recent
أخبار ساخنة

المميزات الجديدة في WWDC 2022 | iOS 16

المميزات الجديدة في WWDC 2022 | iOS 16

 المميزات الجديدة في WWDC 2022 | iOS 16 

مع طرح Apple لتحديثات برامج جديدة لخطوط منتجاتها كل عام ، نحصل عادةً على مجموعة من الميزات الجديدة، فيما يلي ثمانية نتوقعها لنظام iOS 16.

تصدر Apple كل عام تحديثات جديدة لامعة لمجموعة منتجاتها بالكامل، يحصل كل من macOS و iOS و iPadOS و watchOS و tvOS و HomePods و AirTags وغير ذلك على برامج جديدة تمامًا، نظرًا لأن iPhone هو أكثر منتجات Apple شعبية، فربما يكون التحديث الجديد الأكثر توقعًا لعام 2022 هو iOS 16 (ونظيره في iPadOS) هنا ، سنلقي نظرة على ثماني ميزات وتغييرات يمكننا توقعها من تحديث iOS 16.

مؤتمر WWDC 2022


WWDC 2022 علينا - بدأ الحدث في 6 يونيو بكلمة رئيسية في يوم الافتتاح، لقد رأينا بحثًا عميقًا في نظام التشغيل iOS 16، بمجرد أن تقوم Apple بمعاينة تحديث iOS الخاص بها ، تقوم بتسليم نسخة تجريبية من البرنامج للمطورين ، عادةً خلال WWDC نفسه.



من المرجح أن يتم إطلاق الإصدار الأخير من iOS 16 في الخريف إلى جانب iPhone 14 و iPhone 14 Pro، لا نعرف متى يصل iPhone 14 ، لكن Apple تميل إلى إطلاقه في سبتمبر، توقع وصول iOS 16 في نفس الوقت.


1-ما هي الأجهزة التي سوف تعمل بنظام iOS 16؟

عمل آخر تحديثين لبرنامج Apple على نفس الأجهزة ، مع دعم يمتد إلى ما قبل iPhone 6s ، والذي ظهر لأول مرة في خريف عام 2015، ومع ذلك ، نظرًا لعدد ميزات iOS 15 التي تتطلب أجهزة أكثر حداثة ، التخمين أن بعض الموديلات القديمة على وشك الانقطاع . 
ما هي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 16؟


  1. على وجه التحديد ، تشير الشائعات إلى أن iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE الأصلي من عام 2016 فقد دعم iOS مع هذا الإصدار ، مع مصدرين يدعيان ذلك ، لا يمكن لمالكي هذه الهواتف الشعور بالضيق حقًا إذا حدد نظام التشغيل iOS 16 نقطة الانقطاع لدعم Apple. 
  2. تم طرح جهاز iPhone SE الأصلي قبل ست سنوات ، وسيبلغ عمر طرازات iPhone 6s 7 سنوات هذا الخريف، نظرًا للتقدم في قوة المعالجة في ذلك الوقت ، فمن المعقول أن نفترض أن بعض إمكانات iOS 16 قد تتجاوز ما يمكن أن تدعمه هذه الأجهزة.
  3. بالنسبة إلى دعم iPad ، تقدم Apple تحديثًا منفصلًا لبرنامج iPadOS، سيقدم إصدار هذا العام العديد من الميزات نفسها مثل نظام التشغيل iOS 16. 
  4. على الرغم من وجود بعض الإمكانات الخاصة بالأجهزة اللوحية أيضًا ، فإننا نعتقد، من بين التغييرات التي يُشاع أن نظام iPadOS 16 هو وضع تعدد المهام المحسن مع نوافذ التطبيقات التي يمكن تغيير حجمها .


2-شاشة قفل iOS 16

  • مضت Apple وقتًا طويلاً في إبراز شاشة قفل iOS 16، باختصار ، إنه إصلاح شامل لشاشة القفل القديمة المتعبة، هناك مجموعة كبيرة من التغييرات ، بعضها يشبه إلى حد كبير ما فعلته Google مع Android.
  • يمكنك تحرير خط ولون الساعة ، وضبط موضع الصورة ، وتجربة أنماط مختلفة مثل المرشحات ، وتغيير عنصر واحد أو عدة عناصر، وإنشاء شاشات قفل متعددة، يمكنك أيضًا تطبيق موضوعات كاملة ، مثل علم الفلك أو الطقس.
    شاشة قفل iOS 16

  • تتدحرج الإشعارات الآن من أسفل الشاشة بدلاً من حجب مركز الخلفية. يمكنك إخفاؤها على مدار اليوم لإبقاء شاشة القفل خالية. وبالنسبة للإشعارات التي يتم تحديثها باستمرار في الوقت الفعلي، مثل التطبيقات الرياضية ، يقدم نظام التشغيل iOS 16 أنشطة مباشرة ، مما يجعل البقاء على اطلاع دائم بالأمور أسهل بكثير.

3-رسائل iOS 16
رسائل iOS 16

  1. ستشهد الرسائل أيضًا بعض التحسينات الكبيرة. سيقدر الكثير أنك ستكون قادرًا على تعديل رسائلك والتراجع عنها ، وهو أمر طال انتظاره. 
  2. يمكنك أيضًا وضع علامة "غير مقروءة" على المواضيع ، فقط في حالة رغبتك في العودة إليها لاحقًا، SharePlay ، الذي تم تقديمه لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15 ، قادم إلى الرسائل أيضًا.
  3. بفضل التحديثات الجديدة في Dictation ، يمكنك التنقل بسلاسة بين الصوت والنص، تظل لوحة المفاتيح مفتوحة أثناء التحدث ويمكنك تحديد النص بإصبعك واستبداله بالإملاء، سيؤدي الإملاء أيضًا إلى إنهاء علامات الترقيم والرموز التعبيرية تلقائيًا. 

4- iOS 16 التركيز

كان التركيز أحد الإضافات المفضلة لدينا على نظام التشغيل iOS 15 ، حيث كان يمنع عوامل التشتيت غير المرغوب فيها حتى تتمكن من التركيز على الشيء الذي كنت تفعله، سواء كان العمل أو اللعب. وفي نظام التشغيل iOS 16، سيكون أفضل.
iOS 16 التركيز


  • بالنسبة للمبتدئين ، سوف يمتد الآن إلى شاشة قفل جهاز iPhone الخاص بك ، مع القدرة على إنشاء شاشات مخصصة مرتبطة بوضع تركيز محدد، على سبيل المثال، يمكنك تعيين واحدة للعمل، كاملة مع الخلفية ذات الصلة بالعمل، وعناصر واجهة المستخدم والتخصيصات ، وأخرى عندما تكون مسترخيًا في المنزل. 
  • علاوة على ذلك ، ستمتد تخصيصات التركيز لتشمل التطبيقات المحددة - لذلك إذا حددت وضع التركيز على العمل، فلن يعرض Safari والرسائل والبريد والتقويم سوى الإشعارات المتعلقة بذلك، سيكون التغيير بين أوضاع التركيز على شاشة القفل أمرًا بسيطًا مثل التمرير السريع بينهما.

5-محفظة iOS 16

كما لاحظت ، يعاني الكثير من الناس ماليًا في الوقت الحالي ، لذا يجب أن تكون ميزة Pay Later الجديدة من Apple إضافة مرحب بها.
محفظة iOS 16

  1. يتيح لك هذا تقسيم المشتريات إلى أربع دفعات متساوية بدون فائدة وبدون رسوم على مدى ستة أسابيع، سيتم دمجها في Apple Wallet وستتوفر في كل مكان يتم فيه قبول Apple Pay ، بغض النظر عن بائع التجزئة. 
  2. يشبه الأمر تقريبًا امتلاك بطاقة ائتمان قصيرة الأجل وخالية من الفوائد ويبدو الأمر رائعًا، إنها ليست فكرة جديدة - في الواقع إنها متطابقة تقريبًا مع خيار PayPal's Pay in 4 - لكنها إضافة أنيقة على الرغم من كل شيء.
  3. لمساعدتك على إدارة مدفوعاتك بشكل أفضل ، تحصل Apple Pay أيضًا على ميزة تتبع الطلب، والتي ستمنحك إيصالات مفصلة ومعلومات تتبع الطلب ، كل ذلك داخل Apple Wallet.

أخيرًا ، تحتوي المفاتيح والمعرفات في Wallet على بعض الميزات الجديدة،  ستتمكن الآن من استخدام معرفك في Wallet للتحقق من الهوية والعمر داخل التطبيقات، ويمكنك مشاركة مفاتيح المنزل والفندق والمكتب والسيارة في Wallet من خلال تطبيقات المراسلة من Apple،وبالطبع سيتم تخزين كل هذه المعلومات بشكل آمن.


6- خرائط iOS 16

يتوسع تطبيق الملاحة من Apple مرة أخرى، ويقدم تغطية في 11 دولة جديدة، كما أنها تضيف ست مدن جديدة إلى شبكة خرائط المدن ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك شيكاغو وسيدني ولاس فيجاس الرائعة المظهر.


من الناحية العملية ، يمكنك الآن إضافة ما يصل إلى خمسة عشر توقفًا في مسار خرائط Apple، مما يتيح لك التنقل عبر نقاط متعددة بسهولة. يمكنك إضافة المزيد أثناء التنقل من خلال سؤال Siri، أو إعداد طريق مسبقًا على جهاز Mac وإرساله إلى iPhone عندما تكون جاهزًا.

إذا كنت من مستخدمي النقل العام ، فستتيح لك خرائط Apple الآن التحقق من أسعار رحلتك ، ويمكنك إضافة بطاقات الترانزيت الخاصة بك إلى تطبيق Apple Wallet حتى تتمكن من التحقق مما إذا كان لديك رصيد كافٍ للوصول إلى حسابك المكان المقصود.

7- iOS 16 Live Text and Visual Lookup
iOS 16 Live Text and Visual Lookup

سيحصل النص المباشر والبحث المرئي أيضًا على بعض الترقيات في نظام التشغيل iOS 16، بدءًا من النص المباشر، ستتمكن من سحب النص من مقاطع الفيديو. 
يمكنك التوقف مؤقتًا على أي إطار وتمييز النص الذي تريده. سيعمل النص المباشر أيضًا في الترجمة حتى تتمكن من تمييز كميات كبيرة من النص الأجنبي.

سيتيح لك البحث المرئي تمييز موضوع الاستعلام، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار ورفع الموضوع ووضعه في التطبيق الذي تريده، كان اقتراح Apple عبارة عن رسائل.


7- iOS 16 مشاركة العائلة والصور

يحتوي iOS بالفعل على الكثير من الميزات المفيدة للعائلات ، لكن Family Sharing تلقت ترقية لنظام iOS 16، الشيء المهم هو أنه سيكون الآن أسرع وأسهل لإعداد جهاز الطفل بفضل خيار البدء السريع، والذي ينطبق الإعدادات الحالية لهاتف جديد.

  •  نظرًا لأن الأطفال غير معروفين بصبرهم ، فهذا موضع ترحيب بالتأكيد، ولكن ربما يكون الأمر الأكثر فائدة هو القدرة على الموافقة (أو رفض) الطلبات لمزيد من وقت الشاشة مباشرة من الرسائل، بدلاً من الحاجة إلى الخوض في الإعدادات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، قدمت شركة Apple مكتبة الصور المشتركة الجديدة على iCloud، هذه مكتبة منفصلة عن عناصر iCloud الأخرى ، مما يسمح لك بمشاركة الصور بشكل تعاوني مع الأصدقاء والعائلة ، تمامًا كما هو الحال في صور Google، يمكنك إضافة ما يصل إلى خمسة أشخاص.



يمكنك مشاركة ما تريده أو كل صورك ، بالإضافة إلى تجميعها حسب الشخص أو التاريخ، بالنسبة لكيفية المشاركة ، يمكنك إما إضافة الصور يدويًا أو استخدام اختصار المشاركة الجديد في تطبيق الكاميرا لإضافة الصور تلقائيًا أثناء التقاطها و يمكن قلب هذا المفتاح ليتم تمكينه تلقائيًا إذا كان هذا هو الطريق الذي تريد أن تسلكه.
ستقترح الصور أيضًا صورًا لمشاركتها في علامة التبويب For You كل شخص في المكتبة المشتركة لديه أذونات متساوية.


8- أخبار ورياضة iOS 16
أخبار ورياضة iOS 16

  • ستحصل Apple News على قسم رياضي جديد ، مما يتيح لك متابعة الفرق والدوريات لجميع آخر التحديثات والقصص، في قسم My Sports ، يمكنك رؤية الجداول الزمنية والنتائج والميزات، تتم مزامنة جميع الأشياء الخاصة بك مع تطبيق Apple TV.
  • سيكون هذا مجانيًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، سيتمكن مشتركو Apple News + من الوصول إلى تغطية متميزة لفرقهم الرياضية المفضلة.

9- فحص أمان iOS 16

  • تريد Apple اتخاذ موقف بشأن السلامة الشخصية ، لذلك سيخضع iOS 16 لفحص الأمان. 
  • يتيح ذلك لضحايا العنف المنزلي إبطال الوصول إلى حساباتهم بسهولة مثل إزالة مشاركة الموقع أو أذونات التطبيق. 
  • يمكن لفحص الأمان إعادة تعيين جميع أذونات الخصوصية ويحمي الوصول إلى الرسائل.

iOS 16: ما زلنا لا نعرف المزيد

تحدثت شركة آبل كثيرًا عن ذلك ، لكننا لم نسمع بقدر ما دفعتنا الشائعات إلى تصديقه، على وجه التحديد،  غرد LeaksApplePro (يفتح في علامة تبويب جديدة) الادعاء بأن شركة آبل كانت تعمل على ما يسمى بـ "الحاجيات الكبيرة" التي من شأنها أن تضم العديد من الحاجيات في حاوية واحدة. 

  • كما هو موضح بواسطة LeaksApplePro، تبدو الأدوات الكبيرة مثل أدوات Smart Stack المضمنة حاليًا في iOS 15، لكن إصدار iOS 16 سيُظهر أدوات متعددة في وقت واحد بدلاً من إجبارك على التمرير عليها.
  • بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن لقطة شاشة توضح الأداة الكبيرة المميزة - والتي تحمل الاسم الرمزي "InfoShack" - أيضًا أدوات التحكم في مركز التحكم لإدارة أشياء مثل مصباح iPhone أو جهاز التحكم عن بعد في Apple TV.

  1. منذ ذلك التسريب ،  وضع مارك جورمان من بلومبرج ثقله في مزيد من التفاصيل (يفتح في علامة تبويب جديدة) (يفتح في علامة تبويب جديدة)، الإبلاغ عن أن iOS 16 سيحتوي على مظهر جديد لشاشة القفل يتضمن خلفيات جديدة مع عناصر واجهة مستخدم، يمكن أن تدعم هذه الميزة إمكانية  العرض  الدائم التي يُشاع أنها ستأتي إلى iPhone 14 في الخريف.
  2. لقد ألمح منذ ذلك الحين إلى  تطبيقات Apple  الجديدة للجيل الجديد من iOS ، لكنه لم يخبرنا مرة أخرى بما يمكن أن يكون. 
  3. يؤكد مراسل شركة آبل منذ فترة طويلة أن شركة آبل قد تعمل على "بعض التحسينات المهمة إلى حد ما في جميع المجالات ، بما في ذلك تحديث للإخطارات وميزات جديدة لتتبع الصحة". 
  4. لا توجد تفاصيل أخرى حول ماهية هذه التغييرات ، ولكن لدينا بعض الأفكار حول  كيفية قيام Apple بتحسين الإشعارات في iOS 16 .

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent