recent
أخبار ساخنة

ما الذي يجب فعله لتأمين الهواتف الذكية؟

هاتفك,الذكي,الاختراق,حماية,فعله,لحماية,الهاتف,فعله,تأمين,أمن,طرق,خطوات,الأمن,هل,التطفل,التجسس,عليك,تأمين ,الأمان,الهجمات,الاختراق
ما الذي يجب فعله لتأمين الهواتف الذكية؟

 ما الذي يجب فعله لتأمين الهواتف الذكية؟

ثلاثة أخماس مستخدمي الهواتف المحمولة في بلادنا يمتلكون هواتف ذكية. نحن في المركز الثاني عشر في الدوري العالمي. وتحتل الهواتف الذكية مكانة أكبر في حياتنا كل يوم. أحد أسباب ذلك هو أنه يجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة مع العديد من التطبيقات التي قمنا بتنزيلها. لكن كل تطبيق نقوم بتنزيله يجلب معه مخاطر أمنية ، سيدي. من الصعب للغاية تقدير حجم الخسائر التي قد تحدث إذا لم نولي اهتمامًا كافيًا لأمان هواتفنا الذكية ، سنناقش مسألة الأمان في الهواتف الذكية ونشارك معلومات مفيدة حول طرق تحسين الأمان وحماية جهازك وحماية حساباتك .   فعله قبل فقدان الهاتف


بالنسبة للهواتف الذكية ، يجب عليك استخدام رمز PIN وكلمة مرور الشاشة للأمان.

تتمتع جميع الهواتف الذكية التي نستخدمها بشكل متكرر في حياتنا اليومية وكذلك في حياتنا العملية بآليات أمان خاصة وميزات حماية. لسوء الحظ ، فإن استخدام رمز PIN وكلمة مرور الشاشة ، وهما العنصران الرئيسيان ، غير شائع للأسف في بلدنا. ومع ذلك ، فإننا نعيش في فترة تطورات سريعة في مجال الاتصالات ، وكل ابتكار يقدم فرصة جديدة. في الطرز الأكثر تقدمًا من الهواتف الذكية ، توجد أنظمة كلمات مرور أقوى بكثير تعمل مع مسح بصمات الأصابع وشبكية العين. ومع ذلك ، يمكننا ضمان أمن البيانات لدينا من خلال تعيين رمز PIN وكلمة مرور الشاشة ، والتي يصعب اختراقها حتى على هاتف ذكي أبسط بكثير. حتى مع هذه الاحتياطات البسيطة ، من الممكن ترك العديد من المخاطر الأمنية على الهواتف الذكية.


الإجراءات الأمنية على الهواتف الذكية موجودة على مدونة زيزوتكنو  اضغط هنا...

يوفر رمز PIN وكلمة مرور الشاشة حلاً سهلاً وفعالاً للأمان.     و      لتأمين بياناتك على الإنترنت

إذا أهملنا هذه الخطوات الأساسية للأمان على الهواتف الذكية ، فقد نواجه خسائر فادحة في حالة فقدها أو سرقتها. علاوة على ذلك ، سواء كان هاتفك يحتوي على تشفير أم لا ، يجب عليك إخطار مزود الخدمة الخاص بك على الفور في مثل هذه الحالات. وبالطبع ، تحتاج أيضًا إلى تعطيل خطك. من أجل منع استخدام هاتفك المحمول داخل حدود الدولة ، يمكنك إرسال الإشعار اللازم إلى BTK. على عكس هذه المواقف ، إذا كنت ترغب في بيع هاتفك ، يجب أن تتذكر إعادة التعيين لحذف جميع بياناتك من أجل أمان بياناتك.


لا يجب تغيير إعدادات الأمان الخاصة بك.

تتمتع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في الواقع ببعض ميزات الحماية الفعالة ضد الهجمات الإلكترونية. يتم تثبيت هذه الإعدادات تلقائيًا عند شراء الهاتف. عندما تقوم بتغيير إعدادات الأمان لبعض التطبيقات التي تريد تنزيلها ، فإنك تجعل هاتفك عرضة للهجمات الإلكترونية. بدلاً من تغيير إعدادات الأمان الخاصة بك ، سيكون من الأكثر أمانًا تنزيل تطبيق آخر مشابه. على الرغم من أن أجهزة iPhone أكثر حظًا في هذا الصدد ، إلا أن Google Play يعد أيضًا مصدرًا موثوقًا للهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل Android.


إجراءات الأمان على الهواتف الذكية موجودة على مدونة زيزو تكنو ...

يجب عليك فقط تنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة.

يجب أيضًا مراعاة مراجعات المحتوى والتعليقات على التطبيقات التي تقوم بتنزيلها. إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android وستستخدم مصدرًا مختلفًا عن Google Play للتطبيقات التي ستقوم بتنزيلها ، فستكون أفضل طريقة لاستخدام بيئة التطبيق الرسمية لنظام التشغيل الخاص بك. إذا كان لا بد من تنزيل تطبيق من مصدر مختلف ، فيجب أن تكون متأكدًا تمامًا من موثوقية المصدر. سيوفر تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على هاتفك حماية أقوى للبيانات ضد الفيروسات.


لا يجب إهمال تحديثات البرامج.

تعد تحديثات البرامج مشكلة مهمة جدًا في الهواتف الذكية. يمكنك تحديث نظام التشغيل الخاص بك باستمرار ضد الهجمات الإلكترونية ، لا سيما من خلال قبول التحديثات من الشركة المصنعة للجهاز ومزود الخدمة. إذا كانت ذاكرة هاتفك غير كافية لتحديث البرامج ، يجب عليك حذف التطبيقات والملفات التي لا تستخدمها وتوفير المساحة اللازمة.

هاتفك,الذكي,الاختراق,حماية,فعله,لحماية,الهاتف,فعله,تأمين,أمن,طرق,خطوات,الأمن,هل,التطفل,التجسس,عليك,تأمين ,الأمان,الهجمات,الاختراق
ما الذي يجب فعله لتأمين الهواتف الذكية؟

هاتفك,الذكي,الاختراق,حماية,فعله,لحماية,الهاتف,فعله,تأمين,أمن,طرق,خطوات,الأمن,هل,التطفل,التجسس,عليك,تأمين ,الأمان,الهجمات,الاختراق

تزيد تحديثات البرامج من أمان هاتفك الذكي. 

يجب أيضًا توخي الحذر بشأن استخدام شبكات Wi-Fi لتجنب فقدان حصة الإنترنت الخاصة بك لهذه التحديثات. تجعل الشبكات المفتوحة للمستخدمين العموميين ، مثل المقاهي أو الفنادق ، هاتفك عرضة لأي نوع من أنواع الهجمات الإلكترونية. يجب أن تكون حريصًا على عدم إجراء معاملات مصرفية عبر الهاتف المحمول من هذه الشبكات. إذا كنت ستقوم بتحديثات البرامج عبر شبكات Wi-Fi ، فيجب عليك التأكد من أنك متصل بشبكة آمنة. بالنسبة لهذه المهام ، سيؤدي الاتصال بالشبكات باستخدام خدمة VPN إلى زيادة أمان بياناتك.               


يمكنك النسخ الاحتياطي لضمان أمن البيانات.

هناك العديد من الأشياء التي نقوم بها على هواتفنا الذكية. سيكلفنا فقدان جميع بياناتنا دفعة واحدة الكثير. لتجنب مثل هذه المواقف ،

يجب عليك بالتأكيد عمل نسخة احتياطية من الأرقام والصور والمستندات على هاتفك. إذا كنت لا ترغب في استخدام أجهزة تخزين خارجية مثل USB ، فيمكنك إجراء هذا النسخ الاحتياطي في بعض البيئات السحابية المختلفة. بهذه الطريقة ، يمكنك القضاء على مخاطر فقدان بياناتك ضد البرامج التي تسرق المعلومات من هاتفك الذكي أو تتلف محتواه.

للأمان على الهواتف الذكية ، يجب عليك نسخ بياناتك احتياطيًا.  فعله لتأمين الهواتف الذكية

يمكنك عمل نسخة احتياطية من بياناتك لحمايتها.

في حالة ضياع هاتفك أو سرقته ، يمكنك استخدام تطبيقات الأمان التي توفر حذف بيانات الوصول عن بُعد لمنع الاستخدام غير المصرح به لبياناتك. تتيح لك هذه التطبيقات ، المسماة Remote Wipe ، الفرصة لحذف بياناتك لمنع الاستخدام غير المصرح به ، حتى إذا تم إيقاف تشغيل ميزة GPS ، وذلك بفضل ميزات الحماية من السرقة. أيضًا ، إذا كانت لديك صورة لبطاقة الائتمان أو بطاقة الهوية أو جواز السفر على هاتفك ، فعليك بالتأكيد تخزينها في مجلد آمن ، وليس على ذاكرة خارجية. هناك خطر كبير من وصول الغرباء إلى مثل هذه الصور التي ستحتفظ بها في ذكريات خارجية وبدون كلمة مرور.

كيف تحافظ على بطارية الجوال من خلال الوضع المظلم 

كيف تحافظ على بطارية الجوال من خلال  الوضع المظلم

كيف تحافظ على بطارية الجوال من خلال الوضع المظلم 


يجب أن تفكر في مخاطر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

أحد أسباب انتشار الهواتف الذكية في بلدنا هو الراحة التي توفرها الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. ومع ذلك ، تكشف هذه التطبيقات أيضًا عن مخاطر أمنية خطيرة. لتنزيل مثل هذه التطبيقات واستخدامها ، يجب ألا تجري أي تغييرات على إعدادات أمان هاتفك. إذا كنت ستجري معاملات بطاقة ائتمان على هاتفك ، فسيكون من الآمن استخدام بطاقة ائتمان ذات حد منخفض أو اختيار بطاقة افتراضية. يعد أيضًا إجراء أمني مهم للغاية لتسجيل الخروج من التطبيق بعد الانتهاء من معاملاتك المصرفية على تطبيقات الهاتف المحمول.

لن يرسل لك البنك الذي تتعامل معه رابطًا.

الروابط التي تعتقد أنه تم إرسالها من البنك الخاص بك لتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي في الواقع أحصنة طروادة تحاول التسلل إلى هاتفك. لتجنب هذه المخاطر ، يجب عليك تنزيل هذه التطبيقات فقط من متاجر التطبيقات الرسمية للبنك الذي تتعامل معه ، وليس عبر الروابط المرسلة إليك. عندما تريد التحقق من بريدك الإلكتروني من هاتفك ، يجب ألا تفتح رسائل البريد الإلكتروني التي لا تعرف المرسل أو من أين لا تعرفها. إذا كنت ستستخدم البريد الإلكتروني لشركتك على هاتفك الذكي ، فيجب عليك بالتأكيد الحصول على دعم من مسؤول تكنولوجيا المعلومات لديك. إنها مخاطرة مهمة للغاية بالنسبة للأجانب لتسجيل الدخول إلى شبكة مكتبك عبر هاتفك الذكي باستخدام رسائل البريد الإلكتروني.

يجب ألا تهمل الإجراءات الأمنية على الهواتف الذكية.

تعتبر الإجراءات الأمنية على الهواتف الذكية ، والتي لخصناها هنا بإيجاز ، إجراءات سهلة للغاية من حيث التثبيت والاستخدام. طالما أنك لا تتجاهل هذه الاحتياطات ، يمكنك استخدام هذه المنتجات براحة بال دون القلق بشأن الأمان على الهواتف الذكية. مع التطبيقات التي ستقوم بتنزيلها ، يمكنك أن تجعل حياتك أسهل وأكثر إمتاعًا ، ويمكنك الاستفادة من جميع الفرص التي يوفرها عصر التكنولوجيا.

نتمنى لجميع قرائنا عام سعيد ومليئ بالانجازات والامنيات...

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent