recent
أخبار ساخنة

تنزيل ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

تنزيل  ويندوز Windows 10  مجانًا 

 هل تحتاج إلى نسخة رسمية من Windows لتثبيت أو إعادة تثبيت أو إصلاح النظام؟ قم بتنزيل نسخة ISO مباشرة من موقع Microsoft إنها سهلة ومجانية!


تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021
تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021


Windows 10 مجانا

لقد ولت الأيام التي تم فيها توفير Windows على قرص مضغوط أو قرص DVD! نظرًا لأن هذه الوسائط البصرية الموقرة قد اختفت عمليًا من التداول - بسبب بطئها وسعة تخزينها المنخفضة - كل شيء يحدث الآن مع الملفات. أو ، بشكل أكثر دقة ، نسخة ISO.


ما هي صورة ISO؟

على عكس ما قد يوحي به اسمها ، فإن صورة ISO ليست صورة. إنها في الواقع نسخة كاملة متطابقة - ومن هنا جاء مصطلح iso ، المشتق من كلمة يساوي في اليونانية - من قرص. يحتوي هذا الملف بامتداد .iso على كل ما تحتاجه لتثبيت واستخدام برنامج أو لعبة أو مقطع فيديو أو ، في هذه الحالة ، نظام تشغيل.


الاهتمام؟ البساطة ! لأنه على الرغم من ظهورها كملف واحد ، إلا أن صورة ISO تحتوي على مئات أو حتى آلاف الملفات ، منظمة بنفس الطريقة كما لو كانت على قرص DVD ، مع مجلدات ومجلدات فرعية. باختصار ، إنه ملف الكل في واحد. 


كيفية استرداد ملفات Windows ISO الرسمية والمجانية  ؟

في السنوات الأخيرة ، ومثل أنظمة التشغيل الأخرى ، كان Windows متاحًا رقميًا ، في إصدار غير مادي ، في شكل ملف ISO. وبالتالي تقدم Microsoft صور ISO لجميع إصدارات Windows تقريبًا للتنزيل المجاني على خوادمها. والخبر السار هو أن هذه ISOs مجانية! من الواضح أنه يجب أن يكون لديك مفتاح ترخيص صالح لتتمكن من استخدام إصدار Windows تم استرداده بهذه الطريقة. لكن مفاتيح Windows 7 أو 8.1 أو إصدار Windows 10 المثبت بالفعل صالحة عند استخدام الإصدار الجديد على نفس القرص.


حل عملي حيث يمكننا بعد ذلك الاحتفاظ بنسخة رسمية من Windows على قرص أو مفتاح USB لاستخدامه عند الحاجة ، سواء لتثبيت النظام أو إعادة تثبيته أو إصلاحه. تذهب Microsoft إلى أبعد من ذلك ، من خلال تقديم أداة خاصة تسمح لك بتنزيل ونسخ Windows ISO مباشرة على مفتاح USB - بسعة كافية - وهو مفتاح يمكن من خلاله بدء تشغيل جهاز كمبيوتر - ثم نتحدث عن مفتاح قابل للتمهيد .


كيفية تنزيل ISO لنظام التشغيل Windows 10  ؟

لا حاجة لأي كود أو برنامج خاص لتحميل صورة ISO على خوادم Microsoft ما عليك سوى استخدام متصفح الويب ولديك مساحة كافية على القرص أو USB لحفظ الملف - يوصى بـ 8 جيجابايت.


باستخدام متصفح الويب الخاص بك ، انتقل إلى صفحة Microsoft الخاصة بعنوان  Download Windows 10 Disk Image .

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بالفعل بنظام Windows 10 أو Windows 8.1 أو Windows 7 ، فسيتم منحك خيارين تلقائيًا تحديث Windows أو تنزيل أداة Microsoft لإنشاء وسائط من محرك أقراص USB أو قرص DVD.

تنزيل ويندوز Windows 10 

بالنقر فوق الزر  تحديث الآن ، تقوم بتنزيل ملف Windows10UpgradeXXXX.exe بحجم  بضعة ميغا بايت والذي سيسمح لك ببساطة بتحديث Windows إلى أحدث إصدار - يختلف رقمه اعتمادًا على تاريخ إجراء العملية - ولكن لن يكون لديك ISO.

لتنزيل Windows 10 ISO مباشرة ، يجب أن تمر عبر جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل آخر أو جهاز محمول (كمبيوتر لوحي أو هاتف) ، أو ، الأفضل من ذلك ، جعل الخادم يصدق ذلك. يختلف التعامل حسب المتصفح المستخدم.   


باستخدام Chrome ، افتح أدوات المطور باستخدام اختصار لوحة المفاتيح  Ctrl + Shift + i ، وقم بالتبديل إلى  وضع الهاتف المحمول  باستخدام اختصار لوحة المفاتيح  Ctrl + Shift + M ، وحدد جهازًا محمولًا ، ثم أعد تحميل الصفحة باستخدام المفتاح F5 .

باستخدام Firefox ، قم بالتبديل إلى العرض التكيفي باستخدام اختصار لوحة المفاتيح  Ctrl + Shift + M ، وحدد جهازًا محمولًا ، ثم  أعد تحميل الصفحة  باستخدام المفتاح F5 . لتتمكن من استخدام حقول النموذج ، قم بإلغاء تنشيط محاكاة أحداث اللمس من خلال النقر على أيقونة اليد .

باستخدام Edge ، افتح Developer Tools باستخدام المفتاح  F12 ،  ثم حدد هاتف Microsoft المحمول في علامة التبويب  Emulation .

أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها ، ينتهي بك الأمر إلى صفحة تسمح بتنزيل ملف ISO لنظام التشغيل Windows 10.

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021
تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

ابدأ بتحديد إصدار Windows من القائمة المناسبة ، والتي تقدم إصدارًا واحدًا فقط ، ثم انقر فوق  تأكيد .

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

ثم اختر لغة وانقر على تأكيد.

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

أخيرًا ، حدد إصدارًا من Windows 10 ، 32 بت أو 64 بت ، من خلال النقر على الزر المناسب. تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر إصدار 64 بت. 

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021
تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

يبدأ التنزيل. يرجى ملاحظة أن الرابط الذي تم إنشاؤه صالح لمدة 24 ساعة فقط!

بمجرد اكتمال التنزيل - تختلف المدة حسب نوع اتصال الإنترنت - ستحصل على ملف .iso يحتوي على إصدار Windows 10 الذي اخترته.

اقرأ أيضاأفضل سماعات أذن لاسلكية وسماعات بلوتوث لإجراء المكالمات

كيف يمكنني تنزيل ملف ISO من إصدار آخر من Windows  ؟

لا تقدم Microsoft على خوادمها سوى أحدث إصدار من Windows 10. ولكن من الممكن العثور على إصدارات قديمة على مواقع متخصصة. هذا هو الحال بشكل خاص مع  Adguard.net ، والذي يتيح الوصول إلى ISOs للعديد من منتجات Microsoft ، مثل الإصدارات السابقة من برنامج Windows Insider أو حتى الأجهزة الافتراضية التي تعمل بنظام Windows XP أو Windows 7! الواجهة متقاربة ومؤرخة ، لكن التنزيل بسيط ومباشر.


باستخدام متصفح الويب الخاص بك ، انتقل إلى Adguard.net .

انقر فوق العلم في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة لتبديل الواجهة إلى اللغة التي تريدها.

في النموذج ، حدد نوع المنتج على التوالي (Windows نهائي ، ويفضل) ، والإصدار (إصدار Windows 1909 ، على سبيل المثال) ، والإصدار (Windows) ، واللغة والهندسة المعمارية (32 بت أو 64 بت) في القوائم المرتبطة بمختلف ضوابط.

يتم إنشاء ارتباط تلقائيًا. انقر فوق الزر تنزيل لبدء التنزيل. كن حذرًا ، مرة أخرى ، هذا الرابط مؤقت ، مع تاريخ ووقت انتهاء الصلاحية!

تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021
تنزيل  ويندوز Windows 10 ISO مجانًا 2021

كيف تفتح صورة ISO؟

يتم التعامل مع صورة ISO مثل ملف آخر. يمكنك نسخه إلى مجلد أو قرص بكل الطرق المعتادة. كن حذرًا ، لأن صور Windows ISO - مثل تلك الموجودة في برامج وألعاب فيديو معينة - تزن عدة غيغابايت. أن تكون هناك غرفة مطمئنة. وابتدأ أيضًا من أن نظام الملفات الذي يناسبك من الوسيط الذي يقبل الملفات الكبيرة. مقبول ، مقبول ، USB الذي تم تنسيقه في FAT32 ، وهذا هو الحال بالنسبة لتشغيل Windows 10 ISO ، والذي يتجاوز 5 جيجابايت - حتى إذا كانت هناك مساحة كافية.!

اقرأ أيضا: ما هوأفضل ماوس لكل أنواع اللاعبين

لاستخدام صورة ISO ، لا شيء يمكن أن يكون أبسط. مع Windows 10 ، يكفي النقر المزدوج لفتحه في Explorer. تظهر صورة ISO كمحرك أقراص مضغوطة - DVD افتراضي - مثبتة "مثبتة" على أقراص - ويمكن رؤية محتواها ورؤية محتواها ، وكذلك تشغيل البرامج التي تحتوي عليها ، ولا سيما Setup.exe وهو يستخدم لتهيئة التثبيت في حالة Windows ISO - أو تطبيق آخر. من ناحية أخرى ، يمكن تسجيل ملف ISO أو انتخابه ، انتخابًا للانتقال من نوع قرص CD-DVD للقراءة فقط.


مع الإصدارات الأقدم من Windows ، الأمر أكثر تعقيدًا. باستخدام Windows 7 ، على سبيل المثال ، انقر بزر الماوس الأيمن على صورة ISO في مستكشف الملفات ، وحدد خيار اختيار حرف محرك الأقراص والتحميل من قائمة الملفات. ثم اختر محرك أقراص فوق "موافق". تظهر صورة ISO على الفور كمحرك أقراص مضغوطة DVD افتراضي بالحرف المختار. يمكنك استخدامه كقرص. استخدام برامج خاصة ، مثل ISO Mounter أو WinCDEmu أو Virtual Clone Drive أو دايمون تولز لايت ، على سبيل المثال ، دور الحلقة نفس العملية.


author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent