زيادة قناتك YouTube إلى 100000 مشترك
إذا بدأت قناة ولم تنمو أبدًا ، فما هي الفائدة، سواء كنت تحاول إلهام الأشخاص بمحتوى عالي الجودة حول إنقاذ الكوكب، أو تحاول ببساطة إنشاء مونتاج للألعاب ، فمن المهم أن تنمو قناتك، إذا بقيت في حالة ركود فمن السهل للغاية أن تثبط عزيمتك وتتوقف عن الإبداع لذلك ، اعتقدت أنني سأعود بالمقال الثاني في سلسلة "نصيحة من مستخدم YouTube" لمناقشة طرق تنمية قناتك على YouTube.
1) التواصل مع المبدعين ذوي التفكير المماثل.
- لذا ، ربما تتساءل ، "كيف يمكنني بالضبط التواصل مع منشئي محتوى آخرين، إنه بسيط إلى حد ما، انتقل إلى YouTube وحاول العثور على منشئي محتوى آخرين ينتجون محتوى مشابهًا لمحتواك، تأكد من أنك تستمتع حقًا بالمحتوى الذي ينشرونه وأن لديك نوعًا من القواسم المشتركة في ما تقوم بإنشائه.
- تواصل معهم على Twitter أو Discord أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي ربطوها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، واقترح عليهم التعاون.
أفضل طريقة لإرسال رسالة هي قول شيء على غرار:
- تأكد من أن لديك خطة فعلية لمقطع فيديو يمكنك صنعها معهم وضربهم بالفكرة إذا بدوا مهتمين. لا تقل فقط "Hey Let's Collab" ثم اتركها معلقة لمدة ستة أسابيع حتى تحصل على فكرة فيديو جديدة.
- خطط لفيديو كامل ، وأخبرهم عن دورهم فيه فورًا، لا ترسل بريدًا عشوائيًا أو تزعجهم بشأن ذلك ، وإذا كانوا مهتمين ، فسوف يستجيبون.
- على سبيل المثال ، سوف أتعاون مع Cosmodore على مقطع فيديو لقناتي، لقد خططت للفيديو مقدمًا ، وأرسلت له رسالة ، وقمت بتفصيل ما أريده أن يفعله بالضبط ، وكم أحب أن يكون في الفيديو. استجاب بسرعة ، وحدث التعاون.
- كن محترفًا ولكن غير رسمي ، واحتفظ بنبرة ودودة ، ويجب أن تعمل بشكل جيد. تأكد أيضًا من العثور على شخص ما على الأقل في مكان قريب من نفس حجمك لأنه سيكون من الصعب للغاية إقناع قناة أكبر بقضاء الوقت في التعاون عندما لا يحصلون على الكثير في المقابل.
2) أظهر للناس أن لديك قيمة.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك تنشئ مقاطع فيديو إعلامية حول تاريخ ألعاب فيديو معينة. خاصة مع نوع واسع مثل هذا ، قد يكون من الصعب أحيانًا التميز بين بحر المبدعين، لذلك عليك أن تجعل نفسك مميزًا ، وأن تُظهر أنك مختلف عن كل الحيوانات المستنسخة الموجودة هناك.
- لذا ، تابع مجتمعات Reddit وتفاعل مع الأشخاص داخل مجتمعات كل لعبة تتحدث عنها. امنحهم المعلومات التي تعلمتها ، وتحدث عن أشياء محددة بحثت عنها.
- ربما تشارك بعض لقطات الشاشة القديمة التي اكتشفتها أثناء البحث عن الموضوع ، أو قم بتزويدهم بمعلومات حول شكل اللعبة في اليوم، اذكر حقيقة أنك بحثت عن مقطع فيديو ، لكن لا تعلن عنه بشكل مباشر. شيء مثل:
- "لقد عثرت على لقطة الشاشة القديمة هذه عند البحث عن مقطع الفيديو الخاص بي حول تاريخ ________. ماذا تظنون يا جماعة؟"
- بعد ذلك ، عندما يصبح الأشخاص مهتمين بما قمت بإنشائه ، يمكنك الترويج لمقطع الفيديو الخاص بك بدقة دون "الإعلان" عنه بشكل مباشر، امنح الناس في المجتمعات طعمًا لما تفعله ، واجعلهم يرغبون في معرفة المزيد دون محاولة إقناعهم بمشاهدة الفيديو الخاص بك.
- إذا ظهرت على كل عنوان فرعي ورسائل غير مرغوب فيها محتمل "CHECK OUT MY NEW VIDEO" ، فلن ينجح الأمر معك.
- إذا لم تكن منخرطًا في عالم Reddit ، وكان نموذجي يبدو وكأنه لغة أجنبية بالنسبة لك ، فإليك مثال آخر، لنفترض أنك مدون فيديو للسفر، أنت تصنع مقاطع فيديو فائقة الإبداع تعرض مواقع مختلفة سافرت إليها. لذلك ، قد يكون من الصعب التفكير في كيفية إضفاء قيمة على الأشخاص الذين يشاهدونها.
لكن هناك طرق لا حصر لها، اعثر على الأشخاص الذين يطرحون أسئلة على الإنترنت حول شكل البلد _______ ، وأجب عن أسئلتهم أثناء التحدث عن تجربتك في تصوير مقطع فيديو في البلد، روّج لمقطع الفيديو الخاص بك بين الأشخاص المهتمين بالفعل بالسفر إلى البلد المذكور.
يمكنك حتى أن تُظهر للأشخاص على Twitter أو Instagram "ما وراء الكواليس" لكيفية صنع الفيديو ، وجعلهم مهتمين بما يشبه الفيديو الكامل.
إذا قدمت أي شكل من أشكال القيمة لمجتمع YouTube ، فسيكون من الأسهل كثيرًا جذب أشخاص آخرين إلى المحتوى الذي تنشئه.
3) التفاعل الطبيعي.
- يعد استخدام التفاعل الطبيعي بين أعضاء المجتمع طريقة رائعة لجذب الانتباه. بغض النظر عن ما يتمحور حوله مجتمعك ، يمكن أن يعمل هذا من أجلك. فيما يلي بعض الأمثلة لما أعنيه بالضبط بهذا:
- افتح خادم Minecraft واستخدم اسمك كأداة تسويق، إذا كان اسمك على YouTube هو "RoboKast" ، فسمه "RoboKast's Minecraft Server"، قم بترويجها لقاعدة المعجبين والأصدقاء ، ومع نموها ، سيدعو المزيد من الأشخاص أصدقائهم ويمكنك كسب عدد أكبر من المشتركين منها.
لنفترض أنك تنشئ مقاطع فيديو تعليمية للتصوير الفوتوغرافي.
- أنشئ مجموعة على Facebook لعشاق التصوير الفوتوغرافي وادعُ الأصدقاء والأشخاص الآخرين الذين تعرفهم يستمتعون بالتصوير، بعد ذلك ، قدم حوافز للأشخاص لدعوة أصدقائهم ، واعمل على تنمية هذا المجتمع قبل أن تقوم بتنمية مجتمعك على YouTube.
- استخدم هذه المنصة المتزايدة لمحبي التصوير الفوتوغرافي للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
- بغض النظر عن المجتمعات التي تشارك فيها ، ابحث عن طريقة لخلق تفاعل طبيعي بين أعضاء هذه المجتمعات. سيختلف ما تفعله اعتمادًا على المجتمع الذي تتواجد فيه ، ولكن إذا وجدت طريقة جيدة ، فيمكن أن تساعدك قليلاً.
- في الواقع ، كان مثال Minecraft هو بالضبط ما فعلته ، وكان هذا هو السبب في أنني حصلت على أول 5000 مشترك، من هناك تفرعت إلى لعبة أخرى وسأكتسب أول 50000 مشترك باتباع نفس الطريقة.
4) ابحث عن مكان مناسب وركز عليه.
- ما أعنيه بهذا ، هو أنك إذا أنشأت مدونات فيديو على YouTube ، فحصرها في "مدونات فيديو جامعية" أو "حياة مهندس".
- عندما تبدأ في القيام بذلك ، سيكون من الأسهل بكثير جذب مجموعة من المعجبين الذين يبحثون عن نوع المحتوى الخاص بك بالضبط. بينما تنمو وتزداد أعدادك ، يمكنك أن تتفرع ببطء وتعبث بأشياء جديدة لترى ما سيحبه معجبوك. البدء بمحتوى لطيف والتوسيع أسهل بكثير من البدء بعدد كبير من المحتوى العشوائي.
5) تفاعل مع مجتمعك الحالي.
- لا جدوى من محاولة تطوير قناتك إلا إذا كان بإمكانك إظهار تقديرك لمجتمعك الحالي. كلما اقتربت من المشتركين الموجودين مسبقًا ، يمكنك بناء علاقات رائعة وجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو أكثر خصوصية بالنسبة لهم.
- سيبدأ معجبوك في الإعجاب بك كشخص ، وليس فقط لأنك تنشر محتوى ترفيهيًا. من هنا ، سيكون من الأسهل كسب قلوب المعجبين الجدد لأنك تتفاعل معهم وتشارك في مجتمعك.
- هناك عدد غير قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. المفضل لدي شخصيًا هو إنشاء خادم Discord لك ولمجتمعك. استخدم Discord للتحدث عن الأشياء المتعلقة بمقاطع الفيديو الخاصة بك ، والأشياء التي تتحدث عنها أو تفعلها خارج مقاطع الفيديو الخاصة بك ، والأشياء التي تستمتع بها أنت ومجتمعك.
- استضف بعض أحداث المجتمع على خادم Discord هذا ، مثل ليلة فيلم أو جلسة أسئلة وأجوبة مع المعجبين. أظهر لهم أنك سعيد بوجودهم وليس فقط استخدامها لعرضهم على كل مقطع فيديو.
هذه مجرد طرق قليلة يمكن أن تساعدك في تنمية قناتك على YouTube بشكل عضوي، YouTube عبارة عن نظام أساسي مجنون وهناك الكثير من الأشياء المختلفة التي تعمل مع العديد من مستخدمي YouTube.