفت كيفية التحقق من وجود مشكلات مع جهاز iPhone الخاص بك قبل القفز إلى نتيجة.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent