recent
أخبار ساخنة

يجب عليك تغيير إعدادات خصوصية TikTok

يجب عليك تغيير إعدادات خصوصية TikTok
يجب عليك تغيير إعدادات خصوصية TikTok

يجب عليك تغيير إعدادات خصوصية TikTok

توقف عن منح إذن TikTok لسرقة بياناتك الشخصية، TikTok هو متعة! TikTok هو الإدمان. TikTok ... محفوف بالمخاطر ؟

هناك الكثير من الجدل حول خصوصية التطبيق وأمانه ، خاصة مع الشركة الأم ، ByteDance ، التي تعمل خارج بكين،  كادت إدارة البيت الأبيض السابقة حظر التطبيق من الأسواق الأمريكية. لست متأكدًا من مقدار بيانات تيك توك TikTok التي يتم نقلها إلى حكومات غير معروفة ، لكنني أعرف هذا: هناك إعدادات يمكنك تعديلها للحفاظ على مستوى أعلى من الخصوصية على TikTok.


TikTok استخدام

لنكن منصفين: توجد معظم التطبيقات المجانية (والعديد من التطبيقات المدفوعة) لتغذية بياناتك (كل الأنظار عليك يا ميتا ). ليس من المستغرب إذن أن TikTok ، وهو تطبيق مجاني ، لا يهتم كثيرًا بجعل تجربتك خاصة. ومع ذلك ، أجد جانبًا واحدًا من التطبيق عدوانيًا بشكل خاص: مشاركة جهات الاتصال.

  • تريد TikTok حقًا مشاركة حسابك مع كل شخص تعرفه. من منظور الأعمال ، بالتأكيد ، أمر منطقي: التطبيق يريد المزيد من المستخدمين. ومع ذلك ، أنا لست من المعجبين. أنا لا أستخدم TikTok للمجتمع. أنا هنا لمشاهدة مقاطع فيديو مضحكة. إذا كان لدي مقطع أريد مشاركته مع الناس ، فأنا أفعله خارج TikTok. ليس لدي سبب للتواصل مع الأشخاص الذين أعرفهم على التطبيق.
  • يتجاوز TikTok ما قد تتوقعه من التطبيق من حيث "مشاركة" حسابك مع الآخرين. تريد شركة وسائل التواصل الاجتماعي إرسال معلوماتك ليس فقط إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، ولا لأصدقائك على Facebook فقط ، ولكن أيضًا للأشخاص الذين يعرفون الأشخاص الذين تعرفهم ، وكذلك الأشخاص الذين يفتحون أو يرسلون روابط إليك. هذا لا يطير معي ، وربما لا ينبغي أن يطير معك أيضًا.


إعدادات تيك توك

دعنا نلقي نظرة على بعض الإعدادات التي يمكنك تغييرها لإيقاف هذا النوع من السلوك ، وكذلك لسد بعض ثغرات الخصوصية والأمان الأخرى في التطبيق.

أعلى TikTok من اقتراح حسابك للآخرين

  1. لمنع TikTok من اقتراح حسابك على الجميع وأمهم ، انقر فوق علامة التبويب " الملف الشخصي " ، ثم اختر رمز قائمة الهامبرغر في أعلى اليمين وتوجه إلى الإعدادات والخصوصية> الخصوصية> اقتراح حسابك على الآخرين .
  2.  من هنا ، قم بتعطيل جميع الخيارات الأربعة ذات الصلة ، بما في ذلك "جهات الاتصال" و "أصدقاء Facebook" و "الأشخاص الذين لديهم اتصالات متبادلة" و "الأشخاص الذين يفتحون أو يرسلون روابط إليك."
  3. Sidenote: أنا متأكد من أنني أخبرت التطبيق 1000 مرة أنني لا أريد مشاركة حسابي مع جهات الاتصال الخاصة بي. لست متأكدًا مما إذا كان ذلك بسبب استخدامي للتطبيق على أجهزة متعددة أم لا ، ولكن لا تزال جميع الخيارات الأربعة ممكّنة بالنسبة لي. متستر.

قم بإيقاف تشغيل ync لجهات الاتصال وأحداث Facebook

  1. إذا كنت تفكر ، "انتظر ، ألم أقم بتعطيل هذه الخيارات فقط؟" ربط حزام الأمان. اذهب الى أسفل "ستجد اقتراح حسابك على الاشخاص الآخرين" مباشرةً ، ستجد "مزامنة جهات الاتصال وأصدقاء Facebook". يختلف خيار الإعدادات هذا قليلاً ، نظرًا لأنها تسمح لـ TikTok بالتحقق بشكل دوري من جهات اتصال هاتفك وأصدقائك على Facebook لمعرفة ما إذا كان هناك أي أشخاص جدد لإضافتهم إلى قوائمهم!
  2. تحقق من صفحة الإعدادات هذه لمعرفة ما إذا تم تمكين أي من الخيارين لحسابك ، وقم بتعطيل هذه الخيارات بسرعة إذا كان الأمر كذلك. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك خيار "إزالة جهات الاتصال" أو "إزالة أصدقاء Facebook" إذا كان حسابك يحتوي على أي من هذه الأنواع من جهات الاتصال المحفوظة. إذا ظهرت الخيارات باهتة ، فهذه علامة على عدم وجود أي جهات اتصال متصلة.
  3. خبرتي؟ تم تعطيل كلا الخيارين ، وكان خيار "إزالة أصدقاء Facebook" الخاص بي باهتًا. ولكن ، كان خيار "إزالة جهات الاتصال" باللون الأحمر الفاتح ، مما يشير إلى أن TikTok كان لديه جهات الاتصال الخاصة بي. من الأفضل أن تصدق أنني أزلتهم .

قم بتشغيل التحقق الثنائي

  1. دعنا نأخذ استراحة من اتصالات TikTok الاجتماعية العدوانية وننظر إلى الإعداد الذي سيحمي حسابك ببساطة من المتسللين: المصادقة الثنائية (2FA) ، هي ميزة أمان قوية. عادة ، تقوم بتسجيل الدخول إلى الحسابات عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحين.
  2. مع المصادقة الثنائية (2FA) ، تحتاج إلى نموذج ثانٍ من المصادقة ، عادةً إما من رمز رسالة نصية ، أو تأكيد من جهاز موثوق به. إذا لم يتم إعداد هذه الميزة بعد ، فيجب عليك القيام بذلك الآن.
  3. للبدء ، توجه إلى الإعدادات والخصوصية> الأمان وتسجيل الدخول> التحقق بخطوتين . من هنا ، يمكنك اختيار طريقتين على الأقل للتحقق ، بين الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك. بمجرد إثبات اتصالك بالطرق التي تختارها ، سيتم تعيين المصادقة الثنائية (2FA).


تعطيل أذونات الكاميرا والميكروفون

  1. إذا كنت مثلي ، فأنت تستخدم TikTok حصريًا لمشاهدة محتوى الآخرين. على هذا النحو ، لا يوجد سبب يحتاج التطبيق إلى إذن للوصول إلى الكاميرا والميكروفون في هاتفك. ومع ذلك ، ربما يمنح معظمنا التطبيق هذه الأذونات على أي حال.
  2. لا يوجد دليل على أن منصة TikTok تتجسس علينا من خلال الكاميرات والميكروفونات في اجهزتنا . ولكن لماذا نمنح تطبيقًا أقل من سجل حافل بالخصوصية ميزة الشك؟
  3. على نظام iOS ، يمكنك تعطيل هذه الأذونات من تطبيق إعدادات جهاز iPhone الخاص بك. اضغط على TikTok ، ثم قم بتعطيل مفتاحي التبديل بجوار "الميكروفون" و "الكاميرا". على نظام Android ، توجه إلى الإعدادات> التطبيقات> TikTok> الأذونات ، ثم انقر فوق "الكاميرا" و "الميكروفون" وتأكد من تحديد "عدم السماح" لكل منهما.

تحقق من تعطيل إذن جهات الاتصال في الإعدادات أيضًا

  1. دائمًا مع جهات الاتصال TikTok. حتى بعد الانتقال إلى الإعدادات داخل التطبيق ، قد تجد أن TikTok لديه إذن من نظام تشغيل هاتفك للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. إنه خبيث ، لكننا على TikTok.
  2. من نفس صفحات الأذونات مثل الخطوة السابقة ، يمكنك التأكد من أن TikTok لا يمكنه الوصول إلى أصدقائك وعائلتك عن طريق تعطيل "جهات الاتصال".

تعطيل السماح بالتتبع (iOS)

مع نظام التشغيل iOS 14.5 ، منحت Apple المستخدمين القدرة على منع التطبيقات من تتبع كل خطوة يقومون بها. عندما تقوم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك ، فإن هذه التطبيقات كلها بحاجة إلى طلب إذنك قبل تعقبك. ما لم تكن متحمسًا بشكل خاص لتقديم بياناتك لإضافة صفر آخر إلى صافي ثروة مارك زوكربيرج ، فربما تريد رفض أذونات التتبع لهذه التطبيقات.

ومع ذلك ، نظرًا لأنك ربما تكون قد شاهدت هذه النوافذ المنبثقة مرات عديدة ، فربما تكون قد نقرت عن طريق الخطأ على "نعم". للتحقق مما إذا كان TikTok لديه إذن لتتبعك ، توجه إلى إعدادات iOS> TikTok ، ثم تأكد من تعطيل التبديل بجوار "السماح بالتتبع".

إذا كنت تريد تطبيق هذا الإعداد على جميع التطبيقات وليس TikTok فقط ، فانتقل بدلاً من ذلك إلى الإعدادات> الخصوصية> التتبع ، ثم قم بتعطيل "السماح للتطبيقات بطلب التتبع".

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent