recent
أخبار ساخنة

15 خدعة مخفية على Facebook Messenger تحتاج إلى تجربتها

15 خدعة مخفية على Facebook Messenger تحتاج إلى تجربتها

15 خدعة مخفية على Facebook Messenger تحتاج إلى تجربتها

على الرغم من أنك تستخدم Facebook Messenger كل يوم ، فإليك بعض أسرار Facebook Messenger التي ربما فاتتك.

ربما تستخدم Facebook Messenger كل يوم ، فإننا نضمن أنه لا تزال هناك بعض أسرار Facebook Messenger التي لا تعرف عنها شيئًا.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض الحيل والميزات الخاصة بـ Facebook Messenger التي يجب أن تجربها الآن.


1. إجراء المكالمات الصوتية والمرئية

Facebook Messenger ليس فقط للرسائل النصية. , ويمكنك بدء مكالمة صوتية وكذلك مكالمة فيديو من خلال الأزرار الموجودة أعلى نافذة الدردشة.

يمكنك أيضًا ترك رسالة صوتية متى شئت. إذا لم يكن الشخص الذي تريد التحدث إليه موجودًا ، فاترك له رسالة يمكنهم الاستماع إليها لاحقًا.


2. شارك موقعك

  • إذا احتجت في أي وقت إلى السماح لأصدقائك بمعرفة مكانك بالضبط ، فانتقل إلى محادثة معهم ، واضغط على النقاط الأربع في الزاوية اليسرى السفلية ، واختر الموقع .
  • سيحصل صديقك على الفور على خريطة توضح موقعك الدقيق.

بالطبع ، هناك حجة قوية بشأن الخصوصية ضد الكشف عن موقعك لمارك زوكربيرج. لكن كن مطمئنًا أنه يمكنك حذف بيانات موقعك من Facebook إذا كنت ترغب في ذلك.


3. أضف ألقاب على Facebook Messenger
15 خدعة مخفية على Facebook Messenger تحتاج إلى تجربتها

  • من المحتمل أن يكون لديك بعض الأصدقاء الذين يستخدمون اسمًا مستعارًا لا علاقة له تمامًا باسمهم الفعلي على Facebook.
  • من المحتمل أيضًا أن يكون لديك أصدقاء غيروا ألقابهم على مر السنين ، ولكن يبدو أنك تتذكر أسمائهم القديمة فقط.
  • وفر على نفسك الارتباك واستخدم ميزة اللقب الخاص بـ Messenger للمساعدة في تذكيرك بمن هم جميع هؤلاء الأشخاص. ما عليك سوى فتح محادثة ، والنقر على اسمه ، وسترى خيار إضافة لقب.


4. استخدم الملصقات وملفات GIF والتعليقات الإيجابية

  • قام Facebook بدمج مجموعة كاملة من الملصقات لتستخدمها في الرسائل ؛ تتوفر العديد من الأنماط المختلفة. يمكنك اختيار مفضلاتك لإبقائها متاحة بسهولة.
  • إذا لم تكن الملصقات هي الشيء الذي تفضله ، فقد قام Facebook بدمج Giphy في Messenger ، بحيث يمكنك العثور على أي ملف GIF تريده وإدخاله ببضع نقرات. كل شيء سهل للغاية.
  • يوجد أيضًا زر إبهام سريع يمكنك استخدامه لرد فعل بسيط على رسالة. لا يدرك معظم الناس أنه يمكنك أيضًا تغيير حجمها عن طريق الإمساك بالإبهام قبل النشر.

يجب أيضًا أن تكون على دراية  بما تعنيه الدوائر في Facebook Messenger .


5. استخدم Facebook Messenger كبطاقة صعود على متن الطائرة

تمنح بعض شركات الطيران الركاب خيار تلقي تحديثات رحلاتهم وإشعارات تسجيل الوصول من خلال Facebook Messenger. حيث يمكنك استخدامها من Facebook Messenger كبطاقة صعود إلى الطائرة.

والأفضل من ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إعادة حجز رحلتك ، فيمكنك أيضًا القيام بكل ذلك عبر Messenger.


6. إرسال الأموال عبر Facebook Messenger

هل تحتاج إلى رد أموال لصديق مقابل شيء ما؟ ثم انغمس في Messenger وادفع لهم مباشرة.

انقر فوق النقاط الأربع واختر المدفوعات . في المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك ، ستحتاج إلى توصيل بطاقة الخصم بحسابك.


7. ابدأ محادثة جماعية

  • بدلاً من نقل محادثاتك بين الأصدقاء ، ابدأ محادثة جماعية مع جميع الأطراف ذات الصلة حتى تتمكن من ترتيب الأمور في وقت واحد. يحصل الجميع على جميع التحديثات ولا يفوت أحد أي شيء مهم.
  • يمكنك أيضًا تسمية مجموعاتك وتثبيتها في الأعلى ، لذلك إذا كان لديك محادثة جماعية طويلة الأمد مع أفراد عائلتك أو أصدقائك في لعبة البولينج ، يمكنك الاحتفاظ بها منظمة ويسهل العثور عليها.


8. كتم إعلامات Messenger

  • هل جربت  دردشة جماعية نشطة من قبل على ماسنجر فيسبوك ؟،بالطبع عانيت من أصوات الاشعارات والتنبيهات المزعجة . 
  • الأن يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال تفعيل  كتم صوت المحادثة الجماعية بأكملها. ستقوم بكتم صوت المحادثات  ويوجد خيارات بتعيين مدة محددة من الوقت أو الى الأبد.
  • ويمكنك بالطبع تعطيل إشعارات Messenger نهائيا من خلال قائمة الإعدادات الأصلية لنظام Android أو iOS.


9. تغيير لون المحادثة
15 خدعة مخفية على Facebook Messenger تحتاج إلى تجربتها

هل مللت من اللون المعتاد Smurfy Blue؟ انقر فوق جهة اتصال واختر الموضوع . سيؤدي هذا إلى تغيير لون المحادثة لكل شخص في الدردشة ، حتى لو كانت دردشة جماعية.

يمكنك أيضًا تنسيق النص بشكل مختلف في Facebook Messenger .


10. تحقق من الرسائل من غير الأصدقاء

  • في العادة لا ترى سوى الرسائل من جهات الاتصال الخاصة الموجودة عندك ، لكن قد يتم إرسال رسالة إليك من شخص غريب ليس من ضمن قائمة الأصدقاء. إذا كنت تريد التحقق من هذه الرسائل ، فانتقل إلى الإعدادات> طلبات الرسائل .
  • يتم تمييز المحادثات على أنها رسائل من أشخاص قد تعرفهم ورسائل حددها Facebook على أنها بريد عشوائي.


11. إزالة المعاينات

  • يمكن أن  تظهر إشعاراتك على شاشة القفل ، يمكنك إيقاف Messenger من عرض محتوى رسائلك الخاصة في تلك الإشعارات. أنت لا تريد حقًا أن يتمكن أصدقاؤك من مشاهدة الدردشات الخاصة أثناء وجود هاتفك على المنضدة أمامهم.
  • لإزالة المعاينات ، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات وإلغاء تحديد خيار Notification Previews .


12. التقاط الصور في Messenger

  • يمكن لك أن تقوم بالتقاط صورة باستخدام تطبيق  Messenger فورا ، بدلا من تحميلها من الاستوديو بعد التقاطها يمكنك في الواقع النقر فوق رمز الكاميرا لإنجاز المهمة. التقط صورة شخصية سريعة أو صورة لشيء تريد مشاركته وسوف يتم إرسالها على الفور.
  • يمكنك أيضًا الضغط باستمرار على الزر لتسجيل مقطع فيديو باستخدام نفس الأداة ، والتي تحتوي على خيارات لاستخدام الكاميرا الخلفية ، وتوسيع نطاق رؤيتك ، والمزيد.


13. ارسم على صورك

لا يكتفي الجميع بصورة بسيطة. في بعض الأحيان تحتاج إلى الاعتماد عليها أو كتابة القليل من المعلومات لتوضيح ما يفترض أن يتعلمه المتلقي من الصورة. لذلك ، انقر فوق تحرير أثناء عرض صورتك وأضف أي تعديلات مطلوبة.


14. العب كرة السلة على Messenger

  • إذا كنت تريد لعبة كرة سلة سريعة مع صديق - فكل ما عليك فعله هو إرسال رمز تعبيري لكرة السلة إليهم ، ثم انقر فوق الرسالة.
  • من هناك ، ما عليك سوى التمرير للوصول إليه في الطوق ، مما سيكسبك نقطة. عندما تفقد الحلقة في النهاية ، ستنتهي اللعبة ويتم احتساب نتيجتك وإرسالها إلى صديقك حتى يتمكن من محاولة التغلب عليها.
  • إنها مجرد واحدة من العديد من الألعاب الفورية التي أدخلها Facebook في النظام الأساسي.


15. استخدم Messenger بدون Facebook

ليس كل شخص لديه حساب على Facebook ، كما قد يبدو الأمر غير معقول. إذا كنت ترغب في استخدام Facebook Messenger بدون حساب Facebook ، فما عليك سوى تثبيت تطبيق Messenger على هاتفك الذكي وسوف يتعرف عليك من خلال رقم هاتفك.



Facebook Messenger مقابل WhatsApp

لا تُظهر مناظرة Messenger مقابل WhatsApp أي علامات على الابتعاد. سينجذب معظم الناس بشكل طبيعي نحو أحدهما. يبدو أن العامل الرئيسي هو التطبيق الذي يستخدمه أصدقاؤك.

بالطبع ، كلاهما مملوك لـ Facebook ، لذلك قد لا يمر وقت طويل حتى يتم تجميع الخدمتين معًا بشكل ما على أي حال!

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent