recent
أخبار ساخنة

80 مليون روسي سيفقد إمكانية الوصول إلى Instagram

 

80 مليون روسي سيفقد  إمكانية الوصول إلى Instagram

80 مليون روسي سيفقد  إمكانية الوصول إلى Instagram

أظهر آدم موسيري ، رئيس Instagram ، حزنه على الحظر، أعلنت الحكومة الروسية يوم الجمعة أنه سيتم حظر Instagram في روسيا بعد أن قالت الشركة الأم Meta إنها ستسمح للمستخدمين المتضررين من الحرب في أوكرانيا بنشر منشورات تدعو إلى العنف ضد "الغزاة الروس" من خلال تغيير إرشاداتها مؤقتًا. ردًا على ذلك ، أظهر رئيس Instagram حزنه على آدم موسيري.

  • ونشر على موقع تويتر "يوم الاثنين سيتم حجب انستجرام في روسيا. سيؤدي هذا القرار إلى عزل 80 مليون شخص في روسيا عن بعضهم البعض وعن بقية العالم ، حيث يتابع 80٪ من الأشخاص في روسيا حسابًا على Instagram خارج بلادهم. هذا خطأ."


 روسيا تحظر انستقرام

كان متحدث باسم Meta قد ادعى سابقًا أن الشركة سمحت مؤقتًا بالتعبير السياسي الذي ينتهك عادةً إرشادات خطاب الكراهية في Facebook ، مثل `` .... للغزاة الروس ''. ومع ذلك ، يقول المسؤولون إنهم لن يتسامحوا مع الدعوات إلى العنف ضد المواطنين الروس.

  • بعد نشر إرشادات Meta الجديدة ، أعلن منظم وسائل الإعلام الروسي أنه سيقيد الوصول إلى Instagram بحلول يوم الاثنين بسبب "الدعوات لارتكاب أعمال عنف". بالإضافة إلى ذلك ، اتخذت موسكو خطوات لتقييد الوصول إلى Twitter ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، مثل Facebook.

مواقع التواصل وحرب من نوع اخر 

"في 11 آذار (مارس) ، اتخذت شركة Meta Platforms Inc خطوة غير مسبوقة بالسماح بنشر معلومات على منصتيها على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook و Instagram تحتوي على دعوات للعنف ضد المواطنين الروس". وبحسب وكالة الاتصالات الروسية ، فإن "الرسائل المشجعة والمثيرة لأعمال عنف ضد الروس يتم تداولها على شبكة التواصل الاجتماعي إنستجرام ، مما دفع مكتب المدعي العام الروسي إلى مطالبة شركة Roskomnadzor بتقييد الوصول إلى هذه الشبكة الاجتماعية".


  • وفقًا لوكالة إنترفاكس الروسية المستقلة للأنباء ، طلب مكتب المدعي العام الروسي من محكمة روسية تصنيف ميتا على أنها منظمة متطرفة.
  • رداً على المزاعم ، غرد رئيس الشؤون العالمية في Meta ، نيك كليج ، أن Meta ليس لديها تحيز ضد السكان الروس ولن تتسامح مع الكراهية الروسية على منصاتها.
  • بدءًا من اليوم ، لن يكون Instagram متاحًا في روسيا. سيتم حظر Facebook و Instagram فقط في روسيا ، وفقًا لوكالة روسية ، لكن ليس WhatsApp.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent