recent
أخبار ساخنة

كيفية ربط مزامنة Android مع جهاز الكمبيوتر

كيفية ربط مزامنة  Android مع جهاز الكمبيوتر

كيفية ربط مزامنة  Android مع جهاز الكمبيوتر

انسخ المحتوى بسهولة من جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac أو أي جهاز كمبيوتر آخر والصقه في تطبيق على هاتف Android أو العكس.

لا يتكامل Android بشكل أنيق مع Windows أو Mac كما تفعل أجهزة iPhone مع أجهزة Mac.

هذا يعني أنك تفقد بعض الميزات المفيدة ، مثل الحافظة العامة التي يمكنها مزامنة حافظة هاتف Android تلقائيًا مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك والعكس صحيح. ومع ذلك ، فإن جمال أندرويد Android هو أن هناك دائمًا طريقة لتكرار أي ميزة تريدها.


يمكن أن تكون الحافظة العامة مفيدة إذا كان سير عملك يتطلب منك نسخ الكثير من النصوص أو الملفات بين الأجهزة. سيؤدي ذلك إلى إخراج الاحتكاك من العملية بأكملها ومزامنة المحتوى تلقائيًا عبر الأجهزة.

لذلك دعونا نرى كيفية مزامنة الحافظة الخاصة بك بين Android وجهاز كمبيوتر سطح المكتب.


  • إعداد Universal Sync Clipboard على Android.

لتتمكن من مزامنة الحافظة الخاصة بك عبر الأجهزة ، فإنك تحتاج إلى تطبيق. ونحن سوف تستخدم Clipt ، وهو خال من سوق Play.

بينما يعمل عبر أجهزة الأنظمة الأساسية المختلفة ، بما في ذلك Linux و Windows و Macs ، فإنه يعتمد على امتداد المتصفح للعمل.

هذا يعني أنه يجب أن يكون المتصفح مفتوحًا لمحتوى الحافظة من هاتف أندرويد Android الخاص بك للمزامنة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


طالما أنك تستخدم متصفحًا شائعًا يستند إلى Chromium ولا تمانع في تشغيله في الخلفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيجب أن تكون على ما يرام.

Clipt

تعتبر عملية مزامنة الحافظة من جهاز الكمبيوتر إلى Android بسيطة وسلسة نسبيًا ، لكن عملية Android إلى جهاز الكمبيوتر تتطلب نقرة إضافية للعمل في كل مرة.

يمكنك أيضًا مزامنة الصور والملفات ومقاطع الفيديو الموجودة في الحافظة الخاصة بك عبر الأجهزة. ستعمل هذه الميزة عن طريق تحميل الملف إلى حساب Google Drive الخاص بك ، لذا تأكد من أن لديك مساحة خالية كافية في حساب Google الخاص بك والوصول إلى اتصال إنترنت سريع.


لا يقوم Clipt بتخزين أي بيانات تقوم بمزامنتها بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك و Android على خوادمه. تحدث عملية النقل بالكامل من خلال حساب Google Drive الخاص بك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن سلامة وأمن بياناتك.

هناك أيضًا طريقة لمزامنة الحافظة الخاصة بك بين Mac و Windows عبر أجهزة كمبيوتر متعددة.


  • كيفية إعداد Universal Clipboard Sync على جهاز الكمبيوتر وجهاز Android.

  1. قم بتنزيل تطبيق Clipt Android من متجر Play ، ومنحه حق الوصول إلى حساب Google الخاص بك. يستخدم التطبيق حساب Google الخاص بك لمزامنة المحتوى عبر الأجهزة.
  2. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتثبيت ملحق مستعرض Clipt لمتصفح Chrome أو Opera أو Microsoft Edge. تابع تسجيل الدخول إلى نفس حساب Google الذي تستخدمه على هاتفك.
    تطبيق Clipt


هذا عن ذلك! لقد قمت بإعداد مزامنة الحافظة العامة عبر جهاز الكمبيوتر وجهاز Android. إذا كان لديك عدة أجهزة أو أجهزة كمبيوتر ، فيمكنك مزامنة المحتوى إليه ببساطة عن طريق تثبيت تطبيق Clipt أو ملحق المتصفح وإعداده

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فيمكنك الاستفادة من ميزة Universal Clipboard لنسخ المحتوى ولصقه بين جهاز iPhone و Mac .


  • كيفية مزامنة النص المنسوخ من Android إلى حافظة الكمبيوتر الشخصي.

  1. على جهاز Android الخاص بك ، حدد النص الذي تريد لصقه على جهاز الكمبيوتر وانسخه. 
  2. لا يمكن للتطبيقات قراءة بيانات الحافظة في الخلفية على Android 11. لذلك ، سيتعين عليك الضغط على زر إرسال في ظل الإشعارات بجهاز Android الخاص بك لمزامنة النص مع حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من ذلك ، افتح تطبيق Clipt ثم انقر فوق إرسال .
    كيفية مزامنة النص المنسوخ من Android إلى حافظة الكمبيوتر الشخصي


إذا كان Chrome أو أي متصفح آخر قمت بتثبيت إضافة Clipt عليه مفتوحًا ، فيجب أن تتلقى إشعارًا يفيد بأن الحافظة قد تم تحديثها تلقائيًا. يمكنك بعد ذلك لصق النص أو الملف في أي مكان تريده


  • كيفية مزامنة الصور والملفات من Android إلى حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تذكر أن يكون المتصفح الذي قمت بتثبيت ملحق Clipt فيه مفتوحًا ويعمل في الخلفية حتى تعمل مزامنة الحافظة بشكل صحيح.

  1. افتح تطبيق Clipt على جهاز Android الخاص بك. حدد الصورة أو الملف الذي تريد مزامنته مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق امتداد Clipt في متصفحك. يجب أن ترى الصورة أو الملف الذي أرسلته من جهاز Android الخاص بك هنا. سيتم أيضًا نسخ الملف أو الصورة تلقائيًا إلى حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. يمكنك تنزيل الصورة أو الملف أو حذفه إذا لم تعد بحاجة إليه.

للأسف ، لا يمكن مزامنة الملفات والصور تلقائيًا مع حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جهاز Android أو العكس.


  • كيفية مزامنة النص المنسوخ من جهاز الكمبيوتر إلى حافظة Android.

تعد عملية مزامنة النص من جهاز الكمبيوتر إلى حافظة هاتف Android أكثر وضوحًا ولا تتطلب أي خطوات إضافية

طالما كان لديك Chrome أو المتصفح المتوافق الذي تختاره مفتوحًا في الخلفية مع تثبيت إضافة Clipt ، فستتم مزامنة أي نص تنسخه مع حافظة جهاز Android الخاص بك. يمكنك بعد ذلك ببساطة لصق النص أينما تريد.

ومع ذلك ، في كل مرة يقوم Clipt بمزامنة محتوى جديد مع حافظة جهاز Android الخاص بك ، فإنه يخطرك بنفس الشيء. يمكن أن يكون صوت الإشعار المستمر هذا مزعجًا ، لذا تأكد من تعطيل التنبيهات الصوتية لإشعارات Clipt


  • كيفية مزامنة الصور والملفات من جهاز الكمبيوتر إلى حافظة Android.

لمزامنة الصور والملفات من جهاز الكمبيوتر إلى حافظة هاتف Android ، تحتاج إلى استخدام امتداد Clipt في Chrome أو Edge أو Firefox أو متصفح آخر مدعوم.

  • انقر فوق امتداد Clipt وحدد تحميل . سيتم فتح علامة تبويب جديدة. تابع سحب وإسقاط الصورة أو الملف الذي تريد مزامنته مع حافظة هاتف Android.
  • بناءً على حجم الملف أو الصورة وسرعة الإنترنت لديك ، يمكن أن تستغرق عملية المزامنة ما بين بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق.
  • يجب أن تتلقى إشعارًا من Clipt على جهاز Android الخاص بك بأن الملف أو الصورة جاهزة للصق في أي تطبيق تريده.


مرة أخرى ، بناءً على سرعة بيانات الجوال أو شبكة Wi-Fi التي يتصل بها هاتفك ، يمكن أن تستغرق عملية لصق الصورة أو الملف أي مكان ما بين بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق.

لا يمكنك أيضًا لصق الملفات مباشرة في جميع تطبيقات Android. سيتعين عليك أولاً حفظ الملف على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك قبل أن تتمكن من مشاركته.


مزامنة الحافظة ستجعل حياتك أسهل.

إذا قمت بإرسال الكثير من الملفات والصور والنصوص بين جهاز الكمبيوتر وجهاز Android ، فإن مزامنة الحافظة ستجعل حياتك أسهل كثيرًا. سيكون أيضًا منقذًا إذا كنت تعمل عبر أجهزة متعددة وتحتاج كثيرًا إلى إرسال الملفات والصور عبرها.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent