recent
أخبار ساخنة

أندرويد Android 12 والتفاصيل المميزة

 تاريخ إصدار Android 12 والتفاصيل  المميزة

أندرويد Android 12 والتفاصيل  المميزة
أندرويد Android 12 والتفاصيل  المميزة

Android 12 في الأفق وقد بدأنا بالفعل في جمع كل ميزة رسمية ومسرّبة معًا لتشكل جزءًا من إصدار نظام التشغيل الرئيسي القادم لنظام التشغيل المحمول من Google

تقوم Google بتحديث نظام التشغيل Android الخاص بها كل عام ، حيث تقدم ميزات وتصميمات جديدة تحافظ على البرنامج في حالة جيدة. إذن ، ما الذي سيظهر في Android 12 عندما نأمل أن يصل لاحقًا هذا العام؟ نلقي نظرة على آخر الأخبار والشائعات.


متى سيتم إطلاق Android 12؟

غالبًا ما تتم معاينة أحدث إصدار من Android في حدث Google I / O في مايو ، مع إطلاق الإصدارات التجريبية العامة بعد ذلك بوقت قصير والإصدار النهائي الكامل للبرنامج في أغسطس أو سبتمبر.

تاريخ إصدار Android 12 والإشاعات المميزة
 Android 12

تاريخ إصدار android 12 والشائعات الرئيسية

في السنوات القليلة الماضية ، تبنى Android هذا النمط بالطريقة التالية ؛

Android 9 Pie

أول إصدار تجريبي عام: 8 مايو 2018

إصدار النسخة الكاملة: 6 أغسطس 2018

أندرويد 10

أول إصدار تجريبي عام: 7 مايو 2019

إصدار النسخة الكاملة: 3 سبتمبر 2019

أندرويد 11

أول إصدار تجريبي عام: 10 يونيو 2020

إصدار النسخة الكاملة: 8 سبتمبر 2020

تحديث android 11 التحديث الجديد نظام اندرويد11 لجميع الهواتف تحديث جهازك

مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المنطقي أن نتوقع إصدار Android 12 لأول مرة عامة في مايو 2021 وأن ​​يكون متاحًا بشكل عام في سبتمبر.


 Android 12 الهواتف التي سوف سيصلها  

الآن ، يمكن أن يصبح هذا معقدًا. لا يزال نظام Android يعاني من تجزئة مروعة ، مما يعني أن بعض الهواتف تحصل على البرنامج الجديد على الفور ، والبعض الآخر يتابعه بعد أسابيع أو أشهر ، في حين أن مجموعة كبيرة لن تحصل عليه على الإطلاق.


إذا كنت ترغب في ضمان الانتقال إلى الإصدار التالي من Android ، فستحتاج إلى شراء أحد أجهزة Pixel من Google ، مثل Pixel 5 أو Pixel 4a أو Pixel 4a 5G ، وكلها تحصل على معاملة تفضيلية نظرًا لحقيقة أن Google يعرف التكوين الدقيق لتكوين أجهزة وبرامج كل هاتف.


أي هواتف على نظام Android One الأساسي ، مثل العديد من هواتف Motorola و Nokia ، تحصل أيضًا على الإصدارات الأحدث بسرعة ، على الرغم من أنها لمدة عامين فقط بعد طرحها لأول مرة.


يمكنك قراءة دليلنا لأفضل العلامات التجارية لتحديثات Android لإعطاء نفسك مؤشرًا أوضح عما إذا كان جهازك الخاص سيحقق قفزة. بالطبع ، يمكنك أيضًا الاتصال بدعم عملاء الشركة المصنعة ، حيث قد يتمكنون من المساعدة.

تاريخ إصدار Android 12 والإشاعات المميزة
 تاريخ إصدار Android 12 اندرويد 


الشائعات وتاريخ إصدار Android 12: Pixel 4a

ما الميزات التي ستضيفها Google إلى Android 12؟

أحد المجالات الرئيسية للإثارة لأي إصدار جديد من Android هو بالطبع الميزات الجديدة التي ستقدمها Google.

نظرًا لأن Android 11 تم إطلاقه في سبتمبر 2020 فقط ، فلا يزال هناك بعض الوقت قبل أن نرى معاينة المطور التي تصل عادةً في شهر مارس وتعطينا بعض الأدلة عما يمكن توقعه. لقد رأينا بعض الشائعات ، وهذا ما تم اقتراحه حتى الآن.


توافق أفضل مع متاجر الطرف الثالث

هناك مجموعة من متاجر التطبيقات المتاحة إلى جانب متجر Google Play. على سبيل المثال ، يوجد متجر Galaxy من Samsung ومعرض تطبيقات Huawei ، بالإضافة إلى المتغيرات الأخرى التي غالبًا ما تكون مثبتة مسبقًا على بعض الهواتف.


بالنسبة إلى Android 12 ، صرحت Google بأنها ستفتح كيفية إتاحة هذه التطبيقات للمستخدمين ، حيث قال متحدث باسم 9to5Google 'سنجري تغييرات في Android 12 (إصدار Android العام المقبل) لتسهيل استخدام الأشخاص للتطبيقات الأخرى على أجهزتهم مع الحرص على عدم المساس بإجراءات السلامة التي يطبقها Android. 


شائعات Android 12

لقطات قابلة للتمرير

لفترة من الوقت بدا أن هذه الأداة البسيطة ستظهر في Android 11 ، حيث أن شركات مثل OnePlus و Huawei و Samsung لديها بالفعل الميزة في إصداراتها من نظام التشغيل.


لكنها لم تقطع تمامًا في الوقت المناسب ، لذلك نحن الآن واثقون من أن الإصدار التالي من نظام التشغيل هو عندما ترى القدرة على التقاط الصور التي تشمل الصفحة الكاملة لموقع أو تطبيق ، وليس فقط ما يمكنك أن ترى على الشاشة.


في Ask Me Anything on Reddit ، التي أجراها مهندسو Android في Google ، أكدوا ذلك بالقول: `` بدلاً من تنفيذ اختراق سريع يعمل مع تطبيق أو تطبيقين منتقين يدويًا على جهاز معين ، هدفنا في فريق النظام الأساسي هو بناء هذا بطريقة يمكن لأي تطبيق أن يربطها ، سواء كانوا يستخدمون RecyclerView القياسي أو قاموا بتطبيق محرك التمرير OpenGL الخاص بهم. لقد قمنا بالتحقيق في هذا طوال الجدول الزمني R [Android 11] ، بما في ذلك الأشخاص من مدير النوافذ وفرق واجهة مستخدم النظام ؛ ستتمكن من رؤية إطار عمل الالتقاط بالتمرير يبدأ في التبلور في مصدر AOSP.


مشغل الوسائط tive

Android هو نظام به العديد من الخيارات ، وهذا ما نحبه فيه ، ولكنه يعني أيضًا أنه يمكن أن يكون هناك قدر محير من الأساليب والتطبيقات عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل تشغيل الوسائط. على Reddit AMA ، ألمح مهندسو Google إلى وجود لاعب واحد موحد قد يظهر قريبًا.




دعم محلي لـ WireGuard VPN

أصبحت الشبكات الظاهرية الخاصة (VPNs) هي المعيار أكثر فأكثر في هذه الأوقات الخاضعة للمراقبة الرقمية التي نعيش فيها. لذلك ، من الجيد أن بروتوكول التشفير السريع الجديد WireGuard سيحظى بدعم محلي في الإصدار الجديد من Android.



مشاركة Wi-Fi

غالبًا ما يجد مطورو وعشاق Keen-eyed ميزات Android جديدة محتملة ضمن مشروع Android Open Source Project (AOSP) ، والذي غالبًا ما يخفي رمزًا للميزات التي يتم تطويرها بواسطة مهندسي Google - على الرغم من أنه لا يؤكد بالضرورة تضمينها رسميًا في إصدار نظام التشغيل التالي.


هذا هو الحال بالنسبة لمشاركة Wi-Fi القريبة ، والتي تم رصدها في إرسال إلى AOSP من مهندس Google Abel Tesfaye. إنها في الأساس طريقة لتبسيط عملية إضافة أجهزة جديدة إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك من خلال مشاركة تفاصيل تسجيل الدخول إلى الشبكة. لقد تمكنت من القيام بذلك منذ Android 10 من خلال مشاركة رمز QR ، لكن إرسال Tesfaye سيؤدي إلى أتمتة هذه العملية أكثر قليلاً وإرسال كلمة المرور عبر ميزة مشاركة Android القريبة.


وضع الشبكة المقيدة

هذه ميزة أخرى تم اكتشافها من AOSP. يبدو أنه إعداد ، عند التمكين ، يقيد الشبكات فقط بالتطبيقات التي لديها إذن معين عالي المستوى - والذي سيحد في الواقع من الوصول إلى الشبكة فقط لتطبيقات النظام الافتراضية ، ولا شيء قام المستخدم بتثبيته.


نأمل أن يتم الانضمام إلى ذلك من خلال قائمة أذونات قابلة للتخصيص تتيح لك تحديد التطبيقات التي لديها إذن لاستخدام الشبكة ، ولكن حتى لو لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون هذا وضعًا آمنًا جديدًا مفيدًا للشبكة.



رجوع إيماءة النقر المزدوج

تدعي 9to5Google أنها شاهدت معلومات تشير إلى عودة إيماءة النقر المزدوج ، المتوفرة في الإصدارات التجريبية من Android 11 ، العام الماضي. عند التمكين ، يمكن للمستخدمين النقر نقرًا مزدوجًا بإصبعهم على الجزء الخلفي من أجهزتهم لتنشيط مساعد Google ، أو التقاط لقطة شاشة ، أو تشغيل الوسائط أو إيقافها مؤقتًا ، أو فتح مركز الإشعارات أو فتح عرض التطبيقات الحديثة.


الميزة - التي تحمل الاسم الرمزي "كولومبوس" (على اسم شخصية Zombieland) - كان من المتوقع أن تظهر في الإصدار العام من Android 11 ولكن تم سحبها قبل إصدارها ، لذا تشير كلمة عودة ظهورها في الإصدار التجريبي من Android 12 إلى أنها قد تستمر في هذا الوقت. .


في الإصدار التجريبي من Android 11 ، يُعتقد أن كولومبوس كان حساسًا للغاية وأن تكرار Android 12 سيتطلب نقرات أكثر ثباتًا وتعمدًا حتى تعمل. ما إذا كانت الإيماءة مضمونة لرؤية ضوء النهار وما إذا كان المقصود منها أن تكون ميزة حصرية في Google Pixel ، فلا يزال يتعين رؤيتها.



سمات الألوان على مستوى النظام

يوجد بالفعل عدد من ميزات Android المخبوزة التي تغير لون واجهة المستخدم لأسباب مختلفة: Night Light و Focus Mode و Dark Mode كلها موجودة في Android 11 ولكن هناك اكتشاف آخر بواسطة 9to5Google يشير إلى نظام سمات جديد ، حاليا في الأعمال أيضا.


من المفترض أن يسمح النظام باختيار لون السمة الرئيسي (يؤثر على أشياء مثل خلفية الإشعارات وظل الإعدادات السريعة) ولون تمييز. من حيث الألوان التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها ، يبدو أن الأمر متروك للشركة المصنعة للجهاز ويمكن أن يختلف ليس فقط حسب العلامة التجارية ولكن على أساس طراز تلو الآخر.


هناك أيضًا مجال لضبط لون السمة تلقائيًا استنادًا إلى خلفية الشاشة الرئيسية لديك ومساحة لمطوري التطبيقات للسماح بالتحكم في لون السمة في تطبيقاتهم - جعل Twitter باللونين الأحمر والأسود لشاشة Deadpool الرئيسية ، على سبيل المثال.

      كيف تحافظ على بطارية الجوال من خلال الوضع المظلم 

لا شك أنه سيكون هناك الكثير من الميزات الأخرى التي تظهر عند وصول Android 12 أخيرًا.

حتى ذلك الحين ، تأكد من إطلاعك على نظرة متعمقة على Android 11 حتى تحصل على أقصى استفادة من الإصدار الحالي من برنامج Google ، بالإضافة إلى وجود دليلنا لأفضل هواتف Android إذا كنت تريد التأكد من أن Android 12 موجود في جهازك الأيدي قريبا جدا.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent