recent
أخبار ساخنة

الخرافي الجديد 5 PlayStation بدأ بظهور

PlayStation5, بلايستيشن, بلايستيشن 4, بلايستيشن 3, Xbox,الخرافيPlayStation5,تم الطرح
بلايستيشن 5الجديد الخرافي بدأ بظهور والبيع تدريجيا 

وأخيرا ظهر PlayStation 5 البداية الرسمية للمبيعات تبدأ تدريجا  دون الطلب المسبق

في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك روسيا ، هناك مشاكل في توريد وحدات التحكم ، لذا فإن أولئك الذين طلبوها مسبقًا سيحصلون عليها أولاً.

تم طرح جهاز PlayStation 5 الجديد للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدة دول أخرى لمدة أسبوع الآن - ومع ذلك ، لا يزال من المستحيل شرائه في المتاجر ، حيث تم تسليم وحدات التحكم فقط بناءً على الطلبات المسبقة. في روسيا ، لوحظ نفس الموقف ، سيتم بيع الدفعة الأولى من وحدات التحكم بناءً على الطلبات المسبقة ، ولا أحد يعرف متى ستظهر في البيع العام.

يتوفر الجيل الجديد من وحدة التحكم في الألعاب من Sony في نسختين - قرص مقابل 47 ألف روبل ونموذج بدون محرك أقراص مقابل 38 ألف روبل. يواجه جهاز PS5 الأرخص مشاكل في الشحن ، لذلك حتى الطلبات المسبقة لن تتمكن من الحصول عليه في 19 نوفمبر.


حذرت شركة Sony من نقص في وحدات التحكم في أكتوبر. وفقًا لرئيس Sony Interactive ، Jim Ryan ، كان الطلب على PS5 مرتفعًا للغاية - في أول 12 ساعة من الطلب المسبق ، قاموا بشراء العديد من هذه الأجهزة مثل PS4 السابق في الأشهر الثلاثة الأولى.

ما هو الجديد

أصبح PS5 أقوى من طرازي PS4 و PS4 Pro السابقين من جميع النواحي ، ولكن هناك العديد من التغييرات العالمية. يتم تشغيل وحدة التحكم الجديدة بواسطة شريحة AMD مخصصة تدعم تتبع الأشعة - تُستخدم التقنية حاليًا فقط لمحاكاة الإضاءة والانعكاسات الواقعية على الأسطح ، ولكن لديها القدرة على أن تكون أوسع بكثير. لذلك ستظهر ألعاب الجيل القادم الحقيقية في غضون عامين أو ثلاثة أعوام ، عندما يتقن المطورون هذه الأدوات تمامًا.

القفزة الرئيسية الأخرى للأمام هي SSD السريع جدًا. لطالما كان من الممكن تثبيت محرك أقراص الحالة الصلبة في أجهزة الكمبيوتر والحصول على تنزيلات أسرع في الألعاب ، ولكن في PS5 يعمل بشكل مختلف قليلاً. في وحدة التحكم ، يتم توصيل SSD مباشرة ببطاقة الفيديو ويتم تحميل جميع الكائنات بشكل أسرع عدة مرات. لذلك ، على سبيل المثال ، تستغرق اللعبة الجديدة Spider-Man: Miles Morales أقل من 10 ثوانٍ من الإطلاق إلى اللعب.



في المستقبل ، لن تسمح محركات الأقراص الثابتة SSD بتحميل الألعاب بشكل أسرع فحسب ، بل ستتيح أيضًا إنشاء عوالم أكبر وأكثر تفصيلاً ، لأن المطورين أقل تقييدًا بسبب عرض النطاق الترددي للذاكرة. ظهرت بالفعل تقنية مماثلة لدفق الملفات مباشرة إلى بطاقة الفيديو من AMD و NVIDIA ، ما عليك سوى شراء إحدى بطاقات الفيديو الجديدة والانتظار حتى يبدأ المطورون في دعمها.

في الوقت نفسه ، أصبح PlayStation 5 أكبر وحدة تحكم للألعاب في التاريخ - يبلغ حجم إصدار القرص 39 × 26 × 10.4 سم ، وهذا مشابه لحافظة كمبيوتر صغيرة في علبة Mini Tower.

ميزات PlayStation5:

وحدة المعالجة المركزية: 8 نوى ، 3.5 جيجا هرتز ، بنية AMD Zen 2 المعدلة

وحدة معالجة الرسومات: 10.28 تيرافلوب ، 38 وحدة تنفيذ ، 2.23 جيجاهرتز ، بنية AMD RDNA 2 المعدلة

ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت ، GDDR6

الذاكرة الدائمة: 825 جيجا بايت ، NVMe SSD

سرعة الذاكرة: 5.5 جيجابت في الثانية غير مضغوطة / حتى 9 جيجابت في الثانية مع خوارزميات ضغط الملفات

ألعاب


أعدت Sony العديد من الألعاب الحصرية لإطلاق PlayStation 5. يتضمن ذلك استمرارًا لقصة Spider-Man مع بطل الرواية الجديد Spider-Man: Miles Morales (متوفر أيضًا لجهاز PS4) وإصدار جديد للعبة القديمة Demon's Souls (حصريًا على PS5). سيتمكن مشتركو PS Plus أيضًا من الوصول إلى مجموعة من 20 لعبة مجانية من PS4.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent