recent
أخبار ساخنة

كيفية إجراء بحث عن رقم جوال على الإنترنت

كيفية إجراء بحث عن رقم جوال على الإنترنت

يسهل الإنترنت العثور على أي شيء تحتاجه تقريبًا ، سواء كنت تبحث عن وظيفة جديدة أو تحاول الاتصال بصديق، لكن في بعض الأحيان ، لا يكون من السهل تتبع جهات الاتصال، إذا كنت تريد التأكد من أنك لم تفوت أي شخص ، فسوف يعلمك هذا البرنامج التعليمي كيفية إجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخلوي في أقل من 5 دقائق!


تعريف البحث المجاني عن رقم الهاتف الخليوي

البحث المجاني عن رقم الهاتف الخليوي هو خدمة تتيح لك العثور على رقم هاتف أي هاتف خلوي أو خط أرضي في الولايات المتحدة أو كندا،  يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة إذا كنت تريد العثور على مالك هاتف مفقود أو مسروق أو إذا كنت تحاول تعقب جهة اتصال فقدت الاتصال بها.

  • لإجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخلوي ، ستحتاج أولاً إلى تحديد موقع قاعدة بيانات لأرقام الهواتف.
  •  يمكنك استخدام عدة مصادر للعثور على هذه المعلومات ، بما في ذلك قواعد بيانات السجلات العامة وخدمات الاشتراك والأدلة عبر الإنترنت. 
  • بمجرد تحديد موقع قاعدة البيانات المناسبة ، ابحث عن الرقم المطلوب. يمكنك استخدام عوامل تصفية مختلفة لتضييق نطاق البحث ، بما في ذلك حسب الناقل (AT&T ، Verizon ، وما إلى ذلك) ، أو الولاية ، أو المقاطعة ، أو رمز المنطقة. 
  • بمجرد العثور على الرقم الذي تبحث عنه ، يمكنك استخدامه للوصول إلى الشخص الذي يمتلكه.


لماذا إجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخليوي؟

هناك الكثير من الأسباب لإجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخلوي، ربما تريد معرفة من يملك رقمًا معينًا ، أو تحاول تتبع هاتف مفقود أو مسروق، بغض النظر عن السبب الخاص بك ، فإن التحقق من أهم خمسة أسباب لإجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخليوي هي طريقة رائعة للبدء.

كيفية البحث مجاناً عن رقم الهاتف

عند محاولة العثور على رقم هاتف ، ربما تكون قد واجهت بعض المواقع المختلفة التي تقدم عمليات بحث مجانية عن رقم الهاتف الخلوي، يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تحاول تعقب رقم صديق أو إذا كنت تبحث عن رقم هاتف لوظيفة جديدة، ضع في اعتبارك أنه ليست كل عمليات البحث المجانية عن رقم الهاتف شرعية، فيما يلي خطوات تشغيل بحث مجاني عن رقم هاتف محمول موثوق به:
كيفية إجراء بحث عن رقم جوال على الإنترنت


1. تحقق من أن الموقع شرعي. 

  • طريقة واحدة للقيام بذلك هي البحث عن شهادة SSL على موقع الويب. 
  • إذا لم يكن موقع الويب يحتوي على شهادة SSL ، فمن المحتمل ألا يكون آمنًا وقد يحتوي على برامج ضارة. 
  • هناك طريقة أخرى للتحقق من شرعية الموقع وهي التحقق من معلومات الاتصال بالشركة. 
  • من المتوقع ألا يكون ذا سمعة طيبة إذا لم يكن لدى الشركة عنوان فعلي أو معلومات اتصال.

2. اختر خدمة البحث المناسبة.
 تتوفر العديد من خدمات البحث عن رقم الهاتف الخلوي المجانية عبر الإنترنت ، لذلك من الضروري اختيار خدمة توفر نتائج دقيقة، تشمل بعض الخدمات الأكثر شهرة وموثوقية بحث Google و 411.com.

3. أدخل معايير البحث الخاصة بك. 

بمجرد اختيار خدمة البحث ، أدخل اسم الهدف أو رقم الهاتف أو أي معلومات أخرى في حقل البحث، أخيرًا ، انقر فوق "بحث" لبدء عملية البحث.

4. انتظر النتائج:
 تستغرق العملية عادةً بضع دقائق فقط ، ولكن غالبًا ما تتلقى أكثر من نتيجة واحدة، تأكد من التمرير خلال النتائج للتأكد من أنك قد وجدت جميع المعلومات الصحيحة المتعلقة بهدفك.

5. الاتصال بالشخص أو الشركة: 

  • يمكنك الاتصال بهم مباشرة عن طريق الاتصال برقم هاتفهم أو إرسال بريد إلكتروني إلى موقع الويب الخاص بهم أو صفحة التواصل الاجتماعي. 
  • يمكنك أيضًا معرفة المزيد من المعلومات عنها وطلب اجتماع ، إذا لزم الأمر ، عن طريق إرسال بريد إلكتروني يحتوي على إرشادات محددة حول مكان وزمان الاجتماع لضمان عدم تعرض مصدر معلوماتك لأي ضرر محتمل.


أفضل المواقع لمعرفة ولبحث عن أرقام الهواتف على الانترنت

عندما تريد مزيدًا من المعلومات حول رقم معين ، فإن موقع الويب الذي تم تسجيل هذا الرقم فيه هو أفضل مكان للبدء، يمكنك عادةً العثور على معلومات الاتصال ، مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

كيفية إجراء بحث عن رقم جوال على الإنترنت

فيما يلي بعض المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تساعدك في تعقب معلومات الاتصال الخاصة بأرقام الهواتف المحمولة:
  1. 1Findcellularnumber.com - يوفر هذا الموقع قاعدة بيانات لأرقام الهواتف الخلوية ، بما في ذلك أرقام الخطوط الأرضية والجوال. يمكنك أيضًا استخدام الموقع لمعرفة المزيد حول رقم معين ، مثل الموفر أو نوع الخدمة.
  2. تعقب الرقم - يوفر هذا الموقع معلومات الاتصال لما يقرب من مليوني رقم هاتف في الولايات المتحدة وكند، يمكنك استخدام هذا الموقع لمعرفة من يملك رقمًا معينًا وكيفية الوصول إليه وغير ذلك.
  3. البحث عن طريق الهاتف حسب العنوان - يتيح لك موقع الويب هذا البحث عن معلومات الاتصال الخاصة بأي عنوان سكني في الولايات المتحدة، يمكنك استخدام هذا الموقع لمعرفة من يملك رقمًا معينًا وكيفية الوصول إليه وغير ذلك.
  4. بحث عكسي مجاني عن الهاتف - يسمح لك هذا الموقع بالبحث عن معلومات الاتصال الخاصة بأي رقم هاتفي.


كيفية تتبع موقع رقم الهاتف الخليوي مجانًا

  • إذا كنت ترغب في معرفة موقع رقم الهاتف الخلوي ، فيمكنك القيام بذلك مجانًا باستخدام بعض الأدوات البسيطة. 
  • إحدى هذه الأدوات هي خرائط جوجل، اكتب رقم الهاتف الخلوي في شريط البحث واضغط على "إدخال". 
  • ستعرض خرائط Google خريطة مع تمييز موقع الهاتف الخلوي. 
  • يمكنك أيضًا استخدام نفس الطريقة لتعقب مكان وجود أي رقم آخر ، بما في ذلك الخطوط الأرضية وأرقام VoIP.

خدمات أخرى لإجراء بحث عن رقم الهاتف الخليوي

هناك عدة طرق لإجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخلوي ، واستخدام محرك بحث لإجراء بحث يعد طريقة رائعة للبدء، على سبيل المثال ، يعد Google أكبر محرك بحث في العالم ويمكن استخدامه لإجراء بحث عن رقم هاتف محمول . 
يعد Google أيضًا مباشرًا: اكتب رقم الهاتف الخلوي في شريط البحث واضغط على زر البحث، على الفور تقريبًا ، سيقدمون لك نتائج البحث، قد يستغرق الأمر بضع ثوان لفرز جميع النتائج ، ولكن بمجرد حصولك عليها ، ستكون في طريقك للحصول على المعلومات التي تحتاجها.
كيفية إجراء بحث عن رقم جوال على الإنترنت



NumLooker

نوملوكير تعد خدمة البحث عن رقم الهاتف الخليوي طريقة ممتازة لمعرفة المزيد عن المتصل ، حتى لو لم يترك رسالة، قد تتلقى مكالمات من أرقام غير معروفة من المسوقين أو الأصدقاء القدامى أو الأقارب ، 

  • وتريد معرفة من المتصل، يمكنك استخدام خدمة مجانية مثل NumLooker لمعرفة من المتصل ومن أين أتوا.
  • يمكن أن تساعدك خدمة البحث العكسي المجانية للهاتف الخلوي مثل NumLooker في تعقب الهوية خلف أي رقم هاتف. 
  • من خلال خدمتهم المجانية ، يمكنك العثور على اسم الشخص ، والعمر ، والجنس ، وحسابات الوسائط الاجتماعية ، وسجل أرقام الهاتف ، والعناوين السابقة ، والأقارب ، والعنوان الحالي، يمكنك أيضًا معرفة المعلومات المالية للمالك إذا كانت بحوزتهم.

Spokeo

يمكنك معرفة هوية الشخص ببساطة عن طريق إدخال رقم هاتفه أو اسمه، يمكنك أيضًا استخدام معلومات أخرى ، مثل العمر والشبكات الاجتماعية والعناوين.

  1.  سبوكيو أيضًا بإمكانية الوصول إلى مليارات السجلات ، بما في ذلك العناوين السكنية والتجارية السابقة وسجلات المحكمة المحتملة. يمكنك أيضًا الاشتراك في التقارير المدفوعة التي تقدم معلومات أكثر تفصيلاً ، مثل السجل الجنائي للشخص أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. ستساعدك التطبيقات الأخرى في معرفة هوية الشخص، Spokeo هو تطبيق مخصص يتيح لك اكتشاف المزيد عن المتصلين غير المعروفين. 
  3. يمكنك أيضًا استخدامه للتحقق من المسوقين عبر الهاتف والمحتالين المعروفين ، وتحديث ملف تعريف جهة الاتصال الخاص بك ، ومعرفة ما إذا كانوا يخدعونك.

TruthFinder

TruthFinder هي أداة جيدة أخرى لمعرفة هوية المتصل غير المعروف، سيعطيك موقع الويب رقم الهاتف والاسم المرتبطين ، بالإضافة إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم. تعتمد خدمات التحقق من الخلفية الأخرى على مصادر عامة قديمة ، لكن TruthFinder قام باستمرار بتحديث قواعد البيانات والمصادر بدقة.


CheckMate الفوري

إذا كنت بحاجة إلى تتبع رقم غير معروف ، فيمكن أن يساعدك Instant Checkmate في العثور على المعلومات التي تحتاجها. يمكنك الاتصال بفريق دعم العملاء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. 
  • يستغرق إلغاء البريد الإلكتروني في أي مكان من 24 إلى 48 ساعة ، ولكن يمكنك إلغاء حسابك بسهولة من خلال مكالمة هاتفية. 
  • على عكس العديد من مواقع الويب ، فإن Instant Checkmate لا يزيد من مبيعات عملائه ولا يطلب معلومات شخصية، تقاريره مجانية ، ويمكنك حتى فرز النتائج حسب النوع.
  • بينما يقوم Instant Checkmate بإجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخلوي ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل التسجيل للحصول على عضوية. 
  • على عكس الخدمات الأخرى عبر الإنترنت ، تقدم الشركة عضوية تتيح لك البحث عن أي شخص تقريبًا، كما أن عضويتها أكثر شمولاً وتتضمن تقارير خلفية غير محدودة عن أي شخص، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البحث عن اسم الشخص وعمره والموقع الأخير المعروف لتضييق نطاق نتائجك.

GreatPeopleSearch

إن استخدام خدمة مجانية للبحث عن رقم الهاتف الخليوي مثل GreatPeopleSearch سيمنحك صورة واضحة لمن يتصل بك وأين يمكنك معرفة المزيد عنهم، ستكشف هذه الخدمة عن الاسم والمدينة والعنوان الفعلي وحتى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للشخص الذي يقف وراء الرقم، قد تكتشف من يقف وراء هؤلاء المتصلين المزعجين المزعجين وتتوقف عن تلقي مكالمات غير مرغوب فيها، يمكنك حتى التعرف على ما إذا كانوا محتالين أو مسوقين عبر الهاتف.

  • إذا كنت تفضل عدم دفع فلس واحد مقابل خدمة البحث العكسي عن الهاتف ، فيمكنك أيضًا استخدام FastPeopleSearch ، الذي يتميز بواجهة بسيطة ولكنها شاملة. 
  • لا توجد قيود على عدد عمليات البحث المجانية التي يمكنك إجراؤها، على عكس المواقع الأخرى ، يمكنك إجراء العديد من عمليات البحث التي تريدها كل يوم دون إنفاق فلس واحد. 
  • من المهم ملاحظة أنه لا يوجد تطبيق جوال لـ FastPeopleSearch ، لذلك لا يمكنك القيام بهذه الخدمة أثناء التنقل.


Intelius

Intelius هي واحدة من أوائل الشركات التي تقدم خدمة بحث مجانية عن رقم الهاتف الخلوي ، وقد تم تأسيسها في عام 2003، وهي شركة حاصلة على تصنيف BBB-A وتقدم تقارير دقيقة عن آلاف أرقام الهواتف المختلفة، تتضمن تقنيتها اتصالات مضمنة يمكن أن تساعدك في التحقق من هوية المتصل وتعقب مرسلي البريد العشوائي، إنه أيضًا اختيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في معرفة من يتحدث إليه أحبائهم.

  • لدى Intelius قاعدة بيانات واسعة تضم أكثر من 20 مليار سجل عام ، مما يتيح لك البحث عن تفاصيل مثل الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان والسجل الجنائي. 
  • حتى أنه يبحث في شبكات التواصل الاجتماعي لتزويدك بأحدث المعلومات عن صاحب رقم الهاتف. 
  • إلى جانب السجلات العامة ، توفر لك Intelius أيضًا تقريرًا مفصلاً يتضمن تاريخ التوظيف والتعليم ، وسجلات الزواج والطلاق ، وغير ذلك الكثير.

استنتاج

من السهل دائمًا إجراء بحث مجاني عن رقم الهاتف الخلوي ، سواء كنت تحاول العثور على اسم شخص تعرفه ، أو تعقب صديق قديم ، أو تريد تأكيد أن الرقم الذي حصلت عليه صحيح، هناك الكثير من الموارد التي ستتيح لك إجراء بحث سريع لمعرفة ما إذا كانت هناك أرقام مطابقة متاحة، لذلك لا تتردد - انطلق وقم بإعداد نفسك من خلال البحث المجاني عن رقم الهاتف الخليوي اليوم!

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent