recent
أخبار ساخنة

كيفية تقليل عدد ونسبة معدلات الارتداد على الموقع

كيفية تقليل عدد ونسبة معدلات الارتداد على الموقع

كيفية تقليل عدد ونسبة معدلات الارتداد على الموقع

يعد معدل الارتداد أحد أهم المقاييس السلوكية. إذا كانت حصته عالية ، فهذا يعني أن الموقع ، لا يلبي توقعات المستخدم لسبب ما .

يلاحظ Yandex و Google ارتدادًا على الموقع ويعتبران ذلك بمثابة إشارة لتقليل حركة المرور. وفقًا لمنطق محركات البحث ، ليس من المنطقي إحضار المستخدمين إلى أماكن لا يمكنهم فيها العثور على محتوى مفيد لأنفسهم.


سيساعد تقليل معدلات الارتداد على تحسين أداء مُحسنات محركات البحث لديك ، مما سيكون له تأثير إيجابي على عملك.

لا يجب أن تتجاهل هذا المقياس ، ولكن من السابق لأوانه الشعور بالذعر لأنك لا تعرف ماذا تفعل به. أدناه ستتلقى تعليمات مفصلة حول كيفية تقليل معدل الارتداد على موقعك.


ما هو معدل الارتداد.

قبل الانتقال إلى الجزء العملي ، لنتحدث قليلاً عن النظرية. تجدر الإشارة على الفور إلى أن كلاً من Google Analytics و Yandex.Metrica يرون حالات الرفض على الموقع بطرق مختلفة ، ولكن عند حساب هذا المقياس ، فإنهم يتابعون هدفًا مشتركًا - لمعرفة النسبة المئوية للمستخدمين الذين يغادرون الموقع ، بعد أن وصلوا بالكاد إلى هو - هي.


الرفض في Yandex.Metrica

Yandex.Metrica

في هذا النظام ، الرفض هو زيارة لا تستغرق أكثر من 15 ثانية ، ولا تنتهي بزيارة صفحات أخرى أو الضغط على روابط خارجية أو تنزيل ملف أو استدعاء وظائف.

يتم حساب النسبة المئوية للتقرير على أنها نسبة مرات الارتداد إلى إجمالي عدد الزوار خلال نفس الفترة.


Google Analytics يرتد

بالنسبة إلى Google ، الارتداد هو أي جلسة لم يكن فيها أي إجراء مستهدف بالكامل أو تنقل إلى صفحات أخرى أو استدعاءات وظيفية. في الوقت نفسه ، لا تهم مدة هذه الزيارة إذا لم تستخدم المؤشر المحدد.

Google Analytics يرتد

يميز Google Analytics بين شكلين من الجلسات غير المنتجة.

  • ارتداد صفحة الويب. يتم حساب حصتهم على أنها نسبة عدد مرات الارتداد لصفحة معينة إلى عدد مرات المشاهدة خلال نفس الفترة.
  • ارتداد الموقع. يتيح هذا المؤشر فهم نسبة عدد مرات الارتداد لجميع الصفحات إلى عدد النقرات عليها.


بعد اكتشاف معدل الارتداد لصفحة معينة أو الموقع بأكمله ، يمكنك تقييم جودة حركة المرور أو الهبوط. إذا كانت النسبة المئوية أعلى من 50 ، فلن يجلب مورد الويب العدد المطلوب من العملاء المتوقعين والمبيعات.


ما هي النسبة المئوية للارتداد التي يجب أن تكون.

لا توجد قاعدة مقبولة بشكل عام لهذا المؤشر. في حالة كل موقع فردي ، يتم تحديده بشكل فردي. قد يكون لبعض موارد الويب معدل ارتداد من 40 إلى 60.

إذا تحدثنا عن موارد الويب التجارية ، فمن المقبول في حالتهم الحصول على حصة تتراوح من 20 إلى 35٪. من غير المحتمل أن يكون من الممكن خفضه أدناه ، وكل ما ورد أعلاه هو سبب خطير للقلق.


7 نصائح عملية لتقليل نسبة الجلسات غير الناجحة

حان الوقت للحديث عن كيفية تقليل معدلات الارتداد على موقعك . لتحسين هذا المقياس السلوكي ، قم بتطبيق التوصيات أدناه ، مجتمعة ومنفصلة ، أثناء مزج الحلول التي تناسبك بشكل أفضل.

1. زيادة سرعة تحميل الموقع

زيادة سرعة تحميل الموقع

تُظهر بيانات Kissmetrics أن حوالي 47٪ من مستخدمي الإنترنت الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون تحميل الصفحة في ثانيتين أو أقل.

إذا احتجت إلى الانتظار أكثر من 2-3 ثوانٍ ، فمن غير المرجح أن يتحلى الشخص بالصبر الكافي. على الأرجح ، سيتم إغلاق علامة التبويب والانتقال إلى المنافسين.


يمكنك التحقق من سرعة تحميل الصفحة في Yandex.Metrica أو Google Analytics. في الحالة الأولى ، انتقل إلى قسم "المراقبة". ستجد فيه تقريرًا يسمى "وقت تحميل الصفحة".

إذا كنت معتادًا على استخدام وظائف Google Analytics ، فيمكنك العثور على البيانات التي تحتاجها في قسم "السلوك".

من هنا ، انتقل إلى قسم سرعة تحميل الصفحة ومن هناك إلى تقرير النظرة العامة. سيعرض النظام الأقسام والأقسام التي تعمل بشكل أسوأ من غيرها.

ستساعد الإجراءات التالية على زيادة سرعة تحميل موقع الويب:

  • ضغط الصفحات والصور. 
  • تطبيق تنسيق WebP
  • التخزين المؤقت للصفحة.
  • تنفيذ CDN (نظام توصيل المحتوى).
  • تصغير JavaScript و CSS.

غالبًا ما تتباطأ سرعة التحميل بسبب ضعف خوادم الاستضافة أو التصميم الثقيل أو كثرة الإعلانات ، بالإضافة إلى الأخطاء في كود البرنامج.


2. تحقق من النسخة المحمولة للموقع.

في بعض المجالات ، تتجاوز النسبة المئوية للمستخدمين الذين يتصفحون الموقع من هاتف ذكي أو جهاز لوحي نسبة الزيارات من متصفح سطح المكتب.

تحقق من النسخة المحمولة للموقع

لكي لا تخمن من الأجهزة التي يأتي الزوار إلى مورد الويب في أغلب الأحيان ، ارجع إلى بيانات Yandex.Metrica أو Google Analytics. ستجد معلومات شاملة هنا في تقارير حركة المرور والتحويل.


غالبًا ما يلاحظ مالكو موارد الويب الذين يهملون تكييف الموقع معدل ارتداد مرتفع بين زوار حركة المرور عبر الأجهزة المحمولة.

يمكنك معرفة كيف يبدو موقعك من شاشة الهاتف الذكي باستخدام هاتفك الشخصي أو متصفح Google Chrome.

إذا اخترت الخيار الثاني ، فافتح الموقع وأظهر قائمة السياق بالنقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة. حدد خيار عرض الكود (Ctrl + Shift + I). سيتم فتح نافذة إضافية ، حيث ستجد في الجزء العلوي مفتاح تبديل للجهاز.


لفهم كيفية تصرف المستخدمين الذين يزورون الموقع من أجهزة مختلفة ، استخدم تقارير خاصة من Google Analytics ("أجهزة الجوال" / "نظرة عامة") أو Yandex.Metrics ("الأجهزة").

إذا أظهر أحد إصدارات مورد الويب نفسه أسوأ بكثير من غيره ، فأنت بحاجة إلى فهم أسباب هذه الظاهرة والقضاء عليها. ستساعد وظيفة خدمة Google Optimize في هذا العمل.


3. تحقق من عرض الموقع على متصفحات مختلفة.

الخطوة التالية ، التي ستقلل من حالات الرفض على الموقع ، هي تحليل عمل مورد الويب في البرامج المختلفة لتصفح الإنترنت.

لفهم ما إذا كان مستخدمو أي من المتصفحات يواجهون مشكلات ، يلزمك استخدام Yandex.Metrica أو تقارير Google Analytics ("المتصفحات" أو "المتصفحات ونظام التشغيل" ، على التوالي). إذا وجدت أخطاء ، أبلغ عنها لمطور  الموقع وكلفه بمهمة إصلاحها.


4. جذب حركة مستهدفة: الجمهور المهتم بالمحتوى الخاص بك.

سيقلل الجمهور غير المستهدف من الأداء السلوكي للموقع. لمنع ذلك ، حشد المستخدمين بعناية واستخدم ضبط الاستهداف لجذب الشرائح المطلوبة.

عند إعداد المحتوى ، تذكر أنه لا يجب عليك نشر منشورات تتجاوز موضوع مورد الويب أو تقدم وعودًا مغرية للغاية.

جذب حركة مستهدفة: الجمهور المهتم بالمحتوى الخاص بك

حتى لو قمت بزيادة عدد زوار موقع عن حفر الآبار تحت الماء عن طريق نشر صورة لريهانا أو نجم آخر ، فلن تجبر عشاق موسيقى البوب على قراءة المواد حول ما يجب القيام به قبل البدء في توريد المرافق.

ستؤدي الوعود الصاخبة في المنشورات أيضًا إلى زيادة معدلات الارتداد. هم ، بالطبع ، سوف يجتذبون المستخدمين المهتمين ، لكن من غير المرجح أن يصدروا تطبيقًا على الفور ، بعد أن تعرفوا على جميع عيوب USP المغري للغاية.


تصنيف الزيارات

كما هو مذكور أعلاه ، فإن Google Analytics ، على الرغم من تصنيف الزيارات على أنها فعالة وغير فعالة ، إلا أنها لا تأخذ في الاعتبار وقت الجلسة.

  • في بعض الأحيان ، تقع الجلسات التي كانت فعالة للمستخدم في حالة الرفض. ستساعدك خدمة التحليلات الشاملة من Calltouch على التخلص من الأخطاء عند حساب عدد حالات الرفض.
  • تحتوي تقاريره على الكثير من البيانات المفيدة. من بينها إحصائيات حول معدلات الارتداد ، بالإضافة إلى معلومات حول متوسط   الوقت الذي يحتاجه المستخدم لإكمال الإجراء المستهدف.
  • يوضح التقرير معدل الارتداد لكل قناة حركة. بفضل هذا ، سوف تكون قادرًا على تصحيح الوضع الحالي ، واختيار الأدوات اللازمة لذلك خطوة بخطوة.
  • إذا كنت تعمل في مكان به نسبة عالية من التحويلات المتأخرة (العقارات ، والسيارات ، والأدوية ، وما إلى ذلك) ، يمكنك تقليل عدد مرات الارتداد في Google Analytics بحيلة بسيطة.

على الأرجح ، قبل اتخاذ الإجراء المستهدف ، سيقارن المستخدم العروض المختلفة ويدرس المواد المختلفة. حتى لا يتحول معرفته بمقال موضوعي على موقعك إلى رفض في الإحصائيات ، شجع العميل المستقبلي على الانتقال إلى صفحات أخرى.

سيساعد هذا المواد التدريبية ومقاطع الفيديو الشيقة والمنشورات التي تكشف عن مطبخ العمل وربطها به داخل مورد الويب.


5. التأكد من أن تصميم الموقع لا يصد المستخدمين وأن هناك تنقلًا واضحًا فيه.

ستساعد خدمة Google Optimize على تحسين قابلية استخدام الموقع (سهولة الاستخدام).

هنا يمكنك التحقق بانتظام من فرضيات التخطيط وتحسينها. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Google Optimize تعيين معدل الارتداد كأحد الأهداف.

لتقليل عدد الجلسات غير المنتجة ، راجع مدى ملاءمة التنقل في الموقع ، وما إذا كانت هناك أخطاء عند عرض القائمة في إصدار سطح المكتب أو إصدار الهاتف المحمول.

إذا كان الهيكل يحتوي على العديد من الصفحات ذات المنشورات المختلفة ، فلا تنس تطبيق الكتل "قد تعجبك أيضًا" أو "المواد الشائعة".


التصميم

من حيث التصميم ، فإن تصميم الموقع القديم يخيف الزائرين بقدر ما يخيفهم التحميل البطيء أو سوء الاستخدام. ألق نظرة فاحصة ، ربما يحتاج مورد الويب الخاص بك بالفعل إلى التحديث في مفهوم البساطة الحديثة.

  • تجنب الخلفيات الثقيلة والأسطر التي يصعب قراءتها والتي تسبب التعب.
  • إزالة الصور غير الطبيعية والصور منخفضة الجودة. كجزء من التحديثات ، حاول تقديم المعلومات في مجموعات بشكل بسيط ومفهوم. سيساعدك مصمم UX / UI في هذه المهمة.


6. إنشاء محتوى ممتع للدراسة حتى النهاية.

هذا هو المكان الذي يتم فيه إنقاذ الرسوم البيانية والملخصات القصيرة والوقائع والصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة.

سيضيف استخدام التنسيقات المختلفة ديناميكية إلى المحتوى ، ولن يشعر المستخدم بأنه سيضطر الآن إلى قراءة شيء ما لفترة طويلة ومدروسة. خلاف ذلك ، سيقوم الشخص ببساطة بوضع إشارة مرجعية على موقعك ومن غير المرجح أن يعود مرة أخرى.

عند إنشاء محتوى لمورد ويب تجاري ، لا تنسَ إبقائه وثيق الصلة باستعلامات البحث.

على سبيل المثال ، إذا كان المستخدم يبحث عن مادة حول كيفية اختيار آلة التجديف ، لكنه وصل إلى غرفة الصعود مع القواعد العامة لشراء معدات لغرفة اللياقة البدنية المنزلية ، فسيؤدي ذلك إلى رفض إضافي.


7. إنشاء صفحة 404 جميلة.

صفحة 404

في بعض الأحيان يتم نقل المستخدمين عن طريق الخطأ إلى صفحات غير موجودة لمنع مثل هذه الجلسة من التحول إلى رفض ، أضف رسومات جيدة أو القليل من الفكاهة أو روابط إلى الأقسام الرئيسية بالموقع أو شريط بحث للعناصر الضرورية في صفحة 404.


كيف يمكن أن تساعد Calltouch في تقليل معدل الارتداد.

تتيح لك خدمة التحليلات الشاملة من Calltouch ليس فقط معرفة النسبة المئوية للارتداد ، ولكن أيضًا لتعديل مدة الجلسات التي سيتم التعرف عليها على أنها غير فعالة. يمكن بناء عمر الجلسة اعتمادًا على حجم المحتوى المنشور.

على سبيل المثال ، إذا كان هناك الكثير من المواد على الصفحة ، قبل أن يتخذ المستخدم الإجراء المستهدف ، سيحتاج إلى قراءة ، إن لم يكن كل المحتوى ، فجزء مهم منه على الأقل.

عند تحليل موقع ما ، تجاوز معدلات الارتداد. سيساعدك متوسط   وقت الجلسة قبل إجراء مكالمة أو طلب فريد ، والذي يشار إليه أيضًا في تقرير Calltouch ، على رؤية مناطق المشكلات في مورد الويب.

على سبيل المثال ، إذا كانت مدة الجلسة طويلة جدًا ، فربما يكون من الصعب إدراك المحتوى أو وجود الكثير منه ، فمن المنطقي العمل على شكل العرض التقديمي.

Bounce rate on the site


استنادًا إلى البيانات الواردة من تقارير Calltouch ، ستتمكن من اتخاذ قرارات موضوعية ومنطقية فيما يتعلق بالتحسين الإضافي للموقع وصفحاته الفردية.

يمكن دمج خدمة التحليلات الشاملة مع أكثر من 50 حلاً مختلفًا ، بما في ذلك CRM. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى تجميع البيانات من أنظمة مختلفة. ستكون جميع المعلومات مرئية في نافذة واحدة.


الخلاصة .

  • لقد توصلنا إلى كيفية تقليل معدلات الارتداد باستخدام 7 تقنيات بسيطة. بالطبع ، عدد الحلول المتاحة لا يقتصر على هذا.
  • يمكنك العمل مع النوافذ المنبثقة ، وجودة حركة المرور الناتجة عن الإعلانات أو النتائج العضوية ، والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.
  • جرّب الحلول ، وصمم موقعك وفقًا لاحتياجات جمهورك المستهدف ، ولا تنسَ إجراء اختبار مقسم لمساعدتك في اختيار الأساليب الأكثر فاعلية التي جربتها.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent