recent
أخبار ساخنة

هل تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟ كيف تتحقق (وتصلحه)

هل تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟ كيف تتحقق (وتصلحه)

هل تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟ كيف تتحقق (وتصلحه)

تعرف على كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على Facebook قد تم اختراقه ، وماذا تفعل إذا تم اختراقه ، وكيفية منع التعرض للاختراق على Facebook.

ليس من الممتع تسجيل الدخول إلى Facebook وإدراك أن شخصًا ما قد اخترق حسابك. لكن هذا يحدث ، ويمكن أن يكون الضرر الحاصل مشكلة كبيرة لك ولأصدقائك وعائلتك.


لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع اختراق Facebook الخاص بك. وإذا تم اختراقها ، فهناك أيضًا أشياء يمكنك القيام بها لإصلاح المشكلة. إليك كيفية القيام بهذين الأمرين.

كيفية تحديد ما إذا كان حسابك على Facebook قد تم اختراقه.

عادة ، الاختراق واضح. قد يبدأ ملفك الشخصي في نشر إعلانات على جدران أصدقائك لتشجيعهم على شراء زوج من أجهزة Ray-Bans المقلدة أو شيء مشابه.

هل تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟ كيف تتحقق (وتصلحه)

قد يرسل حساب Facebook الذي تم اختراقه أيضًا رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ، أو يغير معلومات ملفك الشخصي ، أو حتى يغير عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. هذه كلها سيناريوهات وأشياء سيئة تريد تجنبها.


لحسن الحظ ، يوجد طريقة سهلة لتكتشف من خلالها ما إذا كان شخص آخر قام بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook أم لا.

انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول> مكان تسجيل الدخول وانقر فوق عرض المزيد . ستُظهر المعلومات الواردة في القسم مكان تسجيل الدخول والأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول بها.

تذكر: إذا قام أحد المتطفلين بتغيير كلمة مرورك ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة لاستعادة حسابك على Facebook .


الإصلاح: إذا وجدت تعارضًا مع مكان تسجيل الدخول إلى Facebook ، فيمكنك بسهولة إنهاء نشاط تلك الجلسة ، مما سيساعد في حمايتك من أي محاولة اختراق على هذا الجهاز.


تحقق من سجل الدفع الخاص بك على Facebook

توجد طريقة أخرى لكي تتحقق مما إذا كان أي شخص ما قد قام باخترق حسابك على Facebook ، وذلك عن طريق التحقق من سجل الشراء الخاص بك.

هل تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟ كيف تتحقق (وتصلحه)

إذا كانت لديك بطاقة ائتمان مخزنة في حسابك ، فمن المحتمل أن يقوم المتسللون بعمليات شراء احتيالية ويزيدوا فاتورتك.

للتأكد من أنك محمي ، انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> Facebook Pay ، وتحقق من نشاط الدفع الخاص بك ، والذي يجب عرضه بسهولة. يمكنك أيضًا التحقق من سجل الدفع في Ads Manager في نفس القسم.



الإصلاح: إذا لاحظت أي رسوم احتيالية ، يمكنك إبلاغ Facebook عنها من هذه الصفحة. الشركة جيدة جدًا في الرد على المخاوف ، سواء كان ذلك من خلال حساب Facebook أو من خلال حساب Twitter الرسمي الخاص بها.

كيفية إبلاغ Facebook بمحاولات الاختراق.

إذا كان لديك أي مشاكل مع القرصنة على الإطلاق ، يجب عليك إبلاغ Facebook. يحرص Facebook على معرفة محاولات الاختراق ويريد القيام بدوره في الحفاظ على الموقع آمنًا قدر الإمكان.

كيفية إبلاغ Facebook بمحاولات الاختراق.

الإصلاح: يمكنك التواصل مع Facebook من خلال حساب Twitter الرسمي الخاص به أو يمكنك إرسال رسالة باستخدام علبة الوارد الخاصة بالدعم . يمكنك العثور على ما يخصك بالانتقال إلى الإعدادات>  صندوق الوارد للدعم.


( ملاحظة: هل يمكن أن تحقق من مركز البلطجة ، سلامة الوصول ، و مركز السلامة . الصفحات إذا كان لديك مشاكل إضافية مع حساب الفيسبوك الخاص بك و / أو الأمنية)


كيف تحمي حسابك على Facebook.

قبل أن ندخل في إصلاح حسابك على Facebook ، من الأفضل أن تعرف كيفية منع المتسللين المحتملين من الوصول إلى حسابك.

يعد تعيين كلمة مرور أفضل وتجنب البريد العشوائي وزيادة خصوصيتك مجرد طرق قليلة يمكن أن تساعد في حماية Facebook الخاص بك.

استخدم كلمة مرور قوية.

تحتاج إلى تعيين كلمة مرور لا تنسى وليست عرضة لهجمات القوة الغاشمة. يعد تمكين الوصول إلى بصمات الأصابع أيضًا نصيحة أمنية جيدة ، إلى جانب كونه ملائمًا.

بعد أن تعتني بالأساسيات ، هناك عدد قليل من الخيارات المتقدمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك. يمكنك تمكين إشعارات البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول ، وهو ما يمكنك القيام به ضمن الأمان وتسجيل الدخول> إعداد أمان إضافي> تنبيهات تسجيل الدخول> الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعروفة .


ضمن إعدادات الأمان ، يمكنك أيضًا إعداد مصادقة ثنائية. يطلب منك القيام بذلك من خلال كتابة رمز أمان خاص بك عند تسجيل الدخول من جهاز أو متصفح أخر غير معروف ، وهو رادع قوي آخر يجب مراعاته.


اتخذ الاحتياطات عند تصفح Facebook.

تحتاج أيضًا إلى التفكير في الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها لحماية حسابك على Facebook من المتسللين.

على سبيل المثال ، يجب تجنب الروابط clickbait. قد يبدو هذا بسيطًا بدرجة كافية ، ولكن هناك الكثير من الحالات التي ينقر فيها الأشخاص على البريد العشوائي على Facebook ويدمرون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يحدث ذلك. وهي تمتص.


لا تدع هذا يحدث لك. تجنب الروابط غير المرغوب فيها ، والتي قد تظهر في صندوق الوارد الخاص بك على Messenger.

يجب أيضًا تجنب مواقع الويب المزيفة المصممة لتبدو مثل Facebook ويمكن أن تسرق معلوماتك الحساسة. يُعرف متجه الهجوم الذي تم  باسم التصيد الاحتيالي ولا يمكن الاستخفاف به. إذا قمت بإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك في مثل هذا الموقع ، فسيتم اختراق حساب Facebook الخاص بك في ثوانٍ.


اضبط إعدادات الخصوصية على Facebook

هناك خطوة أخرى يمكنك اتخاذها وهي زيادة إعدادات الخصوصية على صورك ومنشوراتك وعلاماتك.

يمكن أن يؤدي إخفاء هذه العناصر أن يساعد على  الحفاظ على خصوصيتك سليمة بشكل كبير ، خاصة إذا قمت أيضًا بإعداد قوائم الأصدقاء. يعد القيام بذلك طريقة جيدة لضمان عرض العناصر الخاصة بك لأشخاص محددين ، وليس لقائمتك بأكملها - أو ما هو أسوأ - على الإنترنت بالكامل.

فيما يتعلق بأمان حسابك على Facebook ، فإن إجراء التغييرات يحد من عدد التعليقات التي تتلقاها ويقصرها على الأشخاص الذين تثق بهم أكثر. هذا يجعلك أقل احتمالا للنقر على رابط من شخص يتنكر كصديق لك.


كيفية إصلاح حساب Facebook تم اختراقه.

كيفية إصلاح حساب Facebook تم اختراقه.

إذا كنت مؤسفًا بما يكفي لتعاني من اختراق حساب Facebook

لتقليل الضرر يجب عليك:

  • قم بتغيير كلمة مرور Facebook الخاصة بك.
  • إزالة تطبيقات الطرف الثالث المشبوهة.
  • عليك القيام بتنبيه أصدقائك على الفوروعائلتك في أسرع وقت ممكن.
  • قم بالإبلاغ عن المشكلة إلى Facebook عبر القنوات الرسمية للشركة.


إذا كنت بحاجة إلى إرشادات أكثر تفصيلاً ، فإليك دليل كامل حول  كيفية إصلاح حساب Facebook تم اختراقه .


احمي خصوصيتك وأمانك على Facebook.

  • أخيرا يسعدنا أنك تعرفت الآن كيفية معرفة ما إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك Facebook وماذا تفعل حينها.
  • وتذكر أنه على الرغم من أنه لا يوجد شيء محمي بنسبة 100٪ ، فإن Facebook يقدم الكثير من الطرق لحماية حسابك. القيام بذلك يعني أن المتسللين سيتعرضون لضغوط شديدة للحصول على بياناتك أو معلوماتك الشخصية.
  • من خلال اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة ، فأنت تضمن أنك محمي قدر الإمكان.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent