recent
أخبار ساخنة

مساحة التخزين منخفضة؟ طرق توفير مساحة تخزين جهازك Android

 مساحة التخزين منخفضة؟ وفر مساحة على Android مع تطبيقات رائعة أقل من 10 ميغا بايت

هل تعاني من انخفاض مساحة التخزين على هاتفك أو جهازك اللوحي؟ يجب أن تكون هذه التطبيقات الصغيرة قادرة على علاج ذلك!

حل مشكلة مساحة التخزين منخفضة,مساحة التخزين منخفضة,مساحة التخزين,مساحة,زيادة مساحة التخزين في الهاتف,مساحة التخزين غير كافية,حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئة,زيادة مساحة الهاتف,التخزين,مساحة الهاتف منخفضة,مساحة تخزين الهاتف منخفضة,مشكلة مساحة التخزين منخفضة,توفير مساحة التخزين للايفون,توفير مساحة في الاندرويد,حل مشكلة مساحة التخزين منخفضة للهاتف,ازاي تحل مشكلة مساحة التخزين منخفضة للهاتف,حل مشكلة مساحة التخزين منخفضة هواوي,حل مشكلة مساحة التخزين منخفضة للاندرويد
مساحة التخزين منخفضة؟ طرق توفير مساحة تخزين جهازك  Android

مع زيادة قوة الأجهزة المحمولة ، تزداد أحجام التطبيقات أيضًا. بينما كانت مساحة 8 جيجا بايت كبيرة على الهواتف الذكية المبكرة ، يكاد يكون من المستحيل استخدام جهاز بسعة 16 جيجا بايت اليوم ، حتى إذا اتخذت خطوات لتفريغ مساحة على جهاز Android الخاص بك .

طرق توفير مساحة تخزين جهازك  Android 

سواء كنت تستخدم هاتفًا قديمًا بمساحة محدودة أو تريد فقط تطبيقات ضئيلة لا تعيق جهازك ، فنحن نوفر لك ما تريد. إليك تطبيقات رائعة في مجموعة متنوعة من الفئات تعمل بأقل من 10 ميغا بايت ، لكنها لا تزال رائعة.


ملاحظة : تأتي أحجام التنزيل هذه من صفحات Play Store الخاصة بالتطبيقات. قد يختلف حجم التثبيت على جهازك.


1. ثبت تطبيق فيسبوك بحجم (3 ميغا بايت)

تطبيق Facebook سيء . إنه يستنزف بطاريتك ، ويعمل باستمرار في الخلفية ، ويستهلك الكثير من البيانات ، والأهم من ذلك بالنسبة لمناقشتنا ، يشغل مساحة كبيرة. حتى لو كنت مستخدمًا متعطشًا ، فلن تضطر إلى تحمل هذا الهراء لاستخدام Facebook على هاتفك.


Swipe for Facebook هو حل أفضل .

 في بضع ميغا بايت فقط ، يوفر غلافًا لموقع Facebook للجوال ، مع العديد من التحسينات على استخدام الموقع في متصفحك الافتراضي. يمكنك تمكين الإشعارات وتخصيص السمة وتغيير ترتيب موجز الأخبار وغير ذلك الكثير.


اجمع كل هذا مع حقيقة أن Swipe لا يتطلب العشرات من الأذونات المحفوفة بالمخاطر ، ولديك أفضل طريقة لاستخدام Facebook على Android.


تنزيل: Swipe for Facebook  (مجانًا)


2. نزل تطبيق Smart Launcher 3 (4 ميجابايت)

يعد تنزيل برنامج تشغيل مخصص أحد أفضل الطرق لتخصيص جهاز Android الخاص بك . إنها تمنحك ميزات رائعة وليست محدودة مثل قاذفة الأسهم ، ولكن العديد من المشغلات الشائعة محملة بالميزات وتحمل أحجام ملفات كبيرة. Smart Launcher 3 هو الحل للحد الأدنى.


لا معنى له هو فكرة Smart Launcher  - لن تجد ميزة معقدة مع هذه الميزة. ينظم تطبيقاتك تلقائيًا في بضع فئات واسعة ، ويمنحك إجراءات سريعة للميزات الشائعة على الشاشة الرئيسية ، ويسمح بالكثير من تخصيص السمات.


مع انخفاض متطلبات الموارد ومجموعة الميزات الفريدة ، هذا هو المشغل الذي يجب تجربته إذا كنت لا تهتم بالتعديلات الدقيقة للخيارات الأخرى.


تنزيل : Smart Launcher 3  (مجانًا)

مهم أيضا : كيفية اعادة ضبط المصنع لهاتف Android : أسهل 3 طرق سهلة

3. استخدم Pulse SMS (7 ميجا بايت)

تطبيق المراسلة النصية لنظام Android ليس رائعًا جدًا. يبدو مملاً ، ولا يسمح لك بتخصيص المحادثات على أساس كل جهة اتصال ، ولن يسمح لك بإجراء محادثاتك في مكان آخر. هناك العديد من تطبيقات الرسائل القصيرة الرائعة ، لكننا نعتقد أن Pulse SMS هو الأفضل لمعظم الناس.


يتوفر Pulse مجانًا بدون إعلانات

 ويوفر واجهة بسيطة قابلة للتخصيص أيضًا حسب حاجتك. لإجراء عملية شراء صغيرة داخل التطبيق ، يمكنك استخدام تطبيقات Pulse على الويب أو جهاز Android Wear لإرسال رسائلك النصية من أي مكان . مع العديد من الميزات أكثر من تطبيق الأسهم الخاص بك في مثل هذه الحزمة الصغيرة ، فإن Pulse SMS هي ترقية لا تحتاج إلى تفكير.


تنزيل : Pulse SMS  (مجانًا)

إقرأ المزيد :  6 إعدادات Android مفيدة قد لا تعرفها

4. استخدم Opera Mini (4 ميجابايت)

مثل المشغلات ، تشغل العديد من أفضل متصفحات Android (مثل Chrome و Dolphin) مساحة كبيرة على جهازك. تعمل ساعات Opera Mini بحجم بضع ميغا بايت فقط ولكنها تقدم حزمة جذابة.


تمامًا مثل نظيره على سطح المكتب ، يعد Opera on mobile متصفحًا رائعًا غالبًا ما يطغى عليه المنافسون الأكثر شهرة. يركز الإصدار المصغر على تقليل استخدام البيانات ، ومع ذلك لا يزال يقدم ميزات قوية مثل تنزيل الفيديو والتصفح الخاص وتنزيلات Wi-Fi الذكية. لقد ألقينا نظرة على ضغط البيانات في Opera Mini ، إذا كنت مهتمًا بمزيد من المعلومات.


تنزيل : Opera Mini  (مجانًا)


5. الطقس (MacroPinch) (5 ميجابايت)

لا يوجد اية شكلة في تطبيقات الطقس المثبتة في نظام Android . بينما تحزم معظم أنواع المخططات والرادارات والمعلومات التي لا تهتم بها ، فإن الطقس المسمى ببساطة من المطور MacroPinch لا يضيع وقتك أو مساحة التخزين.


يتضمن الطقس كل ما تتوقعه ، بما في ذلك الاسترداد التلقائي للطقس لموقعك ، وظروف الطقس المتحركة ، والتنبؤات بالساعة والأسبوعية ، والأدوات. هناك احتمالات ، هذا كل ما تحتاجه عند التحقق بسرعة من الطقس على هاتفك.


تنزيل : Weather  (مجانًا)

اقرأ أيضا : أفضل 6 تطبيقات لتغيير الصوت لنظام Android

6. استخدم Google Opinion Rewards (6MB)

هل تعلم أن Google ستدفع لك مقابل الإجابة عن بعض الأسئلة ؟ باستخدام تطبيق Google Opinion Rewards ، الذي لا يشغل سوى بضعة ميغا بايت على هاتفك ، ستتلقى استطلاعات للرأي من حين لآخر حول الأماكن التي زرتها والتفضيلات الأخرى. تدفع الاستطلاعات باستخدام رصيد Play Store ، والذي يمكنك استرداده مقابل التطبيقات المدفوعة.


بالطبع ، لن يوفر هذا التطبيق دخلًا جانبيًا ثابتًا ، ولكن يجب على كل مستخدم Android تثبيته لكسب بضعة دولارات. راجع دليلنا لتحقيق أقصى استفادة من Google Rewards لزيادة أرباحك.


تنزيل: Google Opinion Rewards  (مجانًا)

اقرأ أيضا : حل مشكلة توقفت الكاميرا عن العمل في Android

7. نزل aCalendar (3 ميغا بايت)

إذا لم يتم تثبيت تقويم Google مسبقًا على جهازك ، فسيقوم aCalendar بإنجاز المهمة .


يمكن ربطه بتقويم Google ، ويقدم جدول الأعمال وطرق عرض اليوم / الأسبوع / الشهر / السنة ، ويتضمن 48 لونًا مختلفًا للأحداث ، وأدوات بملء الشاشة لشاشتك الرئيسية. ضعفه الوحيد هو أنك بحاجة إلى الإصدار المدفوع بقيمة 5 دولارات لاستخدام ميزات الأعمال مثل دعوة الحاضرين للاجتماعات وتعيين حالتك على "حر" أو "مشغول". ومع ذلك ، لا ينبغي أن يحتاج معظم مستخدمي التقويم الأساسي إلى هذه.


تنزيل : aCalendar  (مجانًا)


DiskUsage .8 (500 كيلو بايت)

على هاتف بمساحة محدودة ، أنت تعرف صعوبة التعامل مع التطبيقات المثبتة حتى تتمكن من توفير مساحة لجهاز جديد. DiskUsage ، أداة مساعدة صغيرة ، تأخذك من التخمين في العثور على ما يشغل مساحة على هاتفك.حيث يعد أكثر سهولة في إعدادات هاتفك.


يوفر DiskUsage تفصيلًا رسوميًا لما يستخدم مساحة هاتفك ، مع وجود العناصر الأكبر دائمًا في المقدمة. يتيح لك ذلك العمل على فواكه معلقة عندما يحين وقت توفير مساحة . قد لا تستخدم هذا الجهاز طوال الوقت ، ولكنه يوفر الكثير من الوقت عندما تحتاج إليه. لا يقتصر الأمر على التطبيقات فقط - يمكنك استخدامه لتحديد موقع ملفات الوسائط الكبيرة وذاكرة التخزين المؤقت على جهازك.


تنزيل: DiskUsage  (مجانًا)


CCleaner .9 (9 ميجابايت)

CCleaner هي واحدة من أكثر الأدوات الموثوقة لتنظيف Windows ، كما أن تطبيق Android الخاص بها جيد  جدًا.


على عكس معظم تطبيقات التنظيف التي تحزم مجموعة من الانتفاخ الإضافي الذي لا تحتاج إليه ، يوفر CCleaner طريقة بسيطة لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المؤقتة لنظام Android . يشتمل التطبيق أيضًا على محلل تخزين للسماح لك بمعرفة فئات الملفات والتطبيقات التي تستخدم معظم المساحة على جهازك بسرعة.


لاحظ أن ذاكرات التخزين المؤقت تسمح لجهازك بتحميل مواقع الويب والوسائط التي قمت بالوصول إليها مؤخرًا بشكل أسرع ، لذلك لا يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت بقلق شديد لأنها قد تؤدي إلى تباطؤ الأداء . من وقت لآخر ، يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android فكرة جيدة لتحرير بعض المساحة.


تنزيل: CCleaner  (مجانًا)

اقرأ أيضا : 4 طرق لتغيير خطوط Android

10. محاكيات مختلفة (1-4 ميجابايت)

نحن نقوم بتجميع هذه المجموعة من التطبيقات الصغيرة ببعض الألعاب. بعد كل شيء ، لمجرد أنه ليس لديك مساحة كبيرة على هاتفك ، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع به!


هناك الكثير من ألعاب Android الرائعة

 ولكن معظم الألعاب المشهورة لها أحجام تثبيت ضخمة. اجمع هذا مع أذواق الأشخاص المتفاوتة في ألعاب الفيديو وحقيقة أن الألعاب المجانية غالبًا ما تكون مليئة بعمليات الشراء والإعلانات داخل التطبيق ، ونحن نوصي بأن تحصل الهواتف الصغيرة على حل للألعاب من خلال المحاكاة.


بغض النظر عما إذا كنت ترغب في لعب NES أو Genesis أو Game Boy Games ، يمكنك بسهولة تحويل جهاز Android الخاص بك إلى آلة ألعاب قديمة . تطبيقات المحاكي للأنظمة القديمة ليست سوى بضعة ميغا بايت ، وعادة ما تكون ذاكرة القراءة فقط أقل من 1 ميغابايت على NES و SNES و Game Boy و Game Boy Color و Sega Genesis. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فقد قدمنا   عينة من أفضل الألعاب التي يمكنك محاكاتها على Android ، بما في ذلك ألعاب Pokemon القديمة .


سنوفر روابط أدناه للعديد من تطبيقات المحاكاة الشائعة ، ولكنك أنت وحدك للعثور على ملفات ROM.


تحميل:

Nostalgia.NES (2 ميجابايت ، نظام نينتندو إنترتينمنت)

Snes9x EX + (2 ميجابايت ، نظام Super Nintendo Entertainment System)

أولد بوي! (1 ميجابايت ، Game Boy / Game Boy Color)

gGens (MD) (4 ميجا بايت ، Sega Genesis) [لم تعد متوفرة]

صغيرة الحجم وليست وظيفية

تثبت هذه التطبيقات العشرة أن أي هاتف يمكنه تشغيل تطبيقات رائعة. مع ما يزيد قليلاً عن 40 ميجابايت إجمالاً لجميع هذه التطبيقات المدمجة ، قمت بتنزيل تطبيق قوي في كل فئة قد تحتاجها تقريبًا. يمنحك هذا مساحة للتنفس حتى لا يتم إلغاء تثبيت التطبيقات بشكل يومي. نأمل أن تتمكن من الترقية إلى هاتف جديد قريبًا ، ولكن هذه الأشياء ستعيقك حتى تفعل ذلك!


لتوفير مساحة أكبر ، تحقق من سبع خدمات تخزين صور رائعة .

ما هي التطبيقات الصغيرة ولكن القوية التي تحافظ على تشغيل هاتفك؟ نود أن نرى تطبيقاتك الصغيرة المفضلة في الأسفل في التعليقات!


author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent