recent
أخبار ساخنة

مراجعة OnePlus 10 Pro

مراجعة OnePlus 10 Pro

مراجعة OnePlus 10 Pro

أخيرا هاتف OnePlus 10 Pro في الأسواق، الهاتف الجديد من شركة جوجل، ما هو الجديد وماذا اضافت جوجل في هذا الإصدار الجديد من سلسلة وون بلس OnePlus، ما زالت شرارة هذا الشعار تشعل المنافسة بالتأكيد في مكان ما في الشركة لأنه مقارنة بالهواتف المتميزة التي لا تعد ولا تحصى التي رأيناها في أوائل عام 2022 ، هذا يبدو الهاتف وكأنه برمجة مضادة ذكية.


تم إطلاق OnePlus 10 Pro في ديسمبر 2021 في الصين ، ثم على مستوى العالم في مارس 2022 ، وتم إصداره في غضون أشهر من Samsung Galaxy S22 Plus و Xiaomi 12 Pro و Oppo Find X5 Pro . إنها تقلل من كل تلك الهواتف ، في حالات قليلة بهامش كبير ، على الرغم من وجود مواصفات تتناسب معها بسهولة.

أقرب مقارنة هي بالتأكيد الرائد Oppo ، حيث نتج عن ثمار اندماج OnePlus مع Oppo هاتفين متشابهين للغاية. لديهم برامج متطابقة تقريبًا ، ونفس أوضاع كاميرا Hasselblad ، وشاشات عرض متشابهة - ومع ذلك ، فإن OnePlus أرخص قليلاً.

لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف محمول متطور ، فهذا هو الخيار الأقل تكلفة - على الرغم من أنه من العار عدم ظهور OnePlus 10 "القياسي".

مواصفات ون بلس 10 برو
مراجعة OnePlus 10 Pro

هذا هاتف مثير للإعجاب - ربما يكون جانبنا المفضل هو الشاشة ، حيث تبدو شاشة الهاتف مقاس 6.7 بوصة 2K رائعة لبث البرامج التلفزيونية أو ممارسة الألعاب أو التمرير عبر تطبيق الوسائط الاجتماعية الذي تختاره.

إنه حجم شاشة كبير ، وقد يجد الأشخاص ذوو الأيدي الصغيرة صعوبة في الوصول إلى زوايا الشاشة - ولكن المقايضة هي المزيد من وحدات البيكسل التي يمكن من خلالها الاستمتاع بالمحتوى.

  • إنه هاتف قوي أيضًا ، بفضل تعبئة شريحة Snapdragon 8 Gen 1 التي تم إطلاقها مع العديد من أجهزة Android المتطورة في عام 2022. وهذا يجلب فوائد للمهام الصغيرة ، مثل التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وكذلك المهام المكثفة ، مثل تحرير الصور أو ممارسة الألعاب.
  • نظرًا لأن معظم هواتف Android المتميزة تحتوي على هذه الشرائح ، فأنت تتوقع أنها ليست نقطة بيع تمامًا ، ولكن هناك المزيد - هذه الشريحة بها مشكلة ارتفاع درجة الحرارة. لقد حددنا الهواتف في الماضي لأنها أصبحت ساخنة بشكل غير مريح بعد جولات قليلة من الألعاب عبر الإنترنت.

يحتوي OnePlus 10 Pro على أنظمة تبريد تعوض هذه المشكلة إلى حد ما - لقد حصلنا على قدر مناسب من وقت اللعب قبل أن نجد الهاتف ساخنًا جدًا. بالتأكيد ، لا تواجه الرقائق متوسطة المدى هذه المشكلة (وغالبًا ما تكون جيدة للألعاب) ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى مجموعة شرائح Snapdragon 8 ، فهذا خيار رائع.


OnePlus 10 Pro مواصفات
مواصفات OnePlus 10 Pro

  1. كاميرات الهاتف جيدة ، حيث تعمل العدسات المقربة بدقة 48 ميجا بكسل و 50 ميجا بكسل فائقة الاتساع و 13 ميجا بكسل جنبًا إلى جنب لالتقاط صور جميلة المظهر - لكن `` الجيد '' ليس `` رائعًا '' ، بالإضافة إلى أن OnePlus 10 Pro يكافح في مناطق معينة مقارنة بالهواتف المنافسة.
  2. ومع ذلك ، ما لم تكن قد جربت هذه الهواتف الأخرى بالفعل ، فستجد أن OnePlus 10 Pro رائعًا ، خاصةً مع أوضاع ربط Hasselblad وبعض الأدوات الإضافية.
  3. نحتاج إلى الإشارة إلى أن OnePlus 10 Pro له اختلاف بسيط واحد حسب مكان شرائه. تحصل معظم المناطق ، بما في ذلك آسيا وأوروبا ، على نسخة من الهاتف مع شحن سريع بقدرة 80 وات - وهذا أمر رائع وسريع ، ويضمن تشغيل هاتفك بالكامل في نصف ساعة فقط.
  4. ومع ذلك ، إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة ، فستحصل فقط على شحن 65 وات ، وهو سريع ، ولكن ليس بسرعة 80 وات. 
  5. لنقول ذلك ، لا توجد العديد من الهواتف الأخرى ذات الشحن الأسرع في الولايات المتحدة ، لذلك قد لا يكون الأمر بمثابة كسر للصفقات.

عند إطلاقه في أبريل 2022 ، كان OnePlus 10 Pro هو الهاتف الاحترافي الذي يجب التغلب عليه ، متفوقًا على المنافسين المماثلين بعلامته المنخفضة السعرية ومجموعة من أفضل الميزات. إذا كنت في السوق للحصول على هاتف Android مثير للإعجاب ، فيجب أن يكون هذا هو منفذ الاتصال الأول.


سعر OnePlus 10 Pro وتوافره


يأتي OnePlus 10 Pro في تكوينات ذات حجمين ، على الرغم من أنه بناءً على المكان الذي تعيش فيه ، قد تتمكن فقط من اختيار واحد.

  • يمنحك الإصدار الأقل تكلفة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت ، وسيكلفك 899 دولارًا / 799 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 1400 دولارًا أستراليًا) - يمكنك اختيار ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجا بايت وتخزين 256 جيجا بايت إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة ، مما سيكلفك 899 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 1،170 دولارًا ، 1،570 دولارًا أستراليًا) ، لكن هذا لن يتم بيعه في كل مكان.

  • بالنسبة للسياق ، تبلغ تكلفة Samsung Galaxy S22 Plus 999 دولارًا / 949 جنيهًا إسترلينيًا / 1549 دولارًا أستراليًا ، بينما يبدأ سعر Xiaomi 12 Pro من 999 دولارًا / 1049 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 1650 دولارًا أستراليًا) ويبدأ Oppo Find X5 Pro بسعر أعلى عند 1099 جنيهًا إسترلينيًا / 1699 دولارًا أستراليًا (تقريبًا) 1500 دولار). كنا نقول أن OnePlus 10 Pro على قدم المساواة مع كل منهم.

هناك مشكلة واحدة مثيرة للفضول هنا - الإصدار الأكثر تكلفة متاحًا باللون الأسود فقط ، في حين لا يمكن شراء الطراز الأعلى تكلفة إلا باللون الأخضر. لذلك إذا كان لديك تفضيل لوني معين ، فأنت مقيد بتكوين واحد.

بدأت الطلبات المسبقة لـ OnePlus 10 Pro عندما تم الإعلان عنها في 31 مارس ، مع تحديد تاريخ البيع على أنه 4 أبريل.


تصميم OnePlus 10 Pro
OnePlus 10 Pro تصميم

يتميز OnePlus 10 Pro بتصميم مميز دون الوقوع في منطقة "غريبة" - نحن نتحدث بشكل أساسي عن مصفوفة الكاميرا بهذا البيان ، حيث أن النتوء الضخم على الظهر يصرخ "أنا رائع للتصوير الفوتوغرافي".

  1. نسميها "ضخمة" ، لكن هذا يعني "عريض وطويل" ، فهي رقيقة بشكل مدهش مقارنة ببعض منصات الكاميرات العملاقة التي تمتلكها الهواتف الأخرى، بالتأكيد ، يؤدي ذلك إلى حدوث تذبذب بسيط للهاتف عندما يكون مسطحًا على سطح ، ولكن ليس بشكل دراماتيكي.
  2. يبدو أن النتوء يحتوي على أربع عدسات للكاميرا ، لكنها في الواقع ثلاث عدسات فقط - القسم الرابع مخصص لمصباح حلقة LED كبير بشكل مدهش.
  3. تجاهل ، للحظة ، نتوء الكاميرا ، هذا هو هاتف Android القياسي الخاص بك ، على الرغم من وجود توقيع OnePlus الإضافي. يوجد منفذ USB-C (ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم) ، وزر صوت على الحافة اليسرى ، وزر الطاقة على الحافة اليمنى ، وفوق ذلك ، شريط تمرير تنبيه حتى تتمكن من التنقل بسهولة بين الأوضاع الصامتة أو الاهتزازية أو الرنين للإخطارات.

  4. قد يكون OnePlus 10 Pro كبيرًا جدًا بحيث يتعذر على بعض الأشخاص حمله بشكل مريح. بأبعاد 163 × 73.9 × 8.6 ملم ووزنه 201 جرام ، إنه ليس هاتفًا صغيرًا ، ويمكننا أن نرى بعض المشترين يتم تأجيلهم بسبب هيكله الكبير.
  5. ظهر الهاتف مصنوع من زجاج الغوريلا القوي ، مع طلاء يضمن عدم التقاط اللطخات. كما قلنا ، هناك إصدار أخضر أو ​​خلفي للاختيار من بينها - يبدو أن النسخة البيضاء التي تم إطلاقها في الصين غير متوفرة في جميع أنحاء العالم.

يعني عدم وجود تصنيف IP للهاتف أننا لا نعرف مدى حمايته من الغبار أو الماء.


العرض

من المحتمل أن يكون الحجم الكبير لجهاز OnePlus 10 Pro نتيجة لشاشته الكبيرة ، حيث أن شاشة الهاتف AMOLED مقاس 6.7 بوصة واسعة. الكبير ليس هو الصفة الوحيدة التي يمكننا وضعها على الشاشة ، حيث يتبادر إلى الذهن "مشرق" و "جميل" ، وهذا مجرد التمسك بالحرف "ب". 

العرض OnePlus 10 Pro

  • تبلغ الدقة هنا 3216 × 1440 ، أو 2K ، وتأتي بسطوع أقصى يصل إلى 1300 شمعة - يبدو المحتوى جيدًا سواء كنت تشاهده في الهواء الطلق أو في غرفة مظلمة تشبه السينما.
  • قدم OnePlus خوارزمية تتعرف على مدى سطوع الهاتف في بيئات مختلفة ، وما إذا كنت تقوم بتغيير السطوع يدويًا على الإطلاق ، وتشوه مدى سطوع الشاشة نتيجة لذلك.

شاشة OnePlus 10 Pro

  • معدل التحديث هو 120 هرتز ، ويستخدم OnePlus ما تسميه تقنية LTPO 2.0 لتغيير المعدل التلقائي ، بحيث يمكن للهاتف القفز بين 1 هرتز فقط للصور الثابتة و 120 هرتز للألعاب أو الوسائط الاجتماعية بشكل أسرع من ذي قبل.
  • من المسلم به أنه من الصعب جدًا على العين غير المدربة التمييز بين 50 هرتز و 60 هرتز على سبيل المثال ، لذا فإن السرعة ليست حيوية ، ولكن وفقًا لـ OnePlus ، تقلل هذه الميزة من استنزاف البطارية بشكل أفضل من LTPO الخاص بـ OnePlus 9 Pro.
  • إذا كنت حقًا بحاجة إلى ميزات العرض المتطورة ، فإن الهاتف يدعم أيضًا مليار لون و HDR10 +، في حين أنه لن يرى جميع المستخدمين كل المليار لون أو يلاحظون الفوائد التي تجلبها تقنية HDR ، قد يقدر بعض عشاق التكنولوجيا هذه الإضافات.

مثل العديد من الهواتف المتطورة ، يتمتع OnePlus 10 Pro بخيار شاشة تعمل دائمًا ، والتي تعرض لك الوقت وإشعاراتك عندما لا تستخدم الجهاز بشكل نشط ،  هذا يستنزف قليلاً من الطاقة بمرور الوقت ، لكننا لم نجد أنه يؤثر على عمر بطارية الهاتف بشكل كبير.


الكاميرات

يلتقط OnePlus 10 Pro صورًا رائعة ، ولكن إذا كانت الكاميرات هي الجزء الوحيد من الهاتف الذكي الذي تهتم به ، فلا يمكننا التوصية بالهاتف على منافسيه من نفس السعر.

  • عند استخدام الكاميرا الثلاثية 48 ميجا بكسل f / 1.8 ، و 50 ميجا بكسل f / 2.2 فائقة الاتساع و 8 ميجا بكسل f / 2.4 (للتكبير البصري 3.3x) ، كنا سعداء بشكل عام بالأداء ، ولكن كان لدينا بعض القبضات التي جعلت من الصعب أن نحب تجربة التصوير الفوتوغرافي.
  • التزم بالكاميرا الرئيسية ، وستحصل على وقت رائع. الصور مشرقة وملونة ، مع عمق طبيعي المظهر للقطات المقربة وكمية جيدة من التفاصيل لالتقاط صور أوسع،  يبدو أن تحسين مشهد AI يؤدي إلى زيادة التشبع قليلاً ، بما يكفي لجعل الصور تبدو غير طبيعية.
  • تقدم الكاميرا فائقة الدقة أول صدع في الدرع. لديها مجال رؤية 150 درجة ، وهو واسع جدًا بالنسبة للعدسة ، بحيث يمكن لـ OnePlus تقديم وضع نمط "عين السمكة". 

قد يجد بعض الأشخاص وضعًا مثل هذا المرح ، لكننا استخدمناه مرة واحدة وفكرنا "حسنًا ، هذا الوضع لا يتم لمسه مرة أخرى أبدًا" - وهذا يعني أنه مكان مناسب جدًا.

كاميرا OnePlus 10 Pro


مواصفات كاميرا OnePlus 10 Pro

يمكنك التقاط صور قياسية فائقة الدقة أيضًا - يتم اقتصاصها من 150 درجة ، لذلك لا تحصل على لقطة 50 ميجا بكسل كاملة ، لكننا لا نتخيل أن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى هذا النوع من اللقطات فائقة الدقة عالية الدقة، هذه الصور جيدة ، مع نقص مفاجئ في التشويه على الرغم من استخدام العدسة ، لكننا لاحظنا زيادة الحدة في بعض الصور.

  • أخيرًا ، هناك كاميرا التقريب - 3.3x هي نطاق جيد جدًا لعدسة تلي فوتوغرافي مثل هذه ، لكن بعض السفن الرئيسية بها عدسات بيرسكوب التي توفر تقريب 5x إلى 10x، بالإضافة إلى ذلك ، فإن دقة 8 ميجا بكسل ليست مذهلة تمامًا بقدر ما تذهب إليه مستشعرات الهاتف.
  • بدت الصور في مستوى التكبير / التصغير هذا جيدة ، ولكن الانتقال إلى أبعد من ذلك ، خاصةً إلى الحدود العليا البالغة 30x ، أدى إلى لقطات محببة للغاية، غالبًا ما يؤدي الضغط على أيقونة "التكبير / التصغير" في تطبيق الكاميرا إلى تجميدها لبضع ثوان.

يُظهر القفز بين تلك العدسات في تطبيق الكاميرا مشكلة أخرى - لا يوجد توازن بينهما ، لذلك يتغير ملف تعريف اللون بشكل ملحوظ عندما تقترب أو تبتعد عن موضوع ما،  بدت الصور العريضة شاحبة ، وكانت الصور الرئيسية أقل اصفرارا قليلاً ، وكانت الصور ذات التكبير / التصغير أغمق - لم تفسد أي من هذه السمات اللقطات الفردية ، ولكن عندما تتنقل بين الكاميرات ، ستلاحظ أن الصور ستبدو مختلفة قليلاً اعتمادًا على الصورة التي تختارها .


كما هو الحال مع جميع أوضاع Portrait ، يطمس OnePlus الخلفية ، لكننا شعرنا في كثير من الأحيان أن التطبيق كان شديد الحماس في القيام بذلك ، خاصةً لأنه لم يكن رائعًا في ضبط العمق - يمكن أن تكون الأرض حسب الموضوع غير واضحة مثل الخلفية البعيدة. يمكنك ضبط التمويه في التطبيق ، لكنه لم يفعل الكثير دائمًا.

  • في حين أن هذا البوكيه يمكن أن يكون `` كثيرًا '' قليلاً ، فإن الوضع الرأسي رائع لبعض الأشياء - لقد تأثرنا بكيفية تعامله مع الشعر ، حيث لم نلاحظ أبدًا خصلة واحدة كانت ضبابية عندما لا ينبغي أن تكون كذلك.

قد نقول أن هذا دليل على مدى ذكاء الذكاء الاصطناعي للهاتف في هذا الصدد ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، كما هو الحال مع الصور على النهاش الأمامي ، لاحظنا أنه يطبق جوًا من الإهمال المتهور عند اختيار التعتيم أو حافظ على أجزاء معينة من الموضوع في بؤرة التركيز.

OnePlus 10 Pro camera sensor

قرب نهاية عصرنا مع OnePlus 10 Pro - وبعد غالبية اختبارات الكاميرا لدينا - جاء برنامج جديد في ذلك ، "[تحسين] جودة التقاط الصور في الوضع الرأسي" ، من بين أشياء أخرى.

OnePlus 10 Pro camera sensor

  1. من غير الواضح نوعًا ما التحسينات المحددة التي يجلبها هذا ، ولم يُظهر اختبار الكاميرا اللاحق أي تحسينات واضحة ، لكنه يُظهر على الأقل أن OnePlus ملتزم بتحسين أوضاع الكاميرا.
  2. يصل تسجيل الفيديو إلى 8 كيلو بايت ، ولكن لاستخدام جميع ميزات الذكاء الاصطناعي للهاتف مثل التثبيت أو التلوين بالذكاء الاصطناعي ، عليك أن تنخفض إلى 1080 بكسل ، مما يجعلها زائدة عن الحاجة إلى صانعي الأفلام المتنقلين الذين يرغبون في التصوير بدقة 4K.
  3. لقد وصلنا إلى هذا الحد في قسم "الكاميرات" دون أن نذكر شراكة Hasselblad ، وهذه هي السنة الثانية التي يتم فيها لصق اسم العلامة التجارية للكاميرا على جسم الهاتف (والمواد التسويقية).
  4. تجلب الشراكة بشكل أساسي بعض الأوضاع - هناك وضع Pro منقح ، والذي يُفترض أنه يجلب بعض التعديلات على الصيغة التي تجعله أفضل من وضع Pro على أي هاتف كاميرا آخر هناك ، وكذلك وضع XPAN ، الذي يأخذ لقطات بتنسيق letterbox مع نطاق واسع. مجال الرؤية (مثل كاميرا XPAN المتخصصة في Hasselblad).
  5. وزر الغالق الآن باللون البرتقالي ويجعل صوت كاميرات Hasselblad يعمل عند التقاط صورة، تتوفر جميع هذه الأوضاع بالفعل في Oppo Find X5 Pro ، وبينما كنا نستمتع باللعب بها ، لم نستخدمها أبدًا في مغامرات التصوير اليومية لدينا.
  6. يمتد هذا الشعور إلى معظم أوضاع الكاميرا الإضافية ، بصراحة. كانت عدسة كاميرا عين السمكة وخيارات الإمالة ممتعة لأغراض الاختبار ، لكن لا يمكننا تخيل سلسلة من الأحداث التي من شأنها أن تقودنا إلى استخدامها في الصور الاحترافية أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

نلاحظ أن OnePlus قد أسقط وضع الكاميرا ماكرو بهدوء مما أثار ضجة كبيرة حول سلسلة OnePlus 9 ، ولكن هذه ليست خسارة كبيرة - فقد استخدم الكاميرا فائقة الاتساع ، واللقطات بهذه لا تقارن بتلك التي تم التقاطها عدسات ماكرو مخصصة.

لقد ذكرنا عددًا غير قليل من المشكلات هنا ، وذلك لأن مهمتنا هي تحديد العيوب ، ولكن لا توجد مشكلة من المشاكل التي تفسد الصفقات بالكامل. إنها مجرد دليل على أن تجربة كاميرا OnePlus 10 Pro لا تتساوى تمامًا مع منافسيها.



الأداء والمواصفات.

يحزم OnePlus 10 Pro مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 ، أقوى معالج متاح لهواتف Android اعتبارًا من إصداره. يتم إقرانها إما بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، اعتمادًا على الطراز الذي تختاره.

  • تجدر الإشارة إلى شيء حدث قبل عام - بعد إصدار OnePlus 9 ، اكتشف عشاق التكنولوجيا أنه كان يخنق تطبيقات معينة (مما يقلل من قوة المعالجة التي يمكنهم استخدامها).
  • تأثرت الألعاب ، مما يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من القوة الكاملة للألعاب ، لكن الاختبارات المعيارية لم تكن كذلك ، لذلك كان المختبرين يرون أقصى إمكانات الهاتف ، وليس الكمية القابلة للاستخدام.
  • قال OnePlus إنه كان يفعل ذلك للتأكد من أن الهواتف تتمتع بعمر بطارية جيد ولمنع ارتفاع درجة الحرارة ، لكنها أضافت وضع "الأداء العالي" إلى البرنامج حتى تتمكن من إيقاف تشغيل الاختناق إذا أردت.
  • يتم إيقاف تشغيل هذا الوضع افتراضيًا ، لذلك يتعين عليك تشغيله إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من هاتفك - لقد تركناه بشكل عام على الرغم من ذلك ، لمنع ارتفاع درجة الحرارة والحصول على المزيد من البطارية.
يُحدث التغيير فرقًا على الهاتف وفقًا للمعايير - فمع إيقافه ، حصلنا على درجة متعددة النواة تبلغ 2788 ، وهي درجة منخفضة بشكل مدهش بالنسبة لهاتف Snapdragon 8 ، ولكن تشغيله أدى إلى ارتفاع يصل إلى 3015.

ومع ذلك ، فإن هذه النتيجة ليست مذهلة ، لأنها أدنى مستوى رأيناه في هاتف بهذه الشريحة ، وحتى سلسلة OnePlus 8 سجلت أعلى عند 3،159.

أداء OnePlus 10 Pro

  1. وصل OnePlus 9 إلى 3،654 مع معالج أضعف ، وهذا يتبع الاتجاه الذي نشهده مع هواتف Snapdragon 8 Gen 1 - لقد كانوا يعيدون درجات معيارية أضعف من الهواتف التي تعمل بالشريحة السابقة.
  2. هذا لا يعني أنها مجموعة شرائح أسوأ ، حيث لا تركز جميع التغييرات على الأداء - فهناك تحسينات على الذكاء الاصطناعي والحفاظ على البطارية.
  3. مع هذا الارتباك في الأداء ، لماذا ما زلنا نثني على قوة أداء الهاتف؟ حسنًا ، هذا لأنه عندما تتجاوز منتصف 2000 ثانية ، يصبح الفرق ضئيلًا بالنسبة للمستخدم العادي. تم تحسين معظم التطبيقات لتحتاج فقط إلى قوة الأداء هذه ، وهناك عوائد متناقصة للسرعة،  يمكنك ممارسة الألعاب أيضًا على المدى المتوسط ​​كما يمكنك على الهواتف المحمولة المتميزة مثل هذه.
  4. يتمتع Snapdragon 8 Gen 1 بصيد مزعج ، فهو عرضة لارتفاع درجة الحرارة بسرعة على هواتف معينة.
  5.  يذهب OnePlus 10 Pro إلى حد ما لتخفيف هذا الأمر عندما يكون لديك وضع الأداء ، وتمكنا من اللعب لفترة أطول قبل أن يصبح الجو حارًا جدًا ، مقارنة بالأجهزة الأخرى.

ومع ذلك ، فإن الشحن والتقاط الصور ومشاهدة مقاطع الفيديو كلها تؤدي إلى تسخين الهاتف إلى نطاقات معينة أيضًا - سنذهب إلى أبعد من ذلك لنقول أنه إذا كنت تستخدم هذا الهاتف ، فستتعرض لمشكلة ارتفاع درجة الحرارة عاجلاً أم آجلاً .


برمجة

يعمل OnePlus 10 Pro بنظام Android 12 ، مع وضع Oxygen OS 12 الخاص بالشركة في الأعلى. قم بالتحديق في ColorOS وستلاحظ أنها متطابقة تقريبًا مع ColorOS الخاص بشركة Oppo - في بعض الأحيان لا تحتاج حتى إلى التحديق حتى تبدو متطابقة تقريبًا.

  • كما هو الحال مع جميع مفترقات Android ، يعد هذا بشكل أساسي تغييرًا لكيفية ظهور نظام التشغيل. يحتوي OnePlus على خطه الخاص وخلفياته الخاصة التي يمكنك الاختيار من بينها وبعض الخيارات للشاشة التي تعمل دائمًا لمنحها إحساسًا بـ OnePlus.
  • كان علينا أن نكافح من أجل رفع هذه الجملة أعلاه إلى ثلاث نقاط ، حيث أن Oppo قوي مع هذه النقطة، قائمة الإعدادات السريعة وأدوات تصميم الصفحة الرئيسية وقائمة التخصيصات الكاملة متطابقة بشكل أساسي مع تلك الموجودة في Find X5 Pro الأخير.
  • تم تقديم إحدى أفضل ميزات هذا الهاتف هنا أيضًا - بالنسبة لشاشة العرض التي تعمل دائمًا ، يمكنك اختيار صورة صورة محفوظة على هاتفك ، وسيقوم AI برسم رسم خطي سيتم استخدامه كشاشة تعمل دائمًا ، هذه طريقة ممتعة لجعل هاتفك أكثر "أنت" - من الصعب تصويره ، لذلك قد لا ترى هذا من لقطات المراجعة الخاصة بنا.

يجلب OnePlus بعض التطبيقات التي قد يحبها المعجبون. يتضمن ذلك وضع Zen ، الذي يضع هاتفك بشكل أساسي في وضع الطائرة لمساعدتك على التركيز ، و HyperBoost Gaming لتحسين قوة معالجة هاتفك من أجل ... حسنًا ، والألعاب ، وكذلك تطبيقات متجر OnePlus ومنتديات المجتمع.


عمر البطارية
عمر البطارية برمجة OnePlus 10 Pro

يتمتع OnePlus 10 Pro بعمر بطارية متوسط ​​المدى - لم نشعر بخيبة أمل ، لكننا لم نكن معجبين أيضًا، قد يكون هذا هو المعيار لجميع الهواتف المتميزة في هذا الصدد.

لقد وجدنا أن الهاتف استمر لمدة يوم تقريبًا بشحن كامل ، لكن لم نتمكن من الاعتماد على الجهاز ليدوم لفترة أطول من ذلك بكثير - فأنت لا تحصل على بطارية تدوم ليومين هنا بأي وسيلة.

  • بالتأكيد ، هناك بطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة هنا ، لكنها تتنافس مع تلك الشاشة الكبيرة الساطعة ، ومعدل التحديث 120 هرتز ، والشاشة التي تعمل دائمًا ، والمعالج القوي واتصال 5G المستمر.
  • على الأقل الشحن سريع - حسنًا ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، تحصل معظم مناطق العالم على OnePlus 10 Pro بشحن 80 وات ، وهذا يجعلك من فارغ إلى ممتلئ في حوالي نصف ساعة - لطيف وسريع. صندوق الهاتف به شاحن.
  • ومع ذلك ، في الولايات المتحدة ، يرتفع شحن الهاتف فقط إلى 65 واط ، بسبب الطاقة المختلفة التي توفرها الكهرباء الرئيسية وتعقيدات تقنية الشحن في OnePlus، قد يبدو ذلك بمثابة تخفيض ، لكن تذكر أن الهواتف المنافسة من Samsung و Apple تعمل بشكل أبطأ في الولايات المتحدة.

الطاقة اللاسلكية هي نفسها في جميع المناطق ، على الرغم من ذلك ، عند 50 واط ، وهي سريعة جدًا. هناك أيضًا مشاركة عكسية للطاقة ، بحيث يمكنك استخدام OnePlus 10 Pro كوحدة طاقة لشحن الأجهزة الأخرى.


هل يجب علي شراء OnePlus 10 Pro؟
هل يجب علي شراء OnePlus 10 Pro؟

يمكنك شرائه إذا ....

  • أنت تحب الكاميرات ، لكن التصوير الفوتوغرافي ليس من أولوياتك

في حين أن كاميرات OnePlus 10 Pro جيدة ، إلا أنها لا تقارن بعروض المنافسين ، لذا فإن هذا الهاتف هو الأفضل للأشخاص الذين لديهم أولويات أخرى في الهاتف ولكنهم يريدون تصويرًا لائقًا أيضًا.

  • أنت بحاجة إلى شحن سريع

سواء كنت ستحصل على OnePlus 10 Pro بقوة 80 وات أو 65 وات ، فستحصل على هاتف يشحن أسرع من الكثير من الأجهزة المنافسة ، وهو أمر رائع للأشخاص الذين هم في عجلة من أمرهم.

  • تريد هاتف Pro دون بسعر معقول

يتفوق OnePlus 10 Pro على الكثير من هواتف Pro المتميزة الأخرى ، مما يجعله بديلاً ميسور التكلفة نسبيًا لهواتف Samsung و Xiaomi و iPhone.


لا تشتريه إذا ...

  • أنت تنتظر OnePlus 10

لا يوجد OnePlus 10 "قياسي" يخرج ، لذلك إذا كنت تريد هاتفًا أقل تكلفة من Pro ، فنحن نوصي بالتحقق من الأجهزة من Oppo أو Samsung.

  • لديك يد صغيرة (ليست مزحة)

يعمل OnePlus 10 Pro بشكل أفضل مع الأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة - نوصي بمحاولة اختبار أحدهما في أحد المتاجر قبل الشراء إذا كنت قلقًا.

  • أنت تلتقط الكثير من صور السيلفي الشخصية

لم نكن معجبين بوضع Portrait في OnePlus 10 Pro ، خاصةً على الكاميرا الأمامية ، لذا إذا كنت تحب التقاط صور فنية لأصدقائك أو أحبائك ، فاترك هذا الأمر.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent