recent
أخبار ساخنة

Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ

 200 مليون دولار لتغير المناخ


Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ
Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ



 تم إطلاق صندوق Apple بالشراكة مع Conservation International و Goldman Sachs ، ويهدف إلى إزالة ما لا يقل عن مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي ، مع إظهار نموذج قابل للتطبيق ماليًا يمكن أن يساعد في زيادة الاستثمار في استعادة الغابات.

Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون

قالت ليزا جاكسون ، نائب رئيس البيئة والسياسات والمبادرات الاجتماعية في Apple: "من خلال إنشاء صندوق يولد عائدًا ماليًا بالإضافة إلى تأثيرات الكربون الحقيقية والقابلة للقياس ، نهدف إلى إحداث تغيير أوسع في المستقبل - تشجيع الاستثمار في إزالة الكربون حول العالم. نأمل أن يشارك الآخرون أهدافنا ويساهموا بمواردهم لدعم وحماية النظم البيئية الحيوية ".

أهم مشاريع شركة ابل 

يساهم هذا الجهد في الهدف الأوسع لشركة Apple المتمثل في أن تصبح محايدًا للكربون عبر سلسلة القيمة بأكملها بحلول عام 2030. ستقلل الشركة 75٪ من انبعاثاتها من خلال سلسلة التوريد والمنتجات بحلول عام 2030 ، مع معالجة الـ 25٪ المتبقية من الانبعاثات عن طريق إزالة الكربون من الغلاف الجوي من خلال استخدام هذا الصندوق.

Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ
Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ


وأضاف جاكسون: "توفر الطبيعة بعضًا من أفضل الأدوات لإزالة الكربون من الغلاف الجوي. تقوم الغابات والأراضي الرطبة والأراضي العشبية بسحب الكربون من الغلاف الجوي وتخزينه بعيدًا بشكل دائم في تربتها وجذورها وفروعها ".


يقدر الباحث أن الغابات الاستوائية تحتوي على كمية من الكربون أكثر مما انبعثته البشرية على مدار الثلاثين عامًا الماضية من حرق الفحم والنفط والغاز الطبيعي ، على الرغم من استمرار إزالة الغابات. تهدف هذه الشراكة إلى إطلاق إمكانات هذا الحل الطبيعي من خلال توسيع نطاقه بطريقة تجعله جذابًا للشركات.

تغيير المناخ

سيستخدم صندوق الاستعادة معايير دولية قوية طورتها منظمات معترف بها مثل فيرا والهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ واتفاقية الأمم المتحدة للمناخ ، لضمان تحديد كمية الكربون المخزن في الغابات بدقة وإغلاقه بشكل دائم في الغلاف الجوي. Conservation International هو مستثمر مشارك في الصندوق ، والذي يضمن أيضًا أن المشروع يلبي المعايير البيئية والاجتماعية الصارمة.

Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ
Apple تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتغير المناخ

جولدمان ساكس في إدارة الصندوق. قالت دينا باول ، الرئيس العالمي للاستدامة والنمو الشامل في Goldman Sachs: "الابتكار هو جوهر نهج Apple في الحلول المناخية ، وتفخر Goldman Sachs بالشراكة معها ومع Conservation International ،"


"ويتفق العالم أجمع على أن من الضروري معالجة التحول المناخي الذي  يتطلب رأس مال كبير  للعمل جنبًا إلى جنب مع الجهود الجديدة والراسخة التي تهدف إلى إزالة الكربون بشكل مستدام من الغلاف الجوي بمعايير صارمة وعالية. نعتقد أن إطلاق هذا الصندوق يمكن أن يحفز رأس مال استثماري إضافي كبير للتأثير على المناخ ".


يعتمد The Restore Fund على تاريخ Apple في العمل في مجال الحفاظ على الغابات ، وشراكاتها مع Conservational International. على مدى السنوات الثلاث الماضية ، استخدمت Apple ألياف مصادر مسؤولة بنسبة 100٪ في عبواتها ، وحسّنت إدارة أكثر من مليون فدان من الغابات على مستوى العالم حتى الآن.

هناك بعض الجدل حول استراتيجية استخدام الغابات كوسيلة لتعويض انبعاثات الاحتباس الحراري. أطلق المنتدى الاقتصادي العالمي مبادرة العام الماضي لزراعة تريليون شجرة لخفض الانبعاثات. لكن الباحثين وجدوا في وقت لاحق أن هذه الجهود استشهدت بدراسة بالغت في تقدير تأثير مثل هذا الجهد على البيئة.


author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent