recent
أخبار ساخنة

ما هي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 أشياء لا تعرفها عن اللعبة

ما هي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 اشياء لا تعرفها عن اللعبة
ماهي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 اشياء لا تعرفها عن اللعبة 

ماهي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 اشياء لا تعرفها عن اللعبة 

ما هي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 اشياء لا تعرفها عن اللعبة ، أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 اكتشف جوانب مجهولة وأمور غامضة حول اللعبة التي قد لا تكون على دراية بها، تعتبر لعبة ببجي (PUBG) واحدة من أشهر ألعاب البقاء على قيد الحياة في العالم، وتحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين حول العالم، ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأسرار والتفاصيل التي قد لا تكون على دراية بها بشأن اللعبة؟ قد تكون مندهشًا لمعرفة أن اللعبة قد تم تطويرها بواسطة شركة كورية جنوبية تدعى PUBG Corporation، ولقد حققت لعبة ببجي رقمًا قياسيًا عالميًا عندما بلغ عدد اللاعبين النشطين في نفس الوقت أكثر من 3 ملايين لاعب.



ماهي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023

ثانيًا، تتميز ببجي بتصميمها الواقعي والتفاعلي، حيث تستخدم تقنية الواقع الافتراضي والصوت ثلاثي الأبعاد لتوفير تجربة لعب ممتعة ومثيرة، كما تحتوي اللعبة على خريطة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 8x8 كيلومتر مربع، مما يتيح للاعبين الاستكشاف والتنقل بحرية.

تحتوي ببجي على مجموعة متنوعة من الأسلحة والمركبات التي يمكن للاعبين استخدامها في اللعبة، بدءًا من الأسلحة النارية المتنوعة، مثل البنادق والرشاشات والقنابل، إلى المركبات المختلفة مثل السيارات والدراجات النارية، يتم توفير خيارات واسعة للاعبين للتكيف وتحقيق الفوز في المعارك.

وأخيرًا، قد تكون مندهشًا لمعرفة أن لعبة ببجي تحظى بشعبية كبيرة في المجتمع الرياضي، حيث يتم تنظيم بطولات دولية للاعبين المحترفين وتوفير جوائز مالية ضخمة. قد يكون هذا مفاجئًا لبعض الناس الذين يرون الألعاب الإلكترونية مجرد تسلية.

إن هذه الأسرار الصغيرة تعكس جوانب مثيرة ومثيرة للاهتمام في لعبة ببجي، وتضيف لمسة إضافية من الإثارة لتجربة اللاعبين.


ما هي لعبة ببجي PUBG ؟

قبل ان نطلع على معلومات جميلة حول هذه اللعبة، علينا أولا تعريف لعبة ببجي (PUBG) و مميزاتها و كيف إختلفت عن بقية الألعاب، لعبة ببجي (PUBG) هي لعبة متوافرة على الحاسوب و الكمبيوتر بشكل مدفوع، 

و متوافرة أيضا للهواتف الذكية بشكل مجاني، و يمكنك لعبها بشكل مجاني على الحاسوب أيضا بعدة طرق  يوجد نوعين من اللعبة العادي و الـ Lite، و أصحبت الآن ببجي لايت متاحة للعب مجانا على الكمبيوتر كذلك.
اللعبة هي لعبة من نمطية ألعاب البقاء او الـ Survival، إذ تلج و 100 شخص مجتمعين في خريطة محددة من خرائط اللعبة، يمكن ان تلعب بشكل فردي او ان تلعب مع فريق مخصص، عند الإنطلاق يبدأ جميع اللاعبين من الصفر لا أسلحة، لا ذخيرة و أحيانا لا ملابس أيضا، ثم توجب عليك الهبوط في منطقة محددة تجميع الذخيرة و الأسلحة و الملابس و كل ما تراه قابلا للإستخدام من أجل تهيئة نفسك،

 ثم عليك التوجه الى نقطة محددة، إن لم تفعل سيقوم المحيط المغناطيسي الملقب بالـ Zone بالقضاء عليك، أثناء مسيرتك، ستصادف الـ 99 لاعبين الآخرين، عليك القضاء على كل عدو من أجل الفوز في اللعبة. 
هذه هي لعبة ببجي، سواء وجدت فكرتها ممتعة أم لا، فقد حققت نجاحا باهرا لكل المنصات، فدعنا نُطلعك على مجموعة من المعلومات المذهلة حول هذه اللعبة.

تعرف على مؤسس لعبة ببجي :

هل لديك فكرة عن مصمم لعبة ببجي من أساسه ؟ إن كنت تستخدم برمجية، حاسوب او برنامج او حتى منصة فعليك أولا ان تأخذ فكرة عن الأشخاص وراء ذلك الإنجاز، حتى تتعرف على عقلياتهم بشكل افضل و كيف حصول على تلك الفكرة، هذا بالضبط ما تحتاج معرفته في هذه الفقرة خصوصا أن لعبة ببجي أصبحت من أشهر ألعاب الفيديو في العالم الآن . هذا صديقنا Brendan Greene، و هو مؤسس و مطور لعبة ببجي، يبلغ من العمر 43 سنة، و هو إيرلندي الجنسية، و لم تكن لعبة ببجي لعبته الأولى، 

بل قام بصناعة العديد من الألعاب تحت ملكيته الفكرية الخاصة إلا انها فشلت في الغالب، و قد حققت لعبة  ببجي نجاحا قويا لتكون سبيله للشهرة و الغنى الشديدين، قد حقق " بريندان " بعد إطلاق و شهرة لعبة ببجي خلال 4 أشهر ان يصل الى ثروة تقدر بـ 200 مليون دولار، مبلغ قد يزداد مع الوقت و مع شهرة اللعبة أكثر و أكثر .

ماهي أسرار لعبة ببجي PUBG 2023 اشياء لا تعرفها عن اللعبة


عبارة Winner Winner Chicken Dinner :

أثناء فوزك في اللعبة او فوز فريقك، تظهر لك عبارة Winner Winner Chicken Dinner، فهل لديك فكرة عن معاناها ؟ يعود معنى هذه العبارة الى مئات السنوات خلت، خصوصا حين أصبح الجوع و الفقر يهدد البشرية، فكان يجتمع العديد من الأشخاص للمراهنة و القمار، الفائز في لعبة القمار يُنعث بالـ Winner, Chicken Dinner أي انه سيحصل اخيرا على عشاءه بالدجاج بسبب ربحه لبعض المال في لعبة المقامرة، إلا ان هذا المصطلح لم يندثر، 


إذ لازال مستخدما اليوم في عالم القمار بشكل كبير خصوصا في " لاس فيغاس " إذ يصرح الرابح في لعبة القمار : Winner Winner Chicken Dinner كمصطلح مجازي على فوزه في طاولة القمار تلك. قام مطورو لعبة PUBG بتضمين هذه الحبكة في اللعبة كنوع من التغيير او نوع من إظهار إمتياز الفوز في هذه اللعبة على الألعاب السابقة التي تخبرك انك فزت فقط، مبروك عليك، لمسة جميلة من المطورين في الحقيقة.

 

ماهي أفضل السيارات في لعبة ببجي 2023

تساعدك السيارة في لعبة ببجي للوصول للأماكن البعيدة بسرعة عالية و كذا تدارك الموقف حين يجيئ ذلك الـ Zone اللعين، لكن تنوع السيارات و وسائل النقل في اللعبة يجعل من الصعب إختيار الأفضل للتنقل، فما هي أسرع و أفضل سيارة في لعبة ببجي ؟


الإجابة هي سيارة The Dacia التي تعتبر الأفضل في لعبة ببجي، فإن صادفتها لا تتردد في سياقتها، السيارة تسير بسرعة 129Km/h مما يجعلها الأسرع بين السيارات، تستطيع ان تحمل 4 أشخاص دفعة واحدة أي فريق كامل و متكامل على عكس بقية السيارات في اللعبة التي قد لا تحمل سوى 3 او إثنين أحيانا، السيارة محمية كذلك و مغطاة مما يعني تجنب لطلقات الرصاص المتشايرة دون التعرض للأذية، كما يستيطع اللاعب الخروج من نافذة اللعبة و القنص أثناء السياقة، كل هذه المميزات تجعل هذه السيارة أفضل سيارة في لعبة ببجي حسب رأي العديد من المجتمعات المهتمة باللعبة.

ما هي أسباب شهرة لعبة ببجي؟

إستطاعت لعبة ببجي تحطيم أرقام قياسية جديدة في عالم الألعاب :

شهرة لعبة ببجي قد جالت العالم كله، و أصبحت حاليا من أشهر الألعاب على الإطلاق، و لا ندري بعد إن كانت ستصيب هذه اللعبة اللاعبين بالخمول ام انها ستطلق تحديثات اخرى و أفضل لإبقاء اللاعبين منجذبين نحوها، في كل الأحوال فقد إستطاعت لعبة ببجي تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية في عالم الالعاب، على رأسها رقم أكثر لعبة تضم عدد اللاعبين اونلاين في نفس الوقت،

 إذ إستطاعت التغلب على لعبة Dota 2 التي كانت تحمل هذا الرقم سابقا، إذ في شهر أكتوبر ولج للعبة بالضبط 1,342,857 لاعب في نفس الوقت مما جعلها تكسر هذا الرقم القياسي. ليس هذا فقط، بل حصلت أيضا على لقب اللعبة الأكثر نشاطا على منصة Steam، و أيضا أكثر الألعاب مبيعا سنة 2017 على Steam إذ حصدت في شهر اكتوبر فقط 20 مليون مبيعة، لذلك، عندما تلعب مجددا لعبة ببجي فأنت على دراية الآن انك تلعب واحدة من أكثر الألعاب المحطمة للأرقام القياسية في عالم الألعاب حالياً .

كم حققت لعبة PUBG من أرباح حتى الآن ؟

قد يصدمك ما في هذه الفقرة، فشهرة لعبة ببجي لم تأتي لا بإعلانات و لا أي شيئ، نعم بدون حتى إشهار واحد إستطاعت لعبة ببجي احتلال قلوب اللاعبين حول العالم، و كأي مشروع ناجح في هذا العالم فإن اللعبة تحقق العديد من الأرباح بشتى الطرق على رأسها الـ Microstransaction اي شراء الملابس و الأسلحة و بعض الأشياء التي توفرها لك اللعبة بشكل مدفوع، و بعض الإشهارات التي تقوم بها اللعبة أيضا و لا ننسى  اهم طريقة بيع اللعبة عبر منصة Steam كل هذا قد يجعلنا نطرح سؤالاً مهماً، كم ارباح اللعبة حتى الآن ؟

 
الإجابة البسيطة هي الكثير، و الإجابة المعقدة هي : 5.5 مليون دولار فقط من نسختها على الـ iOS، و 103 مليون دولار سنة 2017 لوحدها أيضا، سعر اللعبة على منصة Steam هو 30$ قد حققت مبيعات 24 مليون نسخة اي ما يقارب 720 مليون دولار، ناهيك على اللاعبين اليوميين الذي يصل عددهم الى 10 ملايين على الحاسوب و 5 ملايين على xBox و نفس العدد على الموبايل، بشكل يومي، و حسب موقع Sensor Tower فإن ارباح اللعبة يصل الى 6.1 مليون دولار بشكل أسبوعي منذ إستعراض وضع الـ Battle Royal .... لا يوجد إحصائيات دقيقة عن الربح الإجمالي للعبة ككل، لكن هذه الإحصائيات كافية لتجعلك تدرك ان ارباح اللعبة يقدر بالمليارات حاليا !

لعبة PUBG تسمح لك بتصوير اللعبة بوضع سينمائي :

بما انها شهيرة، فالعديد من الـ Gamers على منصات مختلفة مثل تويتش او يوتيوب يودون تصوير لقطات من اللعبة او Gameplay خاص بهم للعبة و مشاركته على تلك المنصات، و يمكنك تحقيق ذلك بالطبع عبر العديد من برامج تصوير الألعاب الشهيرة، إلا ان لعبة ببجي تتيح لك شيئاً رائعا أيضا حين يتعلق الأمر بتصوير مشاهد من وسط اللعبة، إذ تتيح لك التصوير بنمطية 3D و بوضع سينمائي فذ و مشاهد رائعة مما يجعل تصوير اللعبة يبدو أكثر روئعة  و أشد واقعية أيضا خصوصا حين يتعلق الأمر بالخرائط او الـ Landscapes وسط اللعبة، و قد تلاحظ ذلك جليا في فيديوهات اللعبة على اليوتيوب مثلا عكس اللعب بها، و هذا جيد أيضا للـ Gamers إذ توفر عليهم اللعبة تعديل الفيديو و إضافة مؤثرات و غيرها.


كيف تمت صناعة لعبة ببجي PUBG ؟

نعم، أنت مطور او مبرمج، لما لا تصنع لعبة شبيهة بـ PUBG و تقوم بنشرها، بالتأكيد ستحصل على  العديد من التحميلات و من يدري قد تصبح مليونيرا في ليلة و ضحاها ... يا للهراء ! لعبة ببجي لم يتم صناعته بتلك السهولة، بل أصعب مما تتخيل، و لا يدخل في صناعتها فقط لغات البرمجة، بل التمثيل أيضا، إذ يتم محاكاة حركات الشخصيات من الجري و القيادة و الركوب و القفز و غيرها من طرف ممثلين حقيقيين و يتم أخذ النقاط الحركية و تتبيثها للاعبين و أشكالهم،

الأسلحة لا تختلف كثيرا، إذ يتم أخذ معيار كل سلاح على حدة إذ يوجد فريق متكامل يشتغل على هيئة سلاح واحد من مكوناته و جزيئاته الصغيرة، الأصوات الصادرة منه البعد الخاص به الرصاصات و قدراتها و بالطبع الـ Scopes المناسب له، اما التعقيد الأكبر فهو في الخرائط، إذ يجب على الخرائط ان تكون مضبوطة جدا من كل النواحي مثل المنازل، الأماكن الغريبة قليلا ( مثل الآثار و الكهوف ... ) الأحجار و الأشجار و العلامات و الأنهار و الجبال و الرمال و كل شيئ، بل حتى الظلال يُحسب لها حسابها، كل هذا يشتغل عليه فريق موسع جدا، يقضي مطورو لعبة ببجي أشهرا و أشهر فقط لصناعة خريطة واحدة و أحيانا ما يفوق السنة ... فإن سألك شخص مرة أخرى لما لا تصنع لعبة مثل لعبة ببجي، إصفعه على وجهه ثم أرسل له رابط هذا المقال.

تم تسمية خريطة Erangel تيمنا بإبنة مصمم اللعبة :

طرحنا في بداية هذا المقال ضمن قائمتنا هذه لـ 10 معلومات لا تعرفها عن لعبة ببجي ان مصمم اللعبة هو Brendan Greene ذو الـ 43 ربيعا، بريندان لديه إبنة تُدعى Eryn و يشارك بين الفينة و الأخرى تغريدات حولها، و يدلع إبنته بإسم الملاك او Eryn My Angel، أثناء تسمية خريطة Erangel قرر مطور اللعبة الدمج بين لقب Angel و إسم إبنته Eryn تخليدا لها في لعبته المميزة فقام بتسمية الخريطة بـ Erangel. 


هذه الخريطة كذلك تمتاز بالعديد من الأشياء من الناحية المعمارية، و إن دققت جيدا ستجد ان معمارياتها و بناياتها تعود الى الخمسينات تشبها بمباني الإتحاد السوفيتي حينها، و ذلك لان مطور اللعبة  أيضا له خلفية حول الماضي و يحب إدراجه في المستقبل .


من أين أتت فكرة لعبة ببجي  PUBG

تم إستلهام فكرة PUBG الرئيسية من فلم ياباني، لعبة ببجي في الأساس تدور حول فن البقاء، ان تلج الى مساحة أرض مع مجموعة من الأشخاص و تحاول البقاء بقتلك للآخرين، هذه الفكرة قد إستلهمها مطور اللعبة  من فلم ياباني يحمل إسم Battle Royal، في قصة يتم إختطاف 50 طالب في المرحلة الثانوية في اليابان و يتم الإلقاء بهم في أرض قاحلة، 

فيجبرون على مقالتة بعضهم البعض ليخرج واحد و وحيد فقط حيا من ذلك الصراع من أجل العودة الى الحياة الطبيعية، قصة الفلم كذلك مقتبسة من رواية يابانية تحمل نفس الإسم ( Battle Royal ) تم نشرها سنة 1999، الجميل في الأمر أيضا ان اول إصدار من لعبة ببجي كان يوفر مجموعة  من الملابس (Costumes) تشبه الشخصيات الرئيسية في فلم Battle Royal الياباني.

ماذا تعني عبارة PlayerUknown في إسم اللعبة  ؟

لعبة ببجي او PUBG هي إختصار في الأصل لعبارة PlayerUknown 's BattleGrounds، إن قمت بترجمتها حرفيا فهي تعني أرض الحرب الخاصة باللاعب المجهول ربما إن صح التعبير، لكن عبارة " اللاعب المجهول " او PlayerUknown لازالت علامة إستفهام في عنوان اللعبة فما الذي ترمز له ؟في الحقيقة و قد تكون هذه المعلومة جميلة لعشاق اللعبة، فهي الإسم الحركي او الإسم الذي يختاره مؤسس اللعبة Brendan Greene لشخصيته في اللعبة، إذ كلنا نملك إسم حركيا او Username خاص بنا وسط اللعبة اليس كذلك ؟

حسنا مطور هذه اللعبة يختار إسم PlayerUknown في اللعب، لذلك فهي ترمز لصاحب اللعبة في الأصل، عودة بنا للترجمة الحرفية للعنوان فهو بشكل غير مباشر  يعني أرض الحرب الخاصة بمؤسس اللعبة ( بريندان ) ... هل كانت لديك فكرة عن هذه المعلومة ؟ ما رأيك في هذه المعلومات صديقي اللاعب ؟ هل كنت تعرف بعضها ؟ ام لأول مرة ستسمع بها ؟ شاركنا دائما رأيك في التعليقات .


author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent