recent
أخبار ساخنة

ما هو PhotoDNA وكيف يعمل؟

ما هو PhotoDNA وكيف يعمل؟ ,كيف تراقب الشركات إساءة معاملة الأطفال؟ تستخدم شركات مثل Facebook PhotoDNA للحفاظ على خصوصية المستخدم أثناء البحث عن الصور ومقاطع الفيديو المسيئة.

ما هو PhotoDNA وكيف يعمل؟

كيف تراقب الشركات إساءة معاملة الأطفال؟ تستخدم شركات مثل Facebook PhotoDNA للحفاظ على خصوصية المستخدم أثناء البحث عن الصور ومقاطع الفيديو المسيئة.

سهّل الإنترنت الكثير من الأمور ، من التواصل مع الأصدقاء والعائلة إلى الحصول على وظيفة وحتى العمل عن بُعد. فوائد هذا النظام المتصل لأجهزة الكمبيوتر هائلة ، ولكن هناك جانبًا سلبيًا أيضًا.


على عكس الدول القومية ، فإن الإنترنت عبارة عن شبكة عالمية لا يمكن لأي حكومة أو سلطة التحكم فيها. وبالتالي ، ينتهي المطاف بالمواد غير القانونية على الإنترنت ، ومن الصعب للغاية منع الأطفال من المعاناة والقبض على المسؤولين.

ومع ذلك ، فإن تقنية طورتها Microsoft بالاشتراك مع PhotoDNA تعد خطوة نحو إنشاء مساحة أكثر أمانًا على الإنترنت للأطفال والكبار على حدٍ سواء.


ما هو PhotoDNA؟

PhotoDNA هي أداة لتعريف الصور ، تم تطويرها لأول مرة في عام 2009. على الرغم من أنها خدمة مدعومة من Microsoft بشكل أساسي ، فقد تم تطويرها بشكل مشترك من قبل الأستاذ هاني فريد من كلية دارتموث ، وهو خبير في تحليل الصور الرقمية.

  • الغرض من PhotoDNA هو التعرف على الصور غير القانونية ، بما في ذلك مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال ، والمعروفة باسم CSAM.
  • نظرًا لأن الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية والإنترنت عالي السرعة أصبحت أكثر شيوعًا ، فقد أصبحت كمية CSAM الموجودة على الإنترنت أكثر شيوعًا. 
  • في محاولة للتعرف على هذه الصور وإزالتها ، إلى جانب المواد الأخرى غير القانونية ، تحتوي قاعدة بيانات PhotoDNA على ملايين الإدخالات للصور المعروفة للإساءة.
  • تقوم Microsoft بتشغيل النظام ، ويتم الحفاظ على قاعدة البيانات من قبل المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) ومقره الولايات المتحدة ، وهي منظمة مكرسة لمنع إساءة معاملة الأطفال. تشق الصور طريقها إلى قاعدة البيانات بمجرد إبلاغ NCMEC بها.


على الرغم من أنها ليست الخدمة الوحيدة للبحث عن CSAM المعروفة ، إلا أن PhotoDNA هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا ، بما في ذلك العديد من الخدمات الرقمية مثل Reddit و Twitter ومعظم المنتجات المملوكة لشركة Google.

كان لا بد من إعداد PhotoDNA فعليًا في مكان العمل في الأيام الأولى ، لكن Microsoft تدير الآن خدمة PhotoDNA Cloud المستندة إلى السحابة. هذا يسمح للمنظمات الأصغر التي ليس لديها بنية تحتية واسعة للقيام باكتشاف CSAM.



كيف يعمل PhotoDNA؟

عندما يصادف مستخدمو الإنترنت أو وكالات إنفاذ القانون صورًا مسيئة ، يتم إبلاغ NCMEC بها عبر CyberTipline .

  • هذه مفهرسة ، وتتم مشاركة المعلومات مع سلطات إنفاذ القانون إذا لم تكن موجودة بالفعل. يتم تحميل الصور إلى PhotoDNA ، والتي تقوم بعد ذلك بإنشاء تجزئة ، أو توقيع رقمي ، لكل صورة على حدة.
  • للوصول إلى هذه القيمة الفريدة ، يتم تحويل الصورة إلى أبيض وأسود ، مقسمة إلى مربعات ، ويقوم البرنامج بتحليل التظليل الناتج. تتم إضافة التجزئة الفريدة إلى قاعدة بيانات PhotoDNA ، ويتم مشاركتها بين عمليات التثبيت المادية و PhotoDNA Cloud.
  • يمكن لمزودي البرامج ووكالات إنفاذ القانون والمؤسسات الموثوقة الأخرى تنفيذ مسح PhotoDNA في منتجاتهم أو برامج السحابة أو وسائط التخزين الأخرى. يقوم النظام بمسح كل صورة ضوئيًا وتحويلها إلى قيمة تجزئة ومقارنتها بتجزئة قاعدة بيانات CSAM.
  • إذا تم العثور على تطابق ، يتم تنبيه المنظمة المسؤولة ، ويتم تمرير التفاصيل إلى تطبيق القانون للمقاضاة. يتم إزالة الصور من الخدمة ، ويتم إنهاء حساب المستخدم.
  • الأهم من ذلك ، أنه لا يتم تخزين أي معلومات عن صورك ، فالخدمة مؤتمتة بالكامل بدون تدخل بشري ، ولا يمكنك إعادة إنشاء صورة من قيمة التجزئة.
  • منذ عام 2015 ، تمكنت المنظمات من استخدام PhotoDNA لتحليل مقاطع الفيديو أيضًا.


في أغسطس 2021 ، كسرت شركة Apple خطوتها مع معظم شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى وأعلنت أنها ستستخدم خدمتهم الخاصة لفحص أجهزة iPhone الخاصة بالمستخدمين بحثًا عن CSAM .


من المفهوم أن هذه الخطط تلقت رد فعل عنيفًا لظهورها على أنها تنتهك موقف الشركة الصديق للخصوصية ، وكان العديد من الأشخاص قلقين من أن الفحص سيشمل تدريجيًا غير CSAM ، مما يؤدي في النهاية إلى باب خلفي لتطبيق القانون.


هل يستخدم PhotoDNA التعرف على الوجه؟

في هذه الأيام ، نحن على دراية كافية بالخوارزميات. توضح لنا هذه التعليمات المشفرة المنشورات ذات الصلة والمثيرة للاهتمام على خلاصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا ، وتدعم أنظمة التعرف على الوجه ، بل وتقرر ما إذا كنا سنعرض مقابلة عمل أو ندخل الكلية.

  • قد تعتقد أن الخوارزميات ستكون في صميم PhotoDNA ، لكن أتمتة اكتشاف الصور بهذه الطريقة سيكون مشكلة كبيرة. على سبيل المثال ، قد يكون عدوانيًا بشكل لا يصدق ، وينتهك خصوصيتنا ، وهذا ناهيك عن أن الخوارزميات ليست دائمًا صحيحة.
  • Google ، على سبيل المثال ، لديها مشاكل موثقة جيدًا مع برنامج التعرف على الوجه. عندما تم إطلاق صور Google لأول مرة ، أخطأ في تصنيف السود على أنهم غوريلاز .
  • في مارس 2017 ، سمعت لجنة إشرافية في مجلس النواب أن بعض خوارزميات التعرف على الوجه كانت خاطئة بنسبة 15 في المائة من الوقت ومن المرجح أن تخطئ في التعرف على السود.
  • هذه الأنواع من خوارزميات التعلم الآلي شائعة بشكل متزايد ولكن يمكن أن يكون من الصعب مراقبتها بشكل مناسب. بشكل فعال ، يتخذ البرنامج قراراته الخاصة ، وعليك عكس هندسة كيفية وصوله إلى نتيجة محددة.


من المفهوم ، نظرًا لنوع المحتوى الذي تبحث عنه PhotoDNA ، فإن تأثير الخطأ في التعرف قد يكون كارثيًا. لحسن الحظ ، لا يعتمد النظام على التعرف على الوجه ويمكنه فقط العثور على صور محددة مسبقًا ذات تجزئة معروفة.


هل يستخدم Facebook PhotoDNA؟
ما هو PhotoDNA وكيف يعمل؟ ,

بصفته المالك والمشغل لأكبر وأشهر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم ، يتعامل Facebook مع الكثير من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون كل يوم.

على الرغم من صعوبة العثور على تقديرات حالية موثوقة ، فإن التحليل في عام 2013 يشير إلى أنه يتم تحميل حوالي 350 مليون صورة على Facebook كل يوم.

من المحتمل أن يكون هذا أعلى بكثير الآن مع انضمام المزيد من الأشخاص إلى الخدمة ، وتدير الشركة شبكات متعددة (بما في ذلك Instagram و WhatsApp) ، ولدينا وصول أسهل إلى كاميرات الهواتف الذكية والإنترنت الموثوق به. نظرًا لدورها في المجتمع ، يجب على Facebook تقليل وإزالة CSAM والمواد غير القانونية الأخرى.


لحسن الحظ ، عالجت الشركة هذا الأمر مبكرًا ، بالاشتراك في خدمة PhotoDNA من Microsoft في عام 2011. منذ الإعلان قبل أكثر من عقد من الزمان ، كانت هناك بيانات قليلة حول مدى فعالية ذلك. ومع ذلك ، فإن 91 بالمائة من جميع تقارير CSAM في عام 2018 كانت من Facebook و Facebook Messenger.



هل تجعل PhotoDNA الإنترنت أكثر أمانًا؟

  • الخدمة التي طورتها Microsoft هي بلا شك أداة أساسية. يلعب PhotoDNA دورًا مهمًا في منع انتشار هذه الصور وقد يساعد أيضًا في مساعدة الأطفال المعرضين للخطر.
  • ومع ذلك ، فإن العيب الرئيسي في النظام هو أنه لا يمكنه البحث إلا عن الصور المحددة مسبقًا. إذا لم يكن لدى PhotoDNA تجزئة مخزنة ، فلن يتمكن من تحديد الصور المسيئة.
  • أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى التقاط صور إساءة استخدام عالية الدقة عبر الإنترنت وتحميلها ، ويتجه المعتدون بشكل متزايد إلى منصات أكثر أمانًا مثل الويب المظلم وتطبيقات المراسلة المشفرة لمشاركة المواد غير القانونية. إذا لم تصادف شبكة الويب المظلمة من قبل ، فمن الجدير أن تقرأ عن المخاطر المرتبطة بالجانب الخفي للإنترنت.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent