recent
أخبار ساخنة

التوقعات التقنية لعام 2021 أهم هذه التقنيات

 التوقعات التقنية لعام 2021

قد يكون عام 2021 عامًا مليئًا بالتكنولوجيا. هذه هي الاتجاهات والابتكارات التي يجب البحث عنها خلال الـ 12 شهرًا القادمة.

كان عام 2020 عامًا غريبًا بالنسبة لمعظم الناس ، لكنه لا يزال يشهد إطلاق بعض المنتجات الممتازة مثل أجهزة Apple Mac الجديدة التي تعمل بنظام M1 . والهواتف الذكية 5G مثل Samsung Galaxy S20 ، والنمو المستمر للأجهزة غير المكلفة القابلة للارتداء مثل Amazfit Band 5. 

التوقعات التقنية لعام 2021
 التوقعات التقنية لعام 2021 أهم هذه التقنيا
 ما الذي يجب أن نتوقعه من حيث الابتكار في عام 2021؟

تنبؤات تقنية 2021 الرئيسية

التنبؤات التالية من أعضاء كل من Tech Advisor و Macworld ، الذين ألقوا أعينهم الجماعية على التكنولوجيا التي ستكون في دائرة الضوء خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

الهواتف القابلة للتمرير

واحدة من أكثر التقنيات المتوقعة في عام 2021 هي إمكانية وصول أجهزة بشاشات قابلة للتمرير.

بالنسبة للكثيرين ، هذا مصطلح جديد تمامًا (ولا معنى له). لكننا على يقين من أنه سيصبح معروفًا بشكل أفضل خلال الـ 12 شهرًا القادمة.

إن أبسط طريقة لفهم ماهيتها وكيفية عملها هي مشاهدة الفيديو أدناه الذي يعرض الشاشة القابلة للتمرير على Oppo X 2021.

إنه هاتف بالحجم الطبيعي يمكن توسيعه لتوسيع الشاشة. يوجد بشكل أساسي جزء منزلق من الهيكل وجزء مخفي من الشاشة (وهو مرن) يتحرك مثل مسار الخزان ليتناسب مع حجم الجسم.


مع تركيز شركات مثل Samsung بشدة على الأجهزة القابلة للطي في عام 2020 من خلال إطلاق أجهزة مثل Galaxy Z Fold2 5G ، فقد يظل هناك مكان للهواتف القابلة للطي في المستقبل ، ولكن يمكن أن تكون التمرير نقطة انطلاق نحو ذلك ، أو حتى بديل مباشر.


ProMotion على iPhone

أصبحت شاشات 120 هرتز ميزة عادية على هواتف Android الرئيسية مثل OnePlus 8 Pro و Samsung Galaxy S20 و Oppo Find X2 Pro ، لكن أجهزة iPhone تظل ثابتة على شاشات 60 هرتز - حتى أفضل هواتف iPhone 12 Pro Max.


تنبؤات التقنية 2021

ProMotion هو الاسم الذي تعطيه Apple لمعدلات التحديث العالية البالغة 120 هرتز الموجودة في iPad Pros ، مما يوفر تمريرًا فائق السلاسة. نعتقد أن عام 2021 قد يكون العام الذي يصل فيه هذا إلى iPhone لأول مرة ، على الرغم من أنه من المرجح أن تحتفظ Apple بالميزة لطرازات iPhone 13 Pro.

iPhone 13

أجهزة تطهير المواد الغذائية والأشياء الأخرى

تسبب COVID-19 في الكثير من المآسي والاضطرابات في عام 2020. إحدى الطرق التي سيتمكن المستهلكون من خلالها مواجهة التهديد في عام 2021 هي استخدام الأجهزة التي يمكنها تعقيم وتطهير كل من الطعام والأشياء الأخرى في المنزل عن طريق الحرارة والبخار والأشعة فوق البنفسجية ضوء.

هذه المنتجات موجودة منذ فترة طويلة ، لكن من المؤكد أنها ستصبح أكثر شهرة هذا العام.

تعد شركة Beko واحدة من الشركات التي تم تعيينها لتقديم مجموعة من أجهزة HygieneShield بما في ذلك مجففات الملابس والغسالات وأفران الميكروويف والخزائن والثلاجات.

تخطط العلامات التجارية الأخرى أيضًا لإصدارات مماثلة ، مع اقتراب عام 2021 ليكون العام الذي يأتي فيه التطهير بأسلوب الخيال العلمي إلى سوق السلع البيضاء.


تذهب خدمات البث إلى الأفلام

حققت السينما نجاحًا هائلاً في عام 2020 ، مما أدى إلى تخلي بعض الأفلام الجديدة عن الإصدارات المسرحية وإتاحتها من خلال خدمات البث بسعر أعلى ، مثل ظهور فيلم Mulan من Disney على خدمة Disney +. رأينا أيضًا تعاون HBO Max مع Warner لإصدار جميع الأفلام الجديدة من هذا الأخير في عام 2021 في نفس اليوم الذي يتم عرضه فيه في دور السينما.

شاشات hd

تنبؤات التقنية 2021

مع استمرار تداعيات الفيروس التاجي ، يبدو من الممكن تمامًا أن يوقع عمالقة الصناعة الآخرون صفقات تسمح للجمهور بمشاهدة أفلام جديدة من منازلهم بأمان. إحدى الخدمات التي تحتاج بشدة إلى محتوى عالي الجودة هي منصة + TV المتعثرة من Apple ، لذلك لن نتفاجأ إذا قررت واحدة من أغنى الشركات في العالم أن الأفلام هي الطريق إلى الأمام.


وصلت أجهزة الكمبيوتر المحمولة 5G إلى الاتجاه السائد ربما لم يكن التنقل أولوية قصوى في عام 2020 ، حيث ظل معظمنا عالقًا في المنزل لفترات كبيرة من العام ، ولكن في نهاية العام ، شهدنا ظهور أجهزة كمبيوتر محمولة تدعم تقنية الجيل الخامس.


على الرغم من أن أول وصول للمملكة المتحدة كان Lenovo Yoga 5G باهظ الثمن ، فإننا نتوقع في العام المقبل ظهور المزيد من الموديلات ، وكلها توفر وصولاً سريعًا إلى شبكات LTE.


إذا كان عام 2021 هو العام الذي وصلت فيه هواتف 5G أخيرًا إلى الاتجاه السائد ، فقد يشهد عام 2021 نفس الشيء بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.


هل يجب علي شراء كمبيوتر محمول 5G؟

يعمل Windows 10x على أجهزة Chromebook

ربما لم يكن Windows 10S قد أشعل النار في العالم بسبب طبيعته التقييدية ، لكن لدى Microsoft إصدارًا آخر من نظام تشغيل سطح المكتب الشهير الذي يمكن أن يكون مفاجأة عام 2021.


Windows 10x هو إصدار مبسط من Windows 10 كان أولًامصمم خصيصًا للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة مثل Microsoft Duo. لكن الأمور تغيرت ، حيث يبدو أن البرنامج سيظهر لأول مرة على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة (أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية) في عام 2021.

مع تزايد شعبية ChromeOS ، خاصة في سوق التعليم ، يمكن أن يكون Windows 10x هو الاستجابة التي تحتاجها Microsoft لضمان التزام الجيل القادم ببرنامجها؟ نحن بالتأكيد متحمسون لرؤية ما يمكن أن يفعله نظام Windows النحيف من حيث واجهة المستخدم والأمان والأداء. يبدو أن عام 2021 سيكون العام الذي نكتشفه.


الدراجات البخارية والدراجات الكهربائية تضرب الطرق

تنبؤات التقنية 2021

المملكة المتحدة هي واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي لم تجعل استخدام الدراجات البخارية الكهربائية قانونيًا بعد على الطرق العامة. لكن من المرجح أن يتغير هذا في عام 2021.

الدراجات البخارية والدراجات الكهربائية تضرب الطرق
الدراجات البخارية والدراجات الكهربائية تضرب الطرق

أجرت الحكومة بالفعل تجارب ويمكنك بالفعل استئجار دراجات بخارية إلكترونية في بعض الأماكن.

ليس من المنطقي حظرها لأنها طريقة خضراء للسفر ، واستخدامها في التنقل ، إلى جانب الدراجات الكهربائية القانونية بالفعل ، هي إحدى الطرق لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ستصبح الدراجات الكهربائية مشهدًا أكثر شيوعًا على طرق المملكة المتحدة في عام 2021 حيث يختار الناس بشكل متزايد النقل المستدام.

أفضل دراجات بخارية كهربائية

لمزيد من التنبؤات لما نعتقد أنه التقنية البارزة لعام 2021 ، Fast Charge ، حيث يقدم الفريق توقعاتهم للعام المقبل.

عدد قليل من المنتجات الجيدة أثارت إعجابنا خلال العام الماضي. ألق نظرة على الأجهزة التي نالت جوائزنا المرغوبة.

أقرأ أيضا:

المستقبل السيارات الكهربائية لعام 2021

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent