recent
أخبار ساخنة

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

تتيح مكالمات الفيديو عبر WhatsApp الدردشة المرئية بين المستخدم. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول التواصل عبر الفيديو المباشر باستخدام التطبيق.

يربط WhatsApp أكثر من ملياري مستخدم حول العالم. يسمح التطبيق للأشخاص بالتواصل من خلال الرسائل النصية أو الصوتية أو باستخدام مكالمات الفيديو عبر WhatsApp. ومثل أي برنامج مراسلة فورية ، فإن مكالمات الفيديو عبر WhatsApp غنية بالميزات.


مكالمات فيديو WhatsApp؟ أنت بحاجة إلى معرفة الكثير

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

مكالمات الفيديو
هي بالضبط ما يبدو عليه الأمر. يمكنك "الاتصال" بجهة اتصال لديك على WhatsApp ، ويمكن لكل منكما رؤية بعضهما البعض على شاشات هاتفك الذكي. هذا ما كان يقوم به Skype و FaceTime منذ سنوات

  • تعمل مكالمات الفيديو أيضًا عبر كل من Android و iOS. هذا ما يجعل WhatsApp أحد أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لمكالمات الفيديو عبر الأنظمة الأساسية.
  • مكالمات الفيديو عبر WhatsApp مجانية من الناحية الفنية ، بمعنى أن WhatsApp لا يفرض عليك أي أموال لإجراء المكالمة. ومع ذلك ، تتطلب مكالمات الفيديو اتصالاً بالإنترنت ، لذا فهي تستهلك البيانات من خطة بيانات هاتفك.
  • إذا كنت تستخدم WhatsApp للاتصال بشخص ما عبر اتصال Wi-Fi ، فلن يقوم مشغل شبكة هاتفك (على سبيل المثال ، AT&T ، و Vodafone ، وما إلى ذلك) بفرض أي رسوم عليك. 

تذكير سريع ، يمكنك التحقق من مقدار البيانات التي يستخدمها WhatsApp بفضل حيل WhatsApp هذه التي يجب أن يعرفها الجميع . ولضمان حصولك على جميع الميزات ، قم بتنزيل أحدث إصدار من WhatsApp.

تنزيل : WhatsApp لنظام Android | iOS (مجاني)



ما يمكنك القيام به مع مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsAppتعد مكالمات الفيديو عبر WhatsApp جزءًا من ميزة المكالمات الصوتية الحالية. يمكنك الاتصال بالأصدقاء القدامى الذين يستخدمون التطبيق والدردشة كما لو كانوا جالسين أمامك.

يمكنك عقد اجتماعات عمل ، والعمل مع فرق صغيرة ، وحتى البقاء على اتصال مع الأصدقاء في البلدان الأخرى. ميزات WhatsApp كلها قوية بشكل استثنائي. فيما يلي قائمة مختصرة بكيفية الاستفادة من ميزات WhatsApp الرئيسية:


كيفية إجراء مكالمة فيديو WhatsApp على الهاتف المحمول

  1. إجراء مكالمة فيديو أمر بسيط للغاية. أولاً ، انقر فوق جهة الاتصال التي تريد التحدث إليها ، ثم انقر فوق رمز كاميرا الفيديو على يمين اسمه.
  2. يمكن للشخص الآخر الرد على المكالمة عن طريق النقر على زر الفيديو الأخضر أو رفض المكالمة عن طريق النقر على زر الهاتف الأحمر . إذا أجابوا ، فأنت على استعداد للذهاب.
  3. بشكل افتراضي ، تستخدم مكالمات فيديو WhatsApp الكاميرا الأمامية لهاتفك. ومع ذلك ، يمكنك تبديل هذا إلى الكاميرا الخلفية في أي وقت بنقرة على الشاشة. إنه سلس ويعمل فقط.
  4. يمكنك أيضًا كتم صوت الميكروفون ، حتى يتمكن الشخص الآخر من رؤيتك دون سماعك. لكتم الصوت من مكبرات الصوت ، استخدم أزرار الصوت بهاتفك أو انقر فوق رمز الميكروفون في الجزء السفلي من الشاشة.


كيفية إجراء مكالمة فيديو WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

  1. قم بتشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد جهة الاتصال التي تريد الاتصال بها. بعد ذلك ، انقر فوق رمز كاميرا الفيديو أعلى يمين الشاشة.
  2. سترى بعد ذلك وجهك ووجه الشخص الذي تتصل به معروضًا في نافذة صغيرة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، مع وضع الدردشة في الخلفية. يمكنك تكبير العرض للحصول على رؤية أفضل لنفسك وللشخص الذي تتصل به.
  3. يوجد في الجزء السفلي من شاشة مكالمة الفيديو خيارات لإيقاف الكاميرا من تسجيلك وإيقاف تشغيل الميكروفون وإنهاء المكالمة.
  4. انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط للوصول إلى إعدادات مكالمات الفيديو لضبط تفضيلاتك.



مكالمات فيديو جماعية على WhatsApp

يمكنك إجراء مكالمة فيديو عبر WhatsApp مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص في نفس الوقت. هذا يعني أنه يمكنك الدردشة مع سبعة أصدقاء أو أحباء في مكالمة واحدة. تستهلك مكالمات الفيديو الجماعية المزيد من البيانات أيضًا.


كيفية إجراء مكالمة جماعية عبر WhatsApp على هاتفك المحمول

  • أولاً ، ابدأ مكالمة فردية مع أي شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. ثم اضغط على أيقونة الفيديو بجوار اسمه.
  • إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من المشاركين قبل أن يرد الشخص على المكالمة ، فاسحب لأعلى على السهم المتجه لأعلى أعلى أزرار خيارات الاتصال واضغط على إضافة أشخاص . 
  • يبدو الرمز وكأنه شخص بجانبه علامة زائد في الجزء السفلي من الشاشة. حدد الآن جهات الاتصال التي تريد الاتصال بها ، وكرر ما يصل إلى سبعة أشخاص إضافيين.

العملية بسيطة وسهلة. تحتاج فقط إلى التأكد من أن كل شخص آخر تضيفه إلى مكالمة الفيديو لديه WhatsApp. حاليًا ، لا يمكنك إجراء مكالمة جماعية جماعية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن قد يتغير ذلك في المستقبل.


سرعات إنترنت أفضل لمكالمات الفيديو عبر WhatsApp

عندما تجري مكالمة فيديو ، لا يفترض WhatsApp أي سرعة إنترنت. لذلك ، سيتم حساب السرعات بشكل فردي لكل مكالمة وضبط جودة الفيديو وفقًا لذلك. هذا يحدث فرقًا ملحوظًا في شكل الفيديو.

قام أحد Redditor بعمل مقطع فيديو قصير (مرتبط أعلاه) يقارن مكالمات فيديو WhatsApp مع FaceTime من Apple. في رأينا ، يبدو WhatsApp أفضل بكثير في تلك المعركة بالذات.


تعدد المهام أثناء إجراء مكالمة فيديو عبر WhatsApp

  • ميزة أخرى من مكالمات الفيديو في WhatsApp هي ميزة تعدد المهام. تجبرك معظم مكالمات الفيديو على الهاتف الذكي على استخدام مكالمة الفيديو وتمنعك من استخدام أي شيء آخر. لا يمكنك القيام بمهام متعددة. ومع ذلك ، لا يوجد لدى WhatsApp مثل هذه القيود.
  • يمكنك النقر فوق السهم الخلفي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة في أي وقت للتحقق من الرسائل الأخرى التي أرسلها لك شخص ما على WhatsApp وحتى الرد عليها. للعودة إلى مكالمة الفيديو الخاصة بك ، فقط اضغط على الشريط الأخضر في الجزء العلوي من التطبيق.
  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق الخلفية للوصول إلى جهات الاتصال التي تريد إرسال رسائل نصية إليها أثناء إجراء مكالمة فيديو عبر WhatsApp. ستستمر في رؤية معاينة مكالمتك في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.


WhatsApp Web للكمبيوتر الشخصي

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

  • حتى يناير 2015 ، لم يقدم WhatsApp إصدار ويب ، لذلك يمكنك استخدام التطبيق فقط عبر عميل سطح المكتب WhatsApp أو عميل WhatsApp Web . ومع ذلك ، لم يتم دعم أي من مكالمات الفيديو هذه.
  • هذا يعني أنه لا يمكنك إجراء مكالمة جماعية عبر WhatsApp من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سواء كان صوتًا أو فيديو. كانت خياراتك الوحيدة هي Skype أو FaceTime ، وهما متاحان على كل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف. يمكن لهذه الخدمات إجراء مكالمات فيديو بين الاثنين.
  • ولكن هذا لم يعد الحال. باستخدام WhatsApp Web ، يمكنك القيام بكل ما في وسعك على هاتفك المحمول ، بما في ذلك إجراء مكالمات جماعية.



ما مقدار البيانات التي تستخدمها مكالمات الفيديو عبر WhatsApp؟

تعرف أكثرعلى مكالمات الفيديو عبر WhatsApp

  • ينصب تركيز WhatsApp على جعل مكالمة الفيديو تبدو واضحة قدر الإمكان. لذلك إذا كانت سرعات الإنترنت لديك تدعم جودة الفيديو الأعلى ، فسيستفيد WhatsApp بشكل كامل.
  • لسوء الحظ ، ينتج عن ذلك استخدام بيانات مرتفع. إذا لم تكن تستخدم شبكة Wi-Fi ، فيمكنك تناول الكثير من البيانات الخلوية بسرعة.
  • في المتوسط   ، وجدنا مكالمة لمدة دقيقة لاستخدام حوالي 13.1 ميغابايت من البيانات على شبكة الجيل الخامس. هذا ليس فظيعًا ، لكن يكفي أن تراقب. سجل عدد قليل من مستخدمي Twitter أيضًا أرقامًا مماثلة في وقت كتابة هذا التقرير.
  • لمكافحة الاستخدام المرتفع للبيانات ، يوفر WhatsApp إعدادًا لتقليل البيانات المستخدمة في المكالمات الصوتية. إذا كنت قلقًا بشأن تجاوز مخصصاتك الشهرية للبيانات ، فقد يساعدك هذا الخيار في تجنب الزيادات.


هناك الكثير في WhatsApp

  • تعد مكالمات الفيديو أداة أساسية ، وقد قام WhatsApp بعمل رائع معها. بالإضافة إلى ذلك ، تصبح الخدمة أكثر استقرارًا وموثوقية مع حدوث التحديثات.
  • ومع ذلك ، يوفر WhatsApp العديد من الميزات المرغوبة بالإضافة إلى مكالمات الفيديو. بشكل عام ، تعد الخدمة أكثر من مجرد برنامج مراسلة فورية. بفضل مجموعة ميزاته ، سرعان ما أصبح WhatsApp شبكة اجتماعية خاصة به.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent