recent
أخبار ساخنة

12أدوات مجانية للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك

12 أدوات مجانية للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك
12 أدوات مجانية للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك

12 أدوات مجانية للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك

كيف تعرف أفضل الكلمات المفتاحية؟ استخدم أدوات الكلمات الرئيسية المجانية الرائعة هذه للعثور على كلمات رئيسية عالية الترتيب.

إذا كنت تدير موقعًا على شبكة الإنترنت ، فمن المحتمل أنك تدرك أهمية استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة. تحتاج إلى معرفة المصطلحات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص في مجال موضوعك ، ثم قم بتعديل المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك.


لكن كيف تعرف الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها؟ كيف يمكنك العثور على كلمات رئيسية لموقع على شبكة الإنترنت؟ وكيف تعرف أفضل الكلمات المفتاحية؟ فيما يلي العديد من أدوات الكلمات الرئيسية المجانية الرائعة للتحقق منها ، وتحدثنا سابقا عن تعريف مبسط عن ماهو السيو seo؟

1. مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google

تم تصميم مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google بشكل أساسي لمساعدة المستخدمين على إنشاء إعلانات Google التي ستعثر على السوق المستهدفة.

Google Ads Keyword Planner

ومع ذلك ، نظرًا لأنه مجاني لفتح حساب إعلانات Google ولست ملزمًا بشراء مساحة إعلانية ، فإن مخطط الكلمات الرئيسية هو أيضًا أداة مجانية رائعة لمساعدتك في تحسين موقعك.

توجه إلى ads.google.com للبدء. بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق أدوات في العنوان وانتقل إلى التخطيط> مخطط الكلمات الرئيسية .

قسمت Google الأداة إلى قسمين: البحث عن كلمات رئيسية جديدة والحصول على حجم البحث والتنبؤات . إذا كنت تريد مولد كلمات رئيسية مجاني يوفر لك الكثير من الأفكار ، فاستخدم الخيار الأول.


ما عليك سوى إدخال كلمة أو عبارة وستقوم Google بإرجاع مئات الكلمات الرئيسية المرتبطة ، جنبًا إلى جنب مع متوسط ​​عمليات البحث والمنافسة الشهرية.

2. أداة الكلمات الرئيسية 

تحسين محركات البحث موضوع معقد. إذا كنت تحاول العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك ، فلا يجب أن تركز فقط على الكلمات المفردة أو العبارات المكونة من كلمتين / ثلاث كلمات. تحتاج أيضًا إلى التفكير في الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لتضييق نطاق تركيزك واستهداف مكانة أكثر تحديدًا. أفضل مثال على الكلمات الرئيسية الطويلة هي اقتراحات الإكمال التلقائي التي تراها أثناء استخدام بحث Google.



أيضا تتيح لك  الأداة الكلمات الرئيسية طريقة سهلة للبحث من خلال اقتراحات الإكمال التلقائي من قوقل Google. بالاضافة الى أنه يدعم الإكمال التلقائي على YouTube و أيضا Bing و أمازون Amazon و eBay و Apple App Store و Instagram و Twitter.

سيوفر الإصدار المجاني من الأداة ما يصل إلى 750 اقتراحًا لكل بحث. يمكنك تعيين موقع Google واللغة للعثور على النتائج المترجمة.


3. سوفلي (Soovle)

يستخدم Soovle نفس أسلوب أداة الكلمات الرئيسية ، على الرغم من أن موقع الويب ليس سلسًا.

جدير بالذكر بسبب المواقع التي يدعمها. إنها تختلف عن المواقع الموجودة في أداة الكلمات الرئيسية ، لذا يجب عليك استخدام الأداتين لتكمل كل منهما الأخرى.

Soovle uses the same approach as Keyword Tool

يعمل Soovle مع Google و Bing و Yahoo و Wikipedia و Answers.com و YouTube و Amazon.

الأداة مجانية تمامًا للاستخدام.


4. Google Trends

لا تحافظ الكلمات الرئيسية بالضرورة على نفس مستوى حركة المرور على مدار العام. على سبيل المثال ، لا يحب الناس البحث عن ملابس البحر في منتصف الشتاء ، بينما يصل حجم البحث عن الملابس التنكرية إلى ذروته في الفترة التي تسبق عيد الهالووين.

Google Trends
Google Trends

لا يهم ما هو موقعك. هناك دائمًا قمم الكلمات الرئيسية التي يمكنك الكشف عنها. ربما تتعلق بمؤتمر ، أو يوم مهم ، أو بداية الموسم الرياضي ، أو إطلاق منتج جديد ، أو أي شيء آخر تمامًا.


أحد أفضل الطرق لاكتشاف تلك القمم والانخفاضات هو استخدام Google Trends. للتأكد من أن الاتجاهات التي تراها متسقة وليست إشارة ضوئية حديثة ، اضبط الإطار الزمني على خمس سنوات أو أكثر.

يمكنك أيضًا تخصيص البلد وما إذا كنت تريد رؤية نتائج عمليات البحث على الويب أو عمليات البحث الإخبارية أو عمليات البحث عن الصور أو عمليات البحث على YouTube أو عمليات البحث عن التسوق.


5.Answer the Public

Answer the Public is a unique long

رد على الجمهور هو مولد كلمات رئيسية طويل الذيل فريد من نوعه. تقسم الأداة اقتراحاتها إلى فئات وفئات فرعية. من أهمهم:

  • الأسئلة: عندما ، كيف ، التي ، إرادة ، الذي ، يمكن ، حيث ، ما ، هي ، لماذا ز
  • حروف الجر: بدون ، بالقرب ، ل ، مع ، ل ، هو ، يمكن .
  • المقارنات: مقابل ، مقابل ، مثل ، و ، أو .
  • أبجديًا: أهم 20 كلمة رئيسية لكل حرف من الحروف الأبجدية.

إذا كنت تبحث عن منشئ قائمة كلمات رئيسية مجاني ، فإن Answer the Public هي أداة رائعة. إذا كنت ترغب في رؤية بعض البيانات وتحليل كلماتك الرئيسية ، فهذا ليس مناسبًا.


6. Keywords Everywhere

الكلمات الرئيسية في كل مكان هي مكون إضافي مجاني لمتصفحي Chrome و Firefox. يضيف حجم البحث ، وتكلفة النقرة ، وبيانات المنافسة إلى العديد من مواقع الويب ، أسفل مربعات البحث مباشرة.

Keywords Everywhere,الكلمات المفتاحية

الأداة مفيدة بشكل خاص عند استخدامها مع بحث Google ؛ فكر فقط في عدد عمليات البحث التي تجريها في اليوم. إذا كان بإمكانك رؤية الحجم والمنافسة لكل استعلام تدخله ، فستبدأ بسرعة في الكشف عن بعض الجواهر المخفية.


بالإضافة إلى Google ، تشمل المواقع المدعومة YouTube و Amazon و Etsy و eBay وغيرها الكثير. تدعم الأداة أيضًا بعض مولدات الكلمات الرئيسية المجانية مثل Answer the Public و Soovle و Keyword Shitter.


7. Keyword Shitter

على الرغم من الاسم المبتذل ، فإن Keyword Shitter هو أفضل مولد مجاني لقائمة الكلمات الرئيسية في القائمة إذا كنت تريد قائمة كبيرة من الاقتراحات للبحث فيها.

Keyword Shitter هو أفضل مولد مجاني لقائمة الكلمات الرئيسية

تحتاج إلى إدخال كلمة أساسية  والضغط على زر بدء الوظيفة . ولا تشمل الأداة فقط إنشاء الكلمات الرئيسية حتى تطلب منها القيام بذلك. يمكنك تنزيل النتائج عند الانتهاء.

لقد تركته يعمل لمدة دقيقة واحدة تقريبًا وقام بتجميع أكثر من 2000 كلمة رئيسية واقتراح كلمات رئيسية طويلة الذيل. من المثير للدهشة أن معظم التوليفات كانت منطقية في بعض السياق.


كلما تركت الأداة تعمل لمدة أطول ، فمن المحتمل أن تبدأ في اقتراح الأسوأ. تذكر ، إقران Keyword Shitter بالكلمات الرئيسية في كل مكان لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي تستحق الاستهداف بسرعة. 

8. Ahrefs أدوات مشرفي المواقع.

قم بإجراء تدقيق تقني لموقعك.

قم بالتسجيل في Ahrefs Webmaster Tools ، وتحقق من موقع الويب الخاص بك وستكون قادرًا على تدقيق موقع الويب الخاص بك لأكثر من 100 مشكلة تقنية لتحسين محركات البحث. تقدم الأداة أيضًا اقتراحات حول كيفية إصلاحها.

Ahrefs Webmaster Tools

بعد إجراء تدقيق ، فإنه يقترح أيضًا المجالات التي يمكنك من خلالها تحسين الارتباط الداخلي الخاص بك ، وهو أمر مفيد في تعزيز تصنيفاتك في محركات البحث.


بعد إجراء تدقيق ، فإنه يقترح أيضًا المجالات التي يمكنك من خلالها تحسين الارتباط الداخلي الخاص بك ، وهو أمر مفيد في تعزيز تصنيفاتك في محركات البحث.

تسمح لك هذه الأداة أيضًا بمشاهدة تصنيفات الكلمات الرئيسية العضوية لموقعك بالإضافة إلى من يرتبط بك.


9. شريط أدوات SEO الخاص بـ Ahrefs.

تحقق من الروابط المعطلة وسلاسل إعادة التوجيه وروابط nofollow والعناصر الموجودة على الصفحة لأي صفحة ويب.

ولكي تحصل على ميزات تحسين محركات البحث الفنية وعلى الصفحة مجانية ، لكنك ستحتاج إلى حساب Ahrefs لمشاهدة مقاييس تحسين محركات البحث ضمن SERPs.

شريط أدوات SEO الخاص بـ Ahrefs

شريط أدوات Ahrefs SEO هو امتداد مجاني لمتصفح Chrome و Firefox يسمح لك بالتحقق من الروابط المعطلة وتتبع سلاسل إعادة التوجيه وتمييز روابط nofollow لأي صفحة ويب. كما أنه يُنشئ تقرير تحسين محركات البحث على الصفحة يتضمن صفحات الويب:

  • Title (اللقب).
  • Meta description (ميتا الوصف).
  • Word count (عدد الكلمات).
  • Headers (الرؤوس).
  • علامات Hreflang .
  • Canonicals.
  • OG tags.

هذا يجعل تحليل أي صفحة أسهل وأسرع بكثير.

إذا كان لديك حق الوصول إلى حساب Ahrefs مدفوع ، فستتمكن أيضًا من رؤية مقاييس الكلمات الرئيسية المهمة مثل حجم البحث وتكلفة النقرة وصعوبة الكلمات الرئيسية داخل SERPs.


10. Google PageSpeed ​​Insights.

PageSpeed Insights

تحقق من سرعة موقعك وقابليته للاستخدام على أجهزة متعددة.
أدخل عنوان URL وستختبر هذه الأداة وقت التحميل والأداء لعنوان URL هذا على سطح المكتب والجوال. ثم يصنف أداء موقعك على درجة من 0 إلى 100. ويخبرك بالضبط بالسرعة التي يستغرقها تحميل الموقع وفقًا لمقاييس مختلفة ، ويقترح أيضًا مجالات للتحسين.


11.مولد Robots.txt.

مولد Robots.txt

قم بإنشاء ملف robots.txt لموقعك ، تتيح ملفات Robots.txt لروبوتات الويب معرفة ما يجب فعله بصفحات موقع الويب. عندما لا يتم السماح بإحدى الصفحات في ملف robots.txt ، فهذه إرشادات تخبر الروبوتات بتخطي صفحات الويب هذه تمامًا.



12.برنامج Google Analytics.

احصائيات الويب كاملة و رؤى البحث ، من المحتمل جدًا أن تكون أداة التحليلات المجانية الأقوى المتاحة ، Google Analytics يتتبع إلى حد كبير كل جزء من حركة المرور التي يمكنك تخيلها على موقع الويب الخاص بك - من أين تأتي ، والصفحة التي تستقبلها وما إلى ذلك.
برنامج Google Analytics

على الرغم من أنه لا يقتصر فقط على مُحسّنات محرّكات البحث ، إلا أنه لا يزال أداة مفيدة لتتبع ما إذا كنت تحصل على زيارات من البحث العضوي.

ومع ذلك ، توقف Google Analytics منذ ذلك الحين عن عرض الكلمات الرئيسية التي ترسل لك هذه الزيارات. سيتعين عليك إقرانها بأداة مثل Keyword Hero لاكتشاف ما وراء "(غير متوفر)".


ضع في اعتبارك خيارًا مدفوعًا لأبحاث الكلمات الرئيسية.

  • الأدوات التي ناقشناها في هذه المقالة كلها مجانية. ولكن هناك أيضًا الكثير من الخيارات المدفوعة المتاحة.
  • بطبيعة الحال ، تتمتع العديد من الخيارات المدفوعة بميزات أفضل وأكثر شمولاً من نظيراتها المجانية. إذا كنت تدير موقعًا كبيرًا به آلاف القراء ، فقد يكون من المنطقي اختبار خيار مدفوع بدلاً من ذلك.
  • إن التأكد من العثور على أفضل الكلمات الرئيسية ليس سوى جزء صغير من تشغيل موقع ويب ناجح ؛ يمكن أن تصبح بسرعة وظيفة بدوام كامل.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent