recent
أخبار ساخنة

3 دول لا يمكنك فيها استخدام Facebook

3 دول لا يمكنك فيها استخدام Facebook

3 دول لا يمكنك فيها استخدام Facebook

إذا كنت لا تستطيع تحمل البقاء بدون تصفحات Facebook اليومية ، فابتعد عن هذه البلدان الثلاثة.

في عصر نرى فيه جميعًا نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع العائلة والأصدقاء ، قد يكون من الصعب تخيل عالم بدون Facebook.

ولكن هناك بعض البلدان التي يتعذر فيها الوصول إلى المنصة على الإطلاق.


لا يمكن للأشخاص الذين يعيشون في هذه الولايات استخدام Facebook بسبب القيود الحكومية. سنكشف عن البلدان الثلاثة التي تحظر استخدام Facebook وسنشرح أسباب الحظر.

1. الصين

تتمتع الصين بتاريخ طويل من الرقابة ولوائح الإنترنت الصارمة. ليس من المستغرب إذن أن يكون لديهم أيضًا قيودًا على Facebook.

3 دول لا يمكنك فيها استخدام Facebook

وفقًا لتقرير على Web2Asia ، حظرت الصين Facebook عبر البرنامج الرئيسي بعد أعمال الشغب في عام 2009 التي وقعت في أورومتشي ، شينجيانغ. يبدو أن بعض نشطاء الاستقلال في شينجيانغ كانوا يستخدمون Facebook كجزء من شبكة اتصالاتهم.


يبدو أن Facebook أخذ السقوط لرفضه الكشف عن هوية المنظمين. وقالت الشركة إن النشطاء كانوا يمارسون حريتهم في التعبير على المنصة الاجتماعية.

أضاف هذا الحظر على Facebook إلى قائمة شركات الإنترنت الغربية المحظورة سابقًا ، بما في ذلك YouTube (وجميع منتجات Google) و Twitter و Microsoft.

قام Facebook ببضع محاولات للعودة إلى الصين ، ولكن مع البدائل المحلية مثل Weibo و WeChat و Renren ، من غير المحتمل أن يكون قادرًا على ذلك.

لا يزال بإمكان الأشخاص الذين يرغبون في استخدام Facebook القيام بذلك من بعض الأماكن في الصين ، بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو. يمكنهم أيضًا تجاوز الحظر باستخدام VPN .


2. إيران

يعد تقييد Facebook في إيران أمرًا مثيرًا للسخرية نظرًا لأن بعض قادته السياسيين يستخدمون المنصة بغض النظر عن وضعها المحظور.

3 دول لا يمكنك فيها استخدام Facebook

ذكرت شبكة CNN أن الحكومة الإيرانية حظرت Facebook عندما استخدمه النشطاء لحشد الدعم للمعارضة خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2009.

استمر التقييد في البداية بضع ساعات لكن إيران أعادته دون تفسير وظل كذلك منذ ذلك الحين.


أثار وزير الثقافة ، علي جنتي ، الآمال في استعادة الخدمة في عام 2013. وأشار إلى أن الشبكات الاجتماعية يجب أن تكون في متناول الإيرانيين العاديين. لكن هذا النداء لم يتم احترامه وظلت القيود سارية.

لدى العديد من كبار المسؤولين الإيرانيين ، الدينيين والسياسيين ، صفحات على فيسبوك ، ويقال إن الجماهير الإيرانية تتجنب القيود الحكومية باستخدام VPN.


3. كوريا الشمالية

تعد كوريا الشمالية من أكثر الدول سرية في العالم بسبب قيودها الشديدة على الحركة والتواصل.

في عام 2016 ، ذكرت صحيفة الغارديان أن كوريا الشمالية أعلنت رسميًا قيودًا على Facebook ، وكذلك على Twitter و YouTube. لقد فعلوا ذلك بعد عدة أشهر من القيود غير الرسمية.

يبدو أن الحظر يستهدف الزوار والمقيمين الأجانب لأن السكان المحليين يفتقرون بالفعل إلى الوصول إلى Facebook بسبب القيود العامة على استخدام الإنترنت.

3 دول لا يمكنك فيها استخدام Facebook


وفقًا لصحيفة The Guardian ، فإن الهدف من التقييد هو جعل الأمر أكثر صعوبة على الزائرين أو المجتمع الصغير من المقيمين الأجانب لنشر معلومات في الوقت الفعلي حول كوريا الشمالية إلى العالم الخارجي.

سيؤدي الحظر إلى تقييد قدرة الكوريين الشماليين على الوصول إلى الإنترنت لعرض معلومات حول بلادهم منشورة في أماكن أخرى.


القيود على Facebook ليست فعالة جدًا.

ربما لاحظت بالفعل أنه ، بغض النظر عن القيود المفروضة في البلدان المذكورة أعلاه ، لا يزال بإمكان المستخدمين الوصول إلى Facebook حسب الرغبة.

  • في الصين ، يتمتع الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الحكم الذاتي (هونغ كونغ وماكاو وما إلى ذلك) بوصول مطلق إلى Facebook. يمكن أيضًا لأولئك الذين يعيشون في الصين الوصول إلى Facebook باستخدام شبكات VPN.
  • يعتبر التقييد أقل فعالية في إيران حيث يتجنب العديد من كبار المسؤولين الحكوميين القيود المفروضة على استخدام Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • ربما يكون الحظر في كوريا الشمالية هو الأكثر فاعلية ، ولكن هذا بسبب قلة قليلة من الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى الإنترنت. من المحتمل أن يكون التقييد أقل فعالية إذا كان الإنترنت متاحًا لجميع الكوريين الشماليين.
  • ليس فيسبوك وحده هو الذي يعاني من الحظر بالطبع. حظرت الأنظمة التقييدية شركات التواصل الاجتماعي الأخرى. مع مجموعة واسعة من لقطات الفيديو من جميع أنحاء العالم ، يعد YouTube هدفًا شائعًا آخر.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent